9 برامج كمبيوتر جديدة والأكثر تميزاً لهذا الاسبوع [2018/2/22]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نعم، 9 برامج كمبيوتر جديدة قد صدرت في الأيام القليلة الماضية من بين العديد من البرامج الاخري وأريد أن استعرضها لك فى هذا المقال لتعرف بوجودها لانها تستحق التجربة والاستخدام. وهذا على غير العادة ! ففي سلسلة أفضل برامج الأسبوع نستعرض دائماً 5 أو 6 برامج كما كان فى موضوع افضل 6 برامج جديدة للكمبيوتر تستحق الاستخدام الأخير في السلسلة. ولكن هذه المرة وجدنا برامج كثيرة مميزة لا نستطيع أن نصرف نظرنا عنها و نقتصر على العدد المعتاد عليه، لذلك فدعونا نعرفكم عليها مباشرةً فى السطور القادمة.



1- برنامج NZXT Cam



برنامج NZXT Cam هو احد البرامج المجانية التي تمكنك من القيام بعدة امور بشكل احترافي مثل معرفة مواصفات وتفاصيل جهـازك من حيث الامكانيات ومراقبة درجة الحرارة والاستخدام والسرعة لكل مكونات الجهاز من بروسيسور وكرت شاشة والهارد ومراقبة frames per second (FPS) لكل العابك، وكسر سرعة كرت الشاشة ويمكنك ايضاً تفعيل خيار الاشعارات لكي يخطرك البرنامج عندما تتعدي درجة حرارة المعالج او كرت الشاشة المسموح به او تكون هناك خطورة علي جهـازك. ( تحميل البرنامج )


2- برنامج Driver Support



هو برنامج مميز جداً من شركة Driver Support المنشأة منذ عام 1996 لـ مساعدة المُستخدم على تحميل التعريفات لجميع أنواع أجهزة الكمبيوتر. وهذا البرنامج يقدم نفس الخدمة لكن لتحديث التعريفات عن طريق فحص إصدارات كل تعريفات مكونات جهازك وإتاحة تحميل آخر التحديثات المتاحة بضغطة زر. جانباً إلى جنب، يقوم البرنامج بتحسين وتعزيز أداء نظام التشغيل وإصلاح المشاكل ونقاط الضعف ورفع كفاءة الهارد ديسك، وتقديم المساعدات التى تحسن من تجربتك للكمبيوتر بشكل عام. ويتميز ايضاً بواجهة رسومية خفيفة وسهلة، لذلك لن تُعاني إطلاقاً خلال استخدامك له. ( تحميل البرنامج )

3- برنامج DriverStore Explorer



برنامج DriverStore Explorer هو برنامج جديد ومجاني مفتوح المصدر يعمل كبرنامج لادارة تعريفات الجهاز لديك، حيث يمكنك من خلاله استعراض كافة التعريفات المثبته علي جهازك القديم منها والجديد مع تفاصيل مثل ملف الـ INF (هو الملف المرجعي الذي يشير الي كافة ملفات التعريف) وتاريخ الاصدار والشركة والحجم وغيرها، كما أن البرنامج عند تشغيله يتم تشغيله للقراءة فقط بدون تعديل ولكن يمكنك بسهولة الضغط علي Restart As Admin لاعادة تشغيل البرنامج بكافة الصلاحيات. ( تحميل البرنامج )

لمعرفة المزيد: ازالة التعريفات القديمة لتوفير مساحة علي الهارد - برنامج DriverStore Explorer

4- برنامج Acronis Ransomware Protection



هو برنامج جديد ومجاني يمكنك استخدامه على جهازك إن كنت تخشي إصابة ملفاتك بفيروس الفدية المنتشر هذه الأيام، والذي يقوم بتشفير البيانات لحين دفع مبلغ مالي مُعين لاسترداد الملفات مجدداً. فوظيفة هذا البرنامج أن تمنع حدوث هذا الموقف بطريقتين، الأولى وهي رفع ملفاتك المهمة على خدمة سحابية تابعة للبرنامج، بحيث إذا حدث وتم إصابة جهازك بالفيروس ، يكون لديك نسخة آمنة منها وبأخر تحديث. الطريقة الثانية هي فحص كل العمليات التى تعمل فى الخلفية ومراقبتها، ثم عرض إحصائيات بعدد العمليات الآمنة والعمليات المشبوهة والعمليات المحظورة إذا ثبت انها تشكل خطر على ملفاتك. فكرة البرنامج عامة رائعة ويمكنك استخدامه مع أي برامج مكافحة الفيروسات دون التأثير على أداء النظام. ( تحميل البرنامج )

5- برنامج Registry Life



هو برنامج جديد آخر لإكتشاف مشاكل الكمبيوتر وتنظيف الريجستري من الملفات القديمة والأخطاء، كما أنه ينظف الكمبيوتر من الملفات الغير ضرورية لتحرير مساحة، ويساعدك ايضاً على عمل الغاء تجزئة للهارد لتحسين كفاءة عمله، يساعدك كذلك على إدارة برامج الإقلاع وتعطيلها لتسريع تحميل ويندوز. كل هذه الأدوات وأكثر مدمجة مع هذا البرنامج ذو واجهة المُستخدم البسيطة، بمجرد تشغيل البرنامج يبدأ يفحص جهازك بالكامل وعرض النتائج على الصفحة الرئيسية، فإذا وجد مشاكل سيعرضها أمامك ومعها زر الحل. ( تحميل البرنامج )

6- برنامج O&O Syspectr



برنامج O&O Syspectr هو برنامج كمبيوتر مجاني تماماً ، يسمح لك بإدارة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك عن بعد ويسمح لك بمراقبتها من أي مكان حول العالم ومن أي جهاز حتى إن كان هاتف ذكي. فالبرنامج يعتمد على واجهة مُستخدم على شبكة الإنترنت. لذلك يمكنك التحكم فى الكمبيوتر عن طريق فتح متصفح الانترنت من أي جهاز وتسجيل الدخول إلى حساب Syspectr من أي مكان في العالم. ولأن عملية التحكم تكون Online فيجب أن يكون كلا الجهازين متصلين بالإنترنت، بمعنى أن الكمبيوتر الذي تريد التحكم فيه عن بعد يجب ان يكون متصل بالانترنت، والجهاز الذي ستتحكم من خلاله يكون كذلك ايضاً. ( تحميل البرنامج )

راجع ايضاً: برنامج جديد لمراقبة الكمبيوتر والتحكم فيه من أي مكان حول العالم

7- برنامج Novabench Benchmark



إذا كنت تريد طريقة لاختبار مكونات جهازك ومعرفة قدراته وادائه الفعلي، فعليك بإستخدام هذا البرنامج الرائع والبسيط والسهل فى الاستخدام من أجل عمل بينشمارك أو ضغط على موارد الجهاز وعرض القدرات الخاصة به بشكل مفصل، فتستطيع أن تعرف كفاءة المعالج والرام وكرت الشاشة والقرص الصلب بعد ضغطة واحدة على زر Start Tests عقب تشغيل البرنامج. يوفر لك البرنامج ايضاً خيار لمقارنة نتيجة الاختبار مع نتائج المُستخدمون الآخرون للبرنامج، وتستطيع ان تحفظ نتائج الاختبار ضمن سجل خاص لتقارنها فيما بعد مع نتائج الاختبارات التالية. ( تحميل البرنامج )

8- برنامج Firework



هو برنامج بسيط جداً وفكرته رائعة، بحيث يمكنك استخدامه لتحويل أي موقع ويب عادي إلى تطبيق ! حيث يمكنك بعد تثبيته وتشغيله أن تضغط على زر (+) أعلى اليمين لإضافة رابط الموقع ثم تضغط Add لإضافة تطبيق الموقع إلى نافذة البرنامج. فيما بعد عندما تقوم بفتح الموقع سيتم عرضه فى نافذة واحدة فقط خاصة به تستطيع من خلالها تصفح الموقع كما على المتصفح. ولكن الشيء الذي لاحظته مميز فعلاً فى هذا البرنامج هي السرعة، ففى اللحظة التى تضغط فيها على ايقونة الموقع يتم فيها إنتهاء تحميل الموقع وعرضه بالكامل أمامك على عكس المتصفح. فهو يستحق وقتك للقيام بتجربته. ( تحميل البرنامج )

9- برنامج Router Default Passwords



برنامج رائع جداً لكل شخص لديه راوتر ولا يعرف كيف يستطيع إداراته و تغيير إعداداته إن أراد تغيير باسورد الواي فاي وغيرها من هذه الأشياء. فوظيفة البرنامج أن يمنحك كلمة السر والباسورد الأساسيين لاي راوتر من أي شركة. وهو لا يحتاج تثبيت، فقط حمل الملف وقم بتشغيله وستري أعلى النافذة رابط بمجرد أن تضغط عليه يتم فتح المتصفح على شاشة تسجيل الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر، وبالأسفل ستقوم بعرض القائمة لتختار منها الشركة المصنعة للراوتر الذي بين يديك، ثم يعرض لك كل موديلات الراوترات الخاصة بهذه الشركة وامام كل موديل الاسم والباسورد حيث تستخدمها لتسجيل الدخول. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. برنامج Driver Support ليس مجاني كما كتب بل مدفوع لانك لا تستطيع ترقية حتي لو تعريف واحد بدون شراء البرنامج

    ردحذف
    الردود
    1. البرنامج بسعر 10 دولار في العام

      حذف
    2. شكرا لتعليقك
      البرنامج بالفعل غير مجاني ولم اذكر فى المقال انه مجاني أو مدفوع. فالأمر متروك لك، إذا أعجبت بالبرنامج يمكنك شرائه أو الاستمرار على استخدامه بالنسخة المجانية.

      حذف
  2. هل برنامج NZXT Cam يسبب أي أضرار ؟

    ردحذف

إرسال تعليق