حل مشكلة عدم عمل الفلاش ميموري وظهور رسالة خطأ



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


منذ فترة طويلة واصبحت الفلاش ميموري من الأشياء الضرورية في حياتنا اليومية والتي نستخدمها في الكثير من أعمالنا وهناك العديد من الاستخدامات التي يجب ان تعرفها وقد سبق وان شاركنها معكم وهم 4 أستخدامات مميزة يجب معرفتها للإستفادة من الفلاش ميموري USB ولكن المشكلة تظهر عندما تمتلك فلاش ميموري بمساحة كبيرة وتتفاجئ إنها تعطلت بشكل مفاجئ لذلك بناءة علي رغبة أحد المتابعين الأخ حسام الذي تواصل معانا من خلال احد التعليقات سوف نشارك معكم حل لأحد هذه المشكلات .



وأحد هذه المشكلات التي قد تواجهك أثناء امتلاكك لفلاش ميموري او حتي لهارد ديسك خارجي تقوم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك هو ظهور رسالة خطأ أثناء محاولة تشغيلك لتلك الفلاش ميموري او أثناء فتحك لأحد الملفات الموجودة علي فلاش ميموري وهذه الرسالة هي the request could not be performed because of an i/o device error والان سوف ابدا بذكر بعض الحلول التي يمكنك ان تجربها وان شاء الله سوف تتخلص من تلك المشكلة .

1- تغيير منفذ USB



أحد الأسباب التي يمكن ان تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة هو وجود عطل في منفذ USB الذي تستخدمه او إذا كنت تستخدم وصلة إضافية لوضع أكثر من فلاش ميموري في نفس الوقت فهناك إحتمالية ان تكون هي السبب في ظهور تلك الرسالة لك ولكي تتخلص من تلك المشكلة فالحل بسيط للغاية وهو ان تقوم باستبدال منفذ USB الذي تستخدمه او ان تقوم بتغيير الوصلة الإضافية او يمكنك تجربة الفلاش ميموري علي جهاز كمبيوتر أخر والتأكد من إذا كانت المشكلة موجودة او تخصلت منها وإذا وجدت الرسالة تظهر لك بعد ذلك سوف تقوم بالإنتقال للخطوة التالية .

اقرا ايضا >> 4 نصائح مفيدة للحفاظ علي الفلاش ميموري من التلف لأطول فترة

2- استخدام موجه الأوامر cmd



الحل الثاني والذي سوف تقوم بتجربه وهو ان تجعل موجه الأوامر في الويندوز يقوم بفحص الفلاش ميموري الخاصة بك ويبحت عن المشكلات الموجودة فيها ويقوم بإصلاحها إذا أمكن ذلك ولكي تقوم بذلك سوف تقوم بفتح موجه الأوامر بصفة المسئول Admin من خلال الضغط علي زر Windows + X من لوحة المفاتيح ثم تقوم بعد ذلك باختيار الأمر (Command Prompt (Admin بعد ذلك تأكد من توصيلك للفلاش ميموري وانها ظهرت في متصفح الملفات ثم تقوم بكتابة الأمر الذي سوف يقوم بفحص الفلاش ميموري وإصلاحها وهو chkdsk D: /f /r /x مع استبدال حرف بالرمز الخاص بالفلاش ميموري الخاصة بك بعد ذلك سوف تقوم بالضغط علي زر Enter ليبدأ بفحص الفلاش ميموري وإصلاحها إذا كان هناك بها اي مشاكل وسوف تتخلص من تلك المشكلة

اقرا ايضا >> افضل حل لتفادي تلف الفلاش ميموري USB والحفاظ علي بياناتك

3- استخدام برنامج الشركة المنصعة للفلاش ميموري



إذا لم تُفلح معك الطريقة السابقة فسوف تقوم الأن بالاعتماد علي الشركة المصنعة للفلاش ميموري التي تمتلكها والتي تواجه معها المشكلة وفي الأغلب جميع الشركات لديها مواقع علي الأنترنت تحتوي علي بعض البرامج التي قد تساعدك في إصلاح الفلاش ميموري الخاصة وبالتأكيد دائما ما يوجد اختيار لتقوم بعمل إعادة تهيئة للفلاش ميموري Format والتي بالتأكيد لم تقدر علي القيام بعمل Format لها بالطريقة التقليدية وبناءة علي معلومات الأخ حسام ان الفلاش ميموري الخاصة به من شركة توشيبا لذلك سوف تتوجه إلي الموقع الرسمي لتوشيبا ثم تقوم بالموافقة علي إتفاقية الترخيص ثم تقوم بتحميل البرنامج وبعد تشغيله سوف تقوم باختيار الفلاش ميموري وسوف يعرض لك البرنامج العديد من الإختيارات التي يمكن ان تساعدك في حل مشكلتك .

اقرا ايضا >> كيف تقوم باصلاح الفلاشة USB المعطلة هاردوير !

4- فحص الفلاش ميموري من الفيروسات



إذا لم تنجح معك أي من الطرق السابقة فهناك إحتمالية صغيرة ان السبب في تلك المشكلة هو وجود فيروس بداخل الفلاش ميموري الخاصة بك ولذلك يمكنك ان تتأكد من إذا كان هذا السبب هو المسئول عن تعطل الفلاش ميموري الخاصة بك أم لا من خلال ان تقوم بتشغيل مضاد الفيروسات الموجود علي جهازك وتطلب منه ان يقوم بفحص الفلاش ميموري الخاصة بك ويفضل ان تقوم بهذا الأمر بالعديد من البرامج القوية أما إذا كانت كل الطرق السابقة لاتجدي نفعاً معك فسوف أطلب منك ان تقوم بقرأة هذا الموضوع وهو افضل واسهل طريقة لاصلاح الفلاش ميمورى USB ( سوفتوير جديد ) .

تعليقات

  1. الف شكر اخي على المجهود المبذول.. لكن للاسف انا جربت جميع هذه الطرق سابقا وكانت النتائج على الشكل التالي.. طريقة موجه الاوامر يعطي رسالة cannot open volume for direct access
    طريقة تحميل البرنامج من موقع توشيبا عند تشغيله تظهر رسالة نفس الموضوعة في الشرح اخي وولا استطيع اختيار مفتاح usb جربت الحلين ثبته على الجهاز وبدون تثبيت.. فحص الفيروسات عندما اعطيه فحص تظهر رسالة
    The drives you selected for scanning don't contain any media.
    Please insert cd rom. Dvd and try again
    اخيرا جربت حل السوفت وير ولكن السوفت المطلوب للفلاشة هو TC58NC6623/Sss6698-BA
    وهذا السوفت غير موجود بحثت عنه في الموقع الروسي ولم اجده.. شكرا جزيلا اخي على التدوينة الرائعة

    ردحذف
    الردود
    1. لا شكرا علي واجب اخي حسام حاولنا فعلا ان نساعدك علي حل مشكلتك ولم تجدي معك الطرق السابقة نتيجة ولكن في حالة وجدنا طرق جديدة سوف تحل مثل ذلك النوع من المشاكل فسوف نشاركه معكم علي الفور

      حذف
  2. مرحبا هل نستطيع فحص واصلاح الهارد الخارجي بنفس الطرق المذكوره اعلاه مع جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يا اخي تستطيع القيام بذلك من خلال تلك الطرق

      حذف
  3. عند تحميل ملفات من الجهاز الي الفلاشة 16جيجا بتظهر هذه الرسالة Item Not Found
    Could not find this item
    This is no longer located in Computer. Verify the item's location and try
    again.
    Removable Disk
    Try Again
    Skip
    Cancel
    Do this for all current items (4 found) وبيتم خروج الفلاش من الجهاز ارجو الحل لهذه المشكلة

    ردحذف
  4. حياكم الله
    انا عندي مشكله من نوع اخر الفلاش يفتح ولكن عندما اريد فتح ملف وورد او اكسل تظهر نافذة الملف في حالة اتصال هذا في الديسك توب بينما اللاب توب يفتح عادي .

    ما فهمت سبب المشكله رغم انني حاولت فحص الجهاز ببرنامج فحص الفيروسات ولكن دون جدوى

    ردحذف
  5. نفش مشكلتي مع الفلاش ميموري اي ملفات الاوفيس يعمل تعليق

    ردحذف

إرسال تعليق