أسباب تدفعك للإعتماد على Windows Defender لحماية جهازك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لعل أحد الأمور التي تشغل بال مستخدم الكمبيوتر هي الحماية، فمن منا يريد أن يصاب حاسوبه بفيروس ! ولكن هذا لا يعني أن تقوم بإستخدام أكثر من برنامج حماية سعياً لمنع حدوث أي تهديدات، فإن برامج الحماية ليست مهمة وقد وضحت ذلك فى إجابة سؤال هل نحن بحاجة حقاً لإستخدام برنامج حماية ؟ فكانت "لا" .. لكن مهلاً ..! لماذا نبحث عن برنامج حماية ونظام ويندوز بالفعل مدمج معه برنامج حماية يُسمي Windows Defender ؟ أعتقد أنكم تعرفونه جيداً ، لكن يبقى السؤال المحير ، هل هو كافي لحماية جهازك ؟ بجانب إجابة "محمود منير" على هذا السؤال في موضوع افضل برنامج حماية لويندوز 10 وهل برنامج مايكروسوفت يكفي ، دعني أقنعك فيما يلي بهذه الأسباب التى تدفعك للإعتماد على Windows Defender بلا تردد.



مجاني ، أفضل من لا شيء




أول سبب واضح، برنامج ويندوز ديفندر مجاني تماماً ، فقط تشتري نسخة الويندوز وبعدها تحصل على البرنامج بدون دفع أي مقابل. لأنه وكما وضحنا مسبقاً لا يجب عليك استخدام برنامج حماية مجاني - أو بعبارة أخرى، النسخة المجانية من برنامج حماية مدفوع - لأنه ببساطة النسخة المجانية ليست مجانية إلا بالأسم! فهناك مقابل تدفعه دون أن تعلم بالإضافة إلى الإزعاج المفرط الذي تسببه لك النسخة المجانية. لكن ويندوز ديفندر مجاني بمعني الكلمة، حيث يوفر لك كل سبل الحماية دون أن يطلب منك الترقية إلى النسخة المدفوعة لأنه لا يوجد نسخة مدفوعة اساساً. وبالتالي إذا كنت غير قادر على شراء برامج حماية أكثر تقدماً ، فأكتفي بويندوز ديفندر أفضل من لا شيء.

يشمل التقنيات الحديثة للحماية




ربما لاحظت أن مع كل تحديث جديد لويندوز 10 ، يتم إضافة شيء جديد لبرنامج Windows Defender وهذا ما جعله أنتقل على مر الأعوام السابقة من برنامج حماية بدائي إلى برنامج حماية متقدم. حتى أصبح البرنامج يضم الكثير من التقنيات الحديثة لتجنب إصابة الكمبيوتر بأي ضرر بالأساليب المختلفة، فدعوني أقدم لكم فيما يلي نبذة سريعة عن الخواص والمزايا التي يشملها البرنامج:

Real-Time Malware Protection: هي خاصية مهمة جداً فى برامج مكافحة الفيروسات، وظيفتها بإختصار مراقبة نشاط استخدامك من خلال العمل الدائم فى الخلفية، فإذا اكتشف البرنامج انك قمت مثلاً بتحميل ملف ملغم سيحذفه فوراً قبل أن يتأثر النظام به.

Cloud-Based Updates: وهي تقوم بإرسال تقارير لشركة مايكروسوفت عند العثور على ملفات مشبوهة على جهازك ليتم فحصها، وإذا كانت تشكل تهديداً ، سيتم تطوير قواعد بيانات البرنامج لمنع انتشارها على كل الأجهزة العاملة بويندوز 10. فهي مهمة لأنها تساعد مايكروسوفت على تطوير مهارات البرنامج باكتشاف أكبر قدر من الفيروسات.

Offline Scanning: وهي خاصية تتيح لك التخلص من الفيروسات العنيدة أو التى لا يمكن إزالتها بالطريقة العادية، حيث تتيح هذه الخاصية لبرنامج ويندوز ديفندر العمل بشكل منعزل عن نظام التشغيل حتى يستطيع القضاء على هذا الفيروس بدون مشاكل.

Controlled Folder Access: وهي خاصية تحمي ملفاتك المهمة من فيروسات الفدية التى تقوم بتشفير ملفاتك لحين دفع مبلغ مالي مقابل فك هذا التشفير، فالخاصية تتيح للبرنامج التعامل مع هذا الفيروس وإبقاء ملفاتك المهمة فى مأمن بعيداً عن أي فيروسات.


فكل هذه الخواص تحصل عليها مع برنامج Windows Defender "المجاني" لذلك لا يمكننا وصف برنامج ويندوز ديفندر بأنه برنامج بدائي. فإن شركة مايكروسوفت مازالت تعمل على تطويره بشكل دائم.

يوفر أقصي حماية




موقع AV Test هو موقع شهير يساعد مستخدمي الكمبيوتر على تحديد برامج مكافحة الفيروسات التي يجب أن يستخدمونها وذلك بالإستناد على ثلاثة عوامل باستخدام مقياس من 0 إلى 6 حيث 6 هو الأعلى والعوامل هي قدرة الحماية والأداء وسهولة الاستخدام، لذلك، دعونا نرى نتائج اختبار Windows Defender على هذا الموقع. حتى وقت كتابة هذا المقال، نتيجة إختبار الاصدار 4.12 وهو الاخير من برنامج Windows Defender على موقع AV Test تسجل 6/6 للحماية و 5.5/6 للأداء و 4/6 لسهولة الاستخدام. وهي نتائج ممتازة وتدل على أن البرنامج يستطيع توفير أقصى حماية ويستطيع بجدارة منافسة البرامج العملاقة مثل أفاست أفيرا..إلخ. لذلك لا تستهين بقدرات هذا البرنامج.


لا أعتقد انني بحاجة إلى عرض المزيد ، فهذه الأسباب الثلاثة كافية جداً لتدفعك إلى الاعتماد على برنامج Windows Defender في ويندوز 10 حتى إذا كنت تقوم بتحميل ملفات من مواقع غير موثوقة. ولكن يظل رأيك مهم ، فهل ترى ان برنامج Windows Defender كافي لحماية جهازك ؟

تعليقات

  1. ركبته اسبوع اتملى كمبيوتري فايروسات .. دايما استعمل افيرا فري وما عندي مشاكل

    ردحذف
  2. بارك الله فيك استعمله منذ مدة وهو ممتاز بالاضافة إلى ما تم ذكره أنه خفيف على الجهاز ومن تصميمشركة مايكروسوفت

    ردحذف
  3. انا من ٥ سنوات على كاسبرسكاي وينبهني بالفيروسات عكس وندوز

    ردحذف
  4. البرنامج ممتاز جدا انا بنسبة لي هوا الوحيد الي أثق بية عكس البرامج الأخرى الي تبطئ الجهاز

    ردحذف
  5. شكراا أخي برنامج ممتاز كافي لحماية ويندوز 10

    ردحذف

إرسال تعليق