5 طرق مختلفة لاسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من واتساب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نقوم عادة أثناء الدردشة مع الأشخاص عبر تطبيق واتساب، بإرسال الصور أو الفيديوهات ومشاركتها بجانب النصوص. ولكن بالخطأ أو بالعمد قد تقوم بحذف هذه الصور أو الفيديوهات من الدردشة، او غالباً قمت بحذف الدردشة بالكامل، ما يعني أن هذه الصور أصبح لا وجود لها ! أنت قد تظن ذلك، ولكن فى الواقع هناك 4 طرق ستمكنك من إستعادة هذه الصور أو الفيديوهات التى قمت بمشاركتها عبر تطبيق واتساب مرة أخرى وفى ثوان معدودة. فدعني أقدمها لك فى هذا المقال للإستفادة منها فى حالة التعرض لمثل هذا الموقف.



باستخدام برنامج RecoverGo WhatsApp Data Recovery



برنامج RecoverGo WhatsApp Data Recovery هو احد البرامج من الشركة المعروفة iToolab والتي قمنا بمرجعة الكثير من برامجها المميزة مسبقاً وهذا البرنامج واحد من البرامج القوية من اجل استعادة البيانات من الواتساب. فاذا قمت بحذف اي دردشة من الواتساب بالخطأ او حتى عن قصد ثم اردت التراجع عن ذلك واستعادة هذه المحادثة فهنا يأتي برنامج RecoverGo لحل هذه المشكلة بسهولة.

يدعم برنامج RecoverGo WhatsApp Data Recovery كلاً من الايفون والاندرويد لاستعادة الـ WhatsApp chats بضغطة واحدة وبشكل سريع، كما وايضاً البرنامج يدعم استعادة البيانات الاخرى بالاضافة الي المحادثات والرسائل، حيث يدعم استعادة الفيديوهات والحالة وStickers والفيديوهات والروابط غيرها من الملفات التي يتم تبادلها من خلال الواتساب او البيانات الاخرى.

البرنامج سهل الاستخدام ولا يتطلب منك اي معرفة برمجية او غيرها، حيث انه مناسب للمستخدم العادي ويدعم الكثير من المميزات الاخرى مثل استعادة الملفات الاحتياطية من جوجل درايف و iTunes، واستخراج نسخة احتياطية ايضاً لجهاز الكمبيوتر بالصيغ المختلفة مثل HTML/PDF/CSV/XML وغيرها الكثير.

باستخدام برنامج iMyFone ChatsBack




يعتبر iMyFone ChatsBack Whatsapp Recovery أحد أقوى برامج الريكفري التي يمكن اعتمادها إذا كنت ترغب في استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من واتساب من هاتف آيفون أو اندرويد. يمكنك استرداد رسائل واتساب او الصور أو مقاطع الفيديو المحذوفة بسرعة على أجهزة iOS و Android بغض النظر عمّا إذا كانت الرسائل محفوظة محليًا على الذاكرة الداخلية للهاتف أو من Google Drive أو من iTunes حتى أنه يمكن فحص واسترجاع السجلات المحفوظة مسبقًا في برنامج ChatsBack نفسه. يمكنك معاينة بيانات WhatsApp القابلة للاسترجاع قبل استعادتها فعليًا إلى التطبيق.

للبدء، ما عليك سوى تنزيل برنامج ChatsBack على الكمبيوتر، بعدها تقوم بالاختيار من بين أربعة أوضاع على الواجهة الرئيسية. حدد وضعًا وفقًا لاحتياجاتك.


بعد انتهاء مرحلة الفحص سيتم عرض جميع بيانات WhatsApp القابلة للاسترجاع كما موضح بالصورة المرفقة أعلاه. يمكنك اختيار استعادة هذه البيانات إلى هاتفك أو حفظ نسخة منها على الكمبيوتر.

التحقق من مجلد WhatsApp على الهاتف




بمجرد تثبيتك لتطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد، يتم مباشرةً إنشاء فولدر على الذاكرة الداخلية للهاتف بأسم WhatsApp حيث يحتوي على كل الملفات المرتبطة بالتطبيق، وهو يحتفظ كذلك بالصور والفيديوهات التى يتم مشاركتها فى الدردشة. فيمكنك الوصول إليه بعد فتح تطبيق إدارة الملفات الإفتراضي على جوالك، ثم فتح الذاكرة الداخلية Internal Storage ثم تفتح فولدر WhatsApp ثم فتح مجلد Media وهناك ستجد مجلد يُسمي WhatsApp Images حيث يحتوي على كل الصور التي قام الآخرون بإرسالها لك، وفى نفس الفولدر ستجد فولدر اخر يُسمي Sent يحتوي على الصور التي قمت أنت بمشاركتها. ونفس الشيء داخل فولدر WhatsApp Video ولكن للفيديوهات. فبهذه الطريقة يتم إسترجاع الصور والفيديوهات حتى بعد حذفها من الشات.


اسأل صديقك ! 🗣




لا يعني قيامك بحذف رسالة من الدردشة أو حتى الدردشة بالكامل، انها محذوفة للأبد. فلا يزال صديقك الذي تبادل الرسائل معه لديه نسخة كاملة من الدردشة - فى حالة قيامك بعمل Delete For Me اثناء حذف الرسالة - ما يعني أن الصورة المحذوفة أو الفيديو الممسوح لدى صديقك نسخة أخرى منه. إذاً، يمكنك فى هذه الحالة أن تسأل صديقك هذا عن الصور وتطلب منه إعادة إرسالها لك مرة اخرى.

إسترجاع النسخة الإحتياطية للدردشة




كما يعلم معظم مُستخدمي واتساب، أن التطبيق يقوم تلقائياً بعمل نسخة إحتياطية من الرسائل المرسلة على حسابك في Google Drive وهذه الميزة يمكن أن تكون سبباً فى إسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة مرة أخرى. كل ما عليك فى البداية هو الانتقال إلى الإعدادات Settings ثم إلى الدردشات Chats ثم تضغط على النسخ الاحتياطية من الدردشة Chat Backup وهناك تحقق من توقيت آخر عملية نسخ احتياطي تمت على التطبيق أسفل Last Backup فإذا كان التوقيت قبل حذف الصور أو الفيديوهات من الدردشة، فهناك إحتمال لاستعادتها مرة أخرى عن طرق عمل Uninstall أو إلغاء تثبيت الواتساب من الهاتف وإعادة تثبيته من جديد، وأثناء إعداد التطبيق قم بعمل Restore للنسخة الإحتياطية الأخيرة ليتم إعادة الرسائل المحذوفة مرة أخرى.

استخدام تطبيق أسترجاع الملفات المحذوفة




يمكن لتطبيقات الريكفري للاندرويد أن تقوم بعملها وتسترجع لك المحادثات المحذوفة من تطبيق واتساب، فهي تعمل بنفس فكرة برامج الريكفري للكمبيوتر وتبحث عن كل ملف حذفته من ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية وتبدأ تعرضه لك، ولكن كالعادة هذا الأمر غير مجاني بجانب أن الهاتف يجب أن يتوفر على صلاحيات الروت حتى يعمل التطبيق بكفاءة ويأتي بنتائج فعالة. ومن بين هذه التطبيقات هناك EaseUS MobiSaver وتطبيق dr.fone فيمكنك استخدامها فى حالة فشل كل الطرق السابقة.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    أخي لدي سؤال مهم وارغب الإتصال عليكم بالواتس او تلفونيا. ليتك ترسل رقمك على الإيميل
    تقبل تحياتي

    ردحذف
  2. هل يمكنني الحصول علي نسخه من محادثه لرقمين
    ارجو الرد ان كان ممكن بلغكم الارقام وترسل لي الشات كامل

    ردحذف
  3. اذا حذفت الصور والفيديوهات ومحادثات الصوت من الدردشه وايضا من الاستيديو
    هل تعود بعد استرجاعها وهل تعود بنفس تاريخ التصوير
    او بتاريخ الاستعاده
    ارجو الرد

    ردحذف
  4. انا لدي صور والقيت أريد ارجاعها

    ردحذف
  5. اريد استرداد الصور من الواتس اب

    ردحذف
  6. عند تثبيت الوتساب في هاتف ثاني وعند استرجع الصور والفيديوهات لم استرجع الصور والفيديوهات جميعا ارجو الرد للسترجع الصور والفيديوهات

    ردحذف
  7. بعد تحديث واتساب اتحزفت الصور والفديوهات هل يمكن استرجاعها؟؟

    ردحذف
  8. هل استطيع استرجاع الصور الي بلواتسب التي اخفيتهم في برنامج فوتولوكر

    ردحذف
  9. السلام عليكم كل الصور والفيديوهات في الاستوديو تبع الواتس اب راحو وكل صور فيديو يوصلني ع الواتس ما عم ينحفظ بالاستوديو شنو الحل ؟

    ردحذف
  10. كيف استطيع استرجاع الصور المحذوفة

    ردحذف
  11. هل يمكنني الحصول علي نسخه من محادثه لرقمين
    ارجو الرد ان كان ممكن بلغكم الارقام وترسل لي الشات كامل

    ردحذف
  12. ارسلت صورة بالخطأ لصديق وقمت بحذفها من الواتس عندي من طرف واحد . واصبحت غير موجودة فكيف احذفها من واتس صديقي .وشكرا

    ردحذف
  13. السلام عليكم، لقدت فقدت المجلد status الموجود ضمن media في الواتساب

    ردحذف
  14. لقد قمت بحذف صوري من الهاتف واريد استرجاعها رغم اني جربت اكثر من تطبيق لإسترجاع الصور لكن ذلك لم يفيدني🥺

    ردحذف
  15. اريد إرجاع الصور الفيديوات

    ردحذف

إرسال تعليق