كيفية تحميل تطبيقات اندرويد APK من متجر بلاي مباشرة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اليوم هناك مئات الملايين من الأشخاص يقعون تحت فئة مستخدمي أندرويد، ويعد نظام التشغيل هذا الأكبر من بين أنظمة التشغيل الأخرى دون استثناء، ومن أهم مميزات هذا النظام أنه يتصف السهولة والليونة على عكس نظام iOS إن وضعنا مقارنة، والأهم من ذلك أنه مفتوح المصدر، وغيرها من المزايا الأخرى التي حقيقةً ليس موضوعنا لهذا اليوم.

من جهة أخرى إن كنت أحد مستخدمي هذا النظام، فلا شك أنك سمعت بمصطلح ملفات التطبيقات APK، لمن لا يعرف هية وتعريف هذه الملفات، هي عبارة عن ملفات التطبيقات التي تدعم نظام اندرويد فقط، وبدلًا من تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي، يمكن للمستخدم الاستعانة بها وتثبيت التطبيق كما لو تم تثبيته من على متجر بلاي، على أن يكون الاختلاف فقط في كيفية التثبيت حيث متجر بلاي يتسم بالتثبيت التلقائي أما ملفات APK فيجب بعد تحميلها ان يتم تثبيتها يدويًا.



في نفس السياق يتجه المستخدمين لخيار تحميل ملفات APK لأسباب عدة أهمها إرسال التطبيق عبر البلوتوث أو الواي فاي مباشر، او الاحتفاظ بنسخة احتياطية لأي تطبيق، أو تحميل تطبيقات غير متاحة على متجر قوقل بلاي بسبب سياسة الشركة، او تحميل تطبيق لا يدعم بلدك، وحقيقة الامر وعند النظر ودراسة هذه الاسباب، يفهم أهمية ملفات APK.

ليكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم يتناول كيفية تحميل أي تطبيق من على متجر قوقل بلاي بملفه APK، سواء عبر الحاسوب أو عبر جهازك الاندرويد، وهنا سوف نستعين بالعديد من المواقع التي تمنحك خيار التحميل ودون أي مشاكل أخرى، لذلك دعونا نتعرف على هذه المواقع:

1. Apkleecher.com:



هذا الموقع رائع بكل ما تحميله الكلمة من معنى، حيث يمكنك تحميل ملف APK مباشرة لأي تطبيق من على متجر قوقل بلاي، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم التطبيق في حقل النص ومن ثم اترك الامر للموقع حيث يَمُدّك برابط تحميل الملف مباشرة، وبعد ذلك يمكنك من ملف التنزيلات تثبيته مباشرة من اندرويد، أو نقله على اندرويد اذا كنت تستخدم الحاسوب.

2. Downloader-apk.com:



موقع ممتاز آخر ولا يقل أهمية عن الموقع المذكور سابقًا أو حتى لاحقًا، حيث يمكنك معه التحميل المباشرة لملفات APK عن طريق الحصول على رابط التطبيق المطلوب، ببساطة شديدة انسخ الرابط من صفحة التطبيق في متجر قوقل بلاي، ومن ثم لصقه في المربع الخاص فيه في الموقع، كما ويتضمن التطبيق نسخ APK لأهم وأكثر التطبيقات شعبية بين المستخدمين، لذلك يدعم التصفح والبحث عن التطبيقات.

3. Evozi Apk Downloader:



باستخدام هذا الموقع يمكنك ايضًا تحميل أي تطبيق بملفه APK، حتى انه يدعم تحميل ملفات الالعاب الضخمة جدًا مباشرة إلى اندرويد، أو تحميلها على الحاسوب ووضعها في ملف اللعبة، فيما يخص الطريقة فهي كسابقيه عليك فقط نسخ رابط التطبيق من على متجر قوقل بلاي ولصقه في المربه الخاص به، ليضع بين يديك رابط تحميل الملف.

4. APK-Dl.com:



لربما يكون أحد المواقع لتحميل ملفات APK، وخلال مرحلته القصيرة مقارنة بالمواقع الأخرى، فإن التطبيق قد كسب شعبية كبيرة وهي في تزايد مستمر، وطبعًا يعود الفضل لمميزاته، حيث يمكنك معه كمستخدم تنزيل التطبيقات في متجر قوقل بلاي عن طريق تعديل الرابط، هذا ببساطة طريقة عمل التطبيق، ما علي سوى تغيير play.google.com إلى APK-DL.com وسيظهر لك مباشرة رابط التحميل للتطبيق.

5. apkpure.com:



هذا الموقع يعد الأفضل في التحميل المباشر لملفات التطبيقات APK، كونه يتيح تحميل التطبيقات الموثوقة، كما يقدم مجموعات من الألعاب والتطبيقات الأخرى الجاهزة للتحميل، تحتاج هنا فقط لنسخ رابط التطبيق في متجر بلاي ولصقه في الموقع، وبعد ذلك مباشرة وبدون أي جهد ستكون قادر على تحميل الملف مباشرة.

6. APKMirror:



هذت موقع آخر قد يساعدك إذا كنت بحاجة إلى تحميل ملفات APK على جهاز الحاسوب الخاص بك، تحتاج فقط إلى لصق رابط التطبيق في متجر بلاي في شريط البحث، وبعد ذلك سيمدك برابط التحميل، كما هو الحال مع معظم المواقع المذكورة في هذه المقالة.

7. Appraw:



يستخدم هذا الموقع طبقة الأمان SSL في موقعها بهدف تحميل او تنزيل التطبيقات بشكل آمن، ويدعم ببساطة سطح المكتب وسطح شاشة الاندرويد، وحاليًا يوفر فقط الموقع الوصول إلى متجر بلاي للولايات المتحدة، بالتالي يعد طريقة رائعة للحصول على التطبيقات التي لا تدعم بلدك.

8. Free APK Downloader:



آخر المواقع في هذه المجموعة، ومعه يمكنك تحميل الملايين من موارد ملفات APK، والأهم من ذلك تحميل التطبيقات المدفوعة، كل ما عليك نسخ الرابط ومن ثم لصقه في شريط البحث، ليعطيك أخيرًا رابط تحميل الملف بشكل مباشر.

ختامية:

كانت هذه الكيفية أو دعونا نقول أسهل كيفية لتحميل تطبيقات APK من على متجر قوقل بلاي من خلال المتصفح سواء على سطح المكتب أو اندرويد، لذلك إن كان لديك أي استفسارات ذات صلة فيمكنك ان تتركها في التعليق.

تعليقات

إرسال تعليق