تفعيل Ultimate Performance لتحسين اداء الكمبيوتر والالعاب (كل النسخ)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قمت في موضوع سابق باستعراض مشكلة أن الجهاز يتجمد والماوس والكيبورد لا يتحرك حتي اعادة تشغيل الجهاز لدي وهذه المشكلة المزعجة كانت لدي وقمت بحلها نهائياً من خلال تعديل اعدادات الطاقة Power Options الي الـ High Performance ولكن مع الاصدار الجديد من مايكروسوفت لويندوز 10 - 17017 Build - فقد تم اضافة خيار جديد الي القائمة وهو خيار Ultimate Performance لاستخدام افضل اداء مع استهلاك طاقة اعلي، وبما انني قد قمت بترقية النسخة لدي الي هذا الاصدار الجديد من ويندوز 10، فدعوني اقوم باستعراض الخاصية لكم واشرح اثرها علي تحسين اداء الويندوز بشكل ملحوظ كما وساقوم بشرح الطريقة لتفعيل خيار Ultimate Performance علي اي نسخة ويندوز 10.



في البداية هذه الخاصية متاحة لاجهزة الكمبيوتر المكتبية فقط وغير متاحة لاجهزة اللابتوب التي تعمل من خلال البطارية، وحيث أن هذا الخيار يسمح باستهلاك طاقة بشكل اكبر للحصول علي اداء اعلي وبالتالي استخدام هذه الخاصية علي اجهزة اللابتوب او علي البطارية تحديداً يضر الجهاز، ولذلك فهي موجهه للاجهزة التي تحصل علي اتصال كهربائي مباشر، كما أن خيار خيار Ultimate Performance تم اطلاقه فقط لنسخ الويندوز PRO لاجهزة الـ Workstations edition فقط، ولكن قـام المبدع عبد الرحمن محمد باكتشاف طريقة ومشاركتها معي لتفعيل هذا الخيار علي اي نسخة ويندوز.



الخيار بالفعل متاح من قبل مايكروسوفت للنسخ العادية من ويندوز 10 ولكنه غير متاح في نافذة اعدادات الطاقة Power Options ولكن بخدعة بسيطة جداً يمكنك اظهار هذا الخيار لديك ايضاً، فكل ما عليك هو الدخول الي المسار التالي علي الريجستري (الدخول الي الريجستري من خلال الضغط علي زر شعار الويندوز + حرف R معاً في الكيبورد لتظهر نافذة Run وبها تكتب أمر "regedit" ثم اضغط OK)، ثم تقوم بالتأكيد من أن الخيار متاح علي النسخة لديك كما بالصورة بالاعلي.

Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\ControlSet001\Control\Power\User\PowerSchemes

 ثم تقوم بالدخول الي موجهه الاومر من خلال البحث عن CMD في قائمة ابدأ ثم تقوم بالضغط كليك يمين عليه والضغط علي Run as admin، وتقوم بكتابة الامر powercfg -duplicatescheme e9a42b02-d5df-448d-aa00-03f14749eb61 ثم اوك لاظهار الخيار لديك.



الان بمجرد الدخول الي اعدادات Settings او خيارات التحكم Control Panel ثم اختيار اعدادات الطاقة Power Options ستجد أن خيار Ultimate Performance اصبح متاح لديك ويمكنك اختياره وتفعيله وستلاحظ الفارق في الاداء.



بالتأكيد انتظرت تحسين الاداء علي حساب الطاقة منذُ فترة وكمستخدم افضل الحاسوب المكتبي Desktop بشكل اكبر، فاعتقد أن هذه الخاصية مفيدة بالنسبة لي وسيتضح اثرها خلال استخدامي علي مدار الايام القادمة وساقوم بتحديث هذا الموضوع، والمتوقع من جانبي هو تحسين في اداة الهاردات المتصلة بالكمبيوتر وتحسين في اداء الجهاز بشكل عـام، وبالتأكيد تحسين واداء افضل للالعاب.

تعليقات

  1. برجاء كتابة بقية الامر
    Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\ControlSet001\Control\Power\User\PowerSchemes
    ماذا بعد ذلك؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذه الخطوة للتأكد من أن الخيار متاح لك وان كان متاح تقوم بمتابعة الطريقة من خلال موجه الاوامر لتفعيله.

      حذف
  2. و إذا لم يكن موجودا لدي يا صديقي .. ماذا نفعل ؟ .. أنا من جهاز مكتبي و نسخة 10 برو

    ردحذف
  3. أظن أن هذا الخيار سوف يكون متاحا بعد تحديث الربيع .. أليس كذلك ؟

    ردحذف
  4. نفس الخطوات وافضل نسخة ويندوز 10 pro 1709 وماظهر الخيار

    ردحذف
  5. الا يؤدي هذا إلى ارتفاع حرارة مكونات الجهاز

    ردحذف
  6. شكراً جزيلاً أخ محمد ، لقد قمت بالخطوات والطريقة ناجحة ، لكن عندي سؤال هل يوجد power plan منخفضة فى إستهلاك الطاقة جداً يمكننى استخدامها عند تحميل الملفات من الأنترنت فقط حيث اترك الجهاز ليقوم بتحميل الملفات الكبيرة ولا يوجد برنامج خارجي يعمل سوي يرنامج مدير التحميل من الانترنت فقط ؟

    ردحذف

إرسال تعليق