5 إعدادات في هاتفك الأندرويد قد تحتاج إلى تغييرها الآن



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هناك العديد من الأشياء او العادات التي لايعرفها الكثيرين من مستخدمي الأندرويد تلك الأشياء تؤثر بشكل كبير علي أداء الهاتف بشكل عام وتؤثر علي البطارية والسرعة بشكل خاص حتي وان قمت بشراء هاتف جديد ولم تعبث فيه فإذا كنت أحد الوافدين الجدد علي نظام اندرويد او إنك مستخدم قديم لهواتف الأندرويد ربما قد تتسأل عن هل إعدادات المصنع هي الأمثل لكل المستخدمين لذلك سوف نشارك معكم هذا الموضوع اليوم لتتعرف علي 5 إعدادات يجب عليك التأكد منها في هاتفك الأندرويد وتعديلها لكي توفر لك أفضل استخدام وسرعة وأداء وعمر بطارية أطول.



- تعطيل السطوع التلقائي



تقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بإنشاء ميزة تسمي السطوع التلقائي وهي تقوم بإكتشاف مستوي الضوء المحيط بالهاتف وعلي أساسها تقوم تلك الميزة بتعديل درجة السطوع الخاصة بالهاتف وبالتالي يقدر المستخدم ان يري شاشة الهاتف في أي درجة إضائة بحيث تكون الشاشة مريحة للعين للحظات الأولي قد تعتقد إنها ميزة مهمة ومفيدة هي بالفعل كذلك ولكنها سوف تكلفك استهلاك كبير لبطارية الهاتف لأن في أغلب الوقت تقوم تلك الميزة برفع درجة السطوع زيادة عن الحد المطلوب هذا الأمر الذي كما نعرف إنه سوف يستهلك من بطاريتك لذلك يفضل ان تقوم بتعطيل هذا الخيار من خلال إعدادات الشاشة وتقوم أنت بمعايرة درجة السطوع التي تحتاج إليها والمناسب لك بشكل أكبر ونتيجة ذلك سوف تحصل علي عمر بطارية أطول .

- تعطيل تشغيل الوايفاي WiFi بشكل دائم



عندما تقوم بشراء هاتف أندرويد جديد فإن احد أول الأمور التي سوف تقوم بها هي فتح الوايفاي علي هاتفك الجديد لتتمكن من استخدام الانترنت وتحميل التطبيقات التي تحتاج إليها وغيرها من الأسباب الكثيرة ولكن المشكلة هنا تشغيل الوايفاي علي هاتفك لفترة طويلة يستهلك قدر كبير من بطارية الهاتف وبالتأكيد انت لاتعرف في شحن هاتفك أكثر من مرة في اليوم لذلك هناك أحد الإعدادات الخاصة بشبكات الوايفاي لايعرفها الكثيرين وهي الحفاظ علي الوايفاي مفتوح أثناء السكون لذلك إذا أردت الوصول إليها سوف تذهب إلي الإعدادات ثم الوايفاي ثم تضغط علي الثلاث نقاط الموجودين بالأعلي ثم تقوم باختيار متقدم advanced .



سوف تجد العديد من الإعدادات ولكن مايهنا هو خيار الحفاظ علي الوايفاي WiFi مفتوح أثناء السكون سوف تقوم بالضغط عليه ويمنحك ثلاث خيارات سوف تقوم انت باختيار مطلقاً Never الان عندما تقوم بإغلاق شاشة هاتفك فسوف يتم تعطيل الوايفاي وسوف يعمل مرة أخري عندما تقوم بفتح شاشة الهاتف هذا الإختيار ممتاز إذا كانت تحاول الحفاظ علي بطاريتك لأطول فترة ممكنة ولكنك في المقابل لن تحصل علي أي إشعارات خاصة بتطبيقات التواصل الاجتماعي عندما تكون الشاشة مغلقة .

اقرا ايضا >> كيف تقوم باستبدل باسورد الوايفاي برمز QR لإتصال أسرع

- إعداد مشرفو الجهاز Device Administrators



واحد من أكثر الإعدادات الهامة والتي لايجب ان يغفل عنه أي مستخدم لأجهزة الأندرويد حيث إنك من خلال هذا الإعداد سوف تستطيع الوصول إلي هاتفك في حالة سرقته او فقدانه حيث سوف تستطيع الوصول إليه من خلال جعله يصدر صوت الرنين بشكل متكرر او يمكنك تحديد موقعه او مسح البيانات الموجودة عليه ولكن لن يمكنك القيام بذلك بدون تفعيل خيار Android Device Manager علي هاتفك ولكي تتمكن من تفعيله سوف تذهب إلي الإعدادات Settings ثم الحماية Security ثم اختيار مشرفو الجهاز Device Administrators ثم تقوم بوضع علامة صح بجانب خيار Android Device Manager .

اقرا ايضا >> فقدت هاتفي اليوم وقمت باسترجاعه بعد ساعة من فقدانه - كيف؟

- التحكم في إختصارات التطبيقات الجديدة



إذا كنت من الأشخاص الذي يحبون تحميل وتجربة الكثير من تطبيقات والعاب الأندرويد فبالتأكيد لن تحب ان تكون شاشة هاتفك الرئيسية مليئة بالتطبيقات والألعاب التي تقوم بتجربتها فقط حتي إنك لن تستخدمها لفترة لكي تُبقي عليها في هاتفك لذلك كان خيار مميز يمكن الإعتماد عليه من أجل منع متجر جوجل بلاي من وضع إختصار لكل تطبيق او لعبة تقوم بتحميلها في شاشتك الرئيسية ولكي تقوم بذلك سوف تقوم بفتح متجر جوجل ثم تتوجه إلي الإعدادات Settings ثم تقوم بإزالة علامة الصح الموجودة بجانب إختيار إنشاء رمز للتطبيقات الجديدة علي الشاشة الرئيسية وبذلك سوف تتخلص من تلك الفوضي في شاشتك الرئيسية .

اقرا ايضا >> 4 حيل رائعة في متجر Play لا يعرفها معظم مستخدمي الاندرويد

- حذف التطبيقات التي لاتستخدمها



هذه النقطة هي مرتبطة بشكل كبير بالنقطة السابقة ولكنها مهمة أيضا لمستخدمي الأندرويد الجُدد فعندما تحصل علي هاتف جديد سوف تري ان الشركة المصنعة قامت بتثبيت العديد من التطبيقات بالتأكيد من بين تلك التطبيقات هناك بعض التطبيقات التي انت لست بحاجة إليها بل إنها يمكن ان تكون تستهلك مقدار كبير من المساحة التخزينية للهاتف وايضا يمكن ان تكون بعض تلك التطبيقات تعمل في الخلفية مما بالتأكيد سوف يؤثر علي عمر البطارية وسرعة هاتفك لذلك من الافضل لك بالتأكيد ان تقوم بإزالة تلك التطبيقات التي مع الهاتف بشكل افتراضي وانت لاتستخدمها .

تعليقات

  1. سؤال مهم واتمنى مساعدتكم: هاتفي يعمل بنظام اندرويد. LG G3. بت في الفترة الاخيرة ارى اعلانات كثيرة تظهر لي, اقصد اثناء فتح الشاشة واثناء الكتابة في فايبر وفيس بوك وواتس اب! قمت بتغيير اعدادات الكوكل للاعلانات ولم يتغير شئ. لطفا انتظر جوابكم. وجزاكم الله خيرا في الدنيا والاخرة.

    ردحذف
    الردود
    1. حسنا أخي يمكنك قرأة المواضيع التالية وسوف تقضي علي المشكلة نهائيا ان شاء الله
      - 3 طرق للتخلص وإزالة الفيروسات من هاتفك الأندرويد
      http://www.computer-wd.com/2018/03/3-way-to-delete-virus-from-android.html

      - الطريقة الأكثر فعالية لحظر إعلانات المواقع والتطبيقات على الهاتف
      http://www.computer-wd.com/2018/04/block-ads-on-android.html

      حذف
    2. شاكر لطفك اخي الكريم

      حذف
  2. في مسألة مشرفو الجهاز كيف سيعرف الجهاز أنه مفقود . وماذا أفعل أنا لو حدث خطأ وغير كلمات المرور وقفل الشاشة ؟

    ردحذف
  3. تغيير جذري الأندرويد

    ردحذف

إرسال تعليق