5 متصفحات خفيفة للاندرويد ستضمن لك افضل تجربة تصفح انترنت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لعل أهم التطبيقات في الهواتف الذكية والتي يتناولها المستخدم باستمرارية، هي تطبيقات التراسل والتواصل وتطبيقات تصفّح الإنترنت، وطبعًا في كل مجال للتطبيقات هناك تطبيقات شائعة، على وجه الخصوص تطبيقات تصفّح الانترنت هناك متصفحي كروم وفايرفوكس، ولكن يعد هذين المتصفحين ذا ميزات خارجية، وهذا يمكن أن يضر بشكل خطير على أداء الهاتف.



حيث تميل هذه المتصفحات إلى طلب المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي وقوة المعالجة، علاوة على ذلك تميل إلى التضخم من خلال احتلال مساحة تخزينية كبيرة على الجهاز، ولحسن الحظ هناك بدائل أقل حجمًا لها بصمة في هذه النقطة بشكل واضح، فضلًا عن تركيزها على شيء واحد وهو السرعة، ليكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم يتناول ذكر 5 من أفضل متصفحات الويب على أندرويد والتي معها يمكن تحسين تجربة التصفّح وجعلها اكثر سرعة في الأداء والتجربة، وإليكم هذه المتصفحات:

1. أوبرا ميني:



على الرغم من أن متصفّح Chrome و Firefox يلقيان الضوء على الأضواء نفسها، إلا أن أوبرا ظلت تفعل ذلك بهدوء منذ أكثر من عقدين، متصفح Opera Mini هو أحد فروع متصفح Opera الرئيسي والذي يركز على حفظ البيانات، كما ويجعل Opera Mini من السهل عليك حفظ البيانات، ليكون مصمم للمستخدمين الذين هم على خطة البيانات المكلفة، ولكن حتى لو كان لديك غيغابايت غير محدود للحرق ، فلا يزال بإمكان Opera Mini تسريع تجربة التصفح بشكل كبير.

كما يحتوي Opera Mini على وضعين موفران مسبقًا للبيانات وهما High و Extreme، وكلا الوضعين يستهدفان العناصر الثقيلة للويب كصور ومقاطع فيديو، ومن خلال تمكين هذه الأوضاع سيعمل متصفح Opera Mini على تقليل جودة الصور ومقاطع الفيديو حتى إذا تم حذفها تمامًا، مما يتيح تحميل صفحات الويب بشكل أسرع.

2. Via Browser:



هل سئمت من المتصفحات التي تحاول فرض المقالات الإخبارية عليك، هل تتوق إلى متصفح لا يتخذ منهج "كل شيء"؟ متصفح Via Browser سيكون خيارك، حيث يحتوي على تخطيط بسيط جدًا وسهل الاستخدام بدون الميزات الزائدة التي تتضمنها المتصفحات الأخرى، ويشمل المتصفح ميزة السرعة، نظرًا لصغر حجم ملف APK ، بالإضافة إلى ذلك ونظرًا لأنه تم تصميم Via للعمل باستخدام القليل جدًا من ذاكرة الوصول العشوائي أو طاقة وحدة المعالجة المركزية ، يمكن تشغيله بسلاسة على الأجهزة المنخفضة.

3. X Browser:


مثل Via ، يأخذ X Browser منهجًا بسيطًا لتصفح الويب، يحتوي على واجهة مستخدم نظيفة وبسيطة ولا يعيقها مقالات إخبارية أو إخطارات أو غيرها من الانحرافات، بدلاً من ذلك يحتوي X Browser على شريط عنوان واحد يمكن للمستخدمين الوصول إليه أو استبعاده بنقرة من الإصبع، ويزن التطبيق 1 ميغابايت ، مما يجعله سريعًا في التشغيل حتى على الأجهزة القديمة، ولتحقيق مثل هذه المساحة الصغيرة ، تعتبر الميزات المضمنة في X Browser أساسية إلى حد كبير، كأداة مانع الإعلانات ووضع القراءة الليلي على وشك التميز مثل X Browser. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم متصفحًا صغيرًا وخفيفًا وتفعل ما تقوله ، فستجد X Browser يستحق التجربة.

4. Puffin Web Browser:



متصفح آخر لا يقل أهمية عن المتصفحات المذكورة في هذه المقالة، ووفقًا لمطوري المتصفح، بعد استخدامه فإن جميع المتصفحات الأخرى "ستشعر بالتعذيب". الآن قد يكون هذا نوعا من الغلو، ولكن المتصفح يحقق سرعة كبيرة عن طريق توجيه كل حركة المرور عبر السحابة، بالإضافة إلى خوارزمية ضغط البيانات الخاصة، ويقول المطورين أنه يُوفّر ما يصل إلى 90 ٪ من البيانات المستهلكة عند التصفح، كمكافأة إضافية يدعم Puffin أيضًا Flash بشكل كامل.

الجانب السلبي في المتصفح أن النسخة المجانية تدعم اعلانات، ويمكن أن تكون هذه الإعلانات متطفلة ومزدحمة بواجهة المستخدم ، وبالطبع هناك نسخة مدفوعة من التطبيق تزيل جميع الإعلانات.

5. UC Browser Mini:



يعد متصفح UC أحد أشهر المتصفحات في العالم مع أكثر من 500 مليون مستخدم، ومع ذلك فإن معظم الناس خارج الصين لم يسمعوا بها. يستخدم متصفح UC تقنية تسريع السحب وتقليل البيانات من أجل جعل تحميل صفحات الويب أسرع، وينجز ذلك عن طريق إرسال حركة المرور من خلال خوادم UC التي تعمل كوكيل، ثم يضغط ويعرض بيانات صفحة الويب قبل إرسالها مرة أخرى إلى المستخدم، كما ويعمل UC Browser الرئيسي بنفس التقنية ومع ذلك فقد تم تجريده مرة أخرى لتشمل الميزات الأساسية. وينتج عن ذلك بديلًا أخف وزناً ، حيث يصل وزنها إلى أقل من 3 ميغابايت.

تعليقات