تحميل وتثبيت كل البرامج الاساسية مرة واحدة على الكمبيوتر - برنامج PatchMyPC



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


فى مقالات سابقة قمنا بإعدادها وضحنا الطرق الأربعة السريعة لتثبيت برامجك الأساسية بعد إعادة تثبيت ويندوز أو شراء جهاز كمبيوتر جديد وترغب بإضفاء الطابع الشخصي وتهيئته من أجل استخدامك، بالإضافة إلى شرح طريقة تثبيت أكثر من برنامج بشكل تلقائي في وقت واحد . والفكرة من هذه المقالات أن توفر عليك الوقت المستغرق فى عملية تثبيت البرامج وجعل الحياة أسهل بكثير. أما فى هذا المقال، سأستعرض معكم برنامج Patch My PC بنسخته الحديثة والذي سيساعدك على القيام بنفس الأمر لكن بطريقة أكثر بساطة.



برنامج Patch My PC هو برنامج مجاني تماماً لنظام ويندوز وهو ليس ببرنامجاً جديداً، فقد سبق وقمنا بالتحدث عنه فى مقال سابق على أنه برنامج يساعدك على تحديث إصدارات البرامج المثبتة حالياً واستخدام أحدث نسخ لمزيد من الحماية والآمان، فهو يؤدي هذه المهمة على أكمل وجه. ولكن مع التحديثات الاخيرة للبرنامج أصبح يؤدي وظائف متعددة تجعله مهيئاً ليكون من ضمن البرامج الأساسية التي يجب تشغيلها فور إعادة تثبيت ويندوز أو شراء كمبيوتر جديد. حيث يساعدك على تحميل وتثبيت مجموعة البرامج التي تعتمد عليها فى كل أوقاتك بضغطة زر واحدة. ( تحميل البرنامج )



الرائع ايضاً أن برنامج Patch My PC لا تتعدى مساحته 1.5 ميجابايت بالإضافة إلى أنه "Portable" أو محمول حيث يمكنك استخدامه بدون الحاجة إلى تثبيت. لذا، فيفضل أن تقوم بتحميله وحفظه على فلاشة لإستخدامه في أي وقت دون الحاجة لإعادة تحميله. وبمجرد تشغيله، سيعمل على فحص البرامج المثبتة حالياً على جهازك ويتحقق من إصداراتها. فإن وجد أن هناك برامج بإصدار قديم سيقوم بعرض اسمه على الجهة اليمنى باللون الأحمر، بينما يميز البرامج الحديثة باللون الأخضر. و بضغطة على زر Preform Updates سيتم تحديث البرامج.



بصرف النظر عن تحديث البرامج المثبتة بالفعل، يساعدك ايضاً برنامج Patch My PC على تثبيت مجموعة من البرامج الجديدة دفعة واحدة. فهو يشتمل على أكثر من 300 برنامج فى مختلف الفئات، فإذا نظرت إلى الجهة اليسرى من البرنامج سوف ترى أسماء تلك البرامج الأساسية الشهيرة التى يحتاج بعض المُستخدمين إلى معظمها أثناء استعمال الحاسوب. ويمكنك ببساطة تصفح هذه القائمة والفئات ووضع علامة صح بجانب كل برنامج تريد تثبيته على جهازك، وبمجرد الانتهاء أضغط على زر Preform Updates وسيعمل البرنامج على تحميل كل البرامج المحددة بشكل متتالي وايضاً تثبيتها على الجهاز بالنيابة عنك.



من ضمن استخدامات برنامج Patch My PC ايضاً غير تحديث البرامج وتحميلها وتثبيتها. يمكنك إزالة مجموعة من البرامج من الجهاز وبشكل جذري أي حذف كل ما يتعلق بهذه البرامج من الهارد. فبعد تشغيل البرنامج، انتقل إلى قسم Uninstaller وابدأ بالضغط على زر Ctrl في الكيبورد وحدد البرامج التي تريد إزالتها من الجهاز ثم اضغط على زر Uninstall ليتم حذفها فوراً من الجهاز دفعة واحدة.


كما نلاحظ، برنامج Patch My PC بسيط جداً والواجهة الرسومية الخاصة به ايضاً بسيطة وسهلة التعامل، لكن الأهم من ذلك مهمته التى يؤديها لك، فبلا أدنى شك سيوفر عليك الكثير من الوقت سواء في تحديث البرامج، تحميل البرامج، إزالة البرامج. فأنصحك بتجربته والاحتفاظ به على أي قرص تخزين، فمساحته لا تتعدي 2 ميجابايت.

تعليقات

  1. عند تشغيل البرنامج يطلب تثبيت net framework اصدار v4.0.30319
    الرجاء توجيهي ماذا افعل ؟
    ولكم جزيل الشكر

    ردحذف

إرسال تعليق