4 استخدامات جديدة للفيسبوك يجدر بك معرفتها والاستفادة منها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


استخدامات جديدة لموقع التواصل الشهير فيس بوك يجب عليك معرفتها وتجربتها بمجرد إنتهاء قراءة هذا المقال لتحقيق الاستفادة القصوى من الموقع وجعل استخدامك له لا يقتصر فقط على الدردشة ونشر المنشورات. ولاحظ أن هذه ليست هي المرة الأولى التى نتحدث فيها عن استخدامات مختلفة للفيسبوك، فقد تناولنا قبل عدة أشهر 4 استخدامات مهمة ومفيدة للفيسبوك قد تعرفها لأول مرة بالإضافة إلى 5 استخدامات أخرى مختلفة وبالجمع يصبح لدينا 13 استخدام آخر للموقع العملاق فيسبوك. فدعونا نبدأ بإستعراض الـ 4 استخدامات الجديدة مباشرةً من خلال السطور القادمة.



تعديل الصور




نعم، فيسبوك لديه أداة خفية تسمح لك بتعديل الصور قبل القيام بنشرها على البروفايل الخاص بك، ولكن بالتأكيد لن يكون تعديل إحترافي، وإنما يساعدك على إضافة بعض الترشيحات اللونية المميزة أو الكتابة على الصورة أو قص جزءاً منها أو إضافة وجه تعبيري. فهذا الأمر يمكن أن يكون مفيد جداً لمن يريدون وسيلة سريعة لتعديل الصور. كل ما عليك للوصول للأداة هو أن ترفع الصورة على الملف الشخصي ثم قبل نشرها أضغط على زر Edit أو تحرير الموجود على معاينة الصورة، لتظهر لك نافذة بالشكل الموضح فى الصورة أعلاه. فهناك على اليسار الأدوات الممكن استخدامها في التعديل. وعلى اليمين الصورة حيث ترى التعديلات التي تجريها مباشرةً.

بيع وشراء الاغراض المستعمله




إذا كان لديك اغراض مستعملة اياً كانت، فلا أعتقد أن هناك مكان أفضل من فيس بوك لعرضها عليه، حيث يتواجد ملايين المُستخدمين الذين يطلعوا على الاغراض المستعملة بهدف شرائها. هذا بفضل خدمة Marketplace أو "السوق" التى اصبحت متاحه الان لكل المُستخدمين حالياً، وتتيح تلك الخدمة أن تبيع وتعرض أغراضك المستعملة ونشرها مجاناً وكذلك لشرائها. فإذا إنتقلت إلى هذا الرابط facebook.com/marketplace ستجد الكثير من الأشياء المستعملة من قبل المُستخدمين الآخرين، وعلى الجانب الأيسر ستجد قائمة Shop by Category حيث تحدد فئة الأغراض التى تريد استعراضها، وبالضغط على Sell Something يمكنك البدء في بيع أي شيء لديك لا تستخدمه و تود بيعه.

متابعة المباريات الرياضية




إذا كنت من محبي الرياضية، فهناك ميزة رائعة فى تطبيق فيسبوك الرسمي على الهواتف تتيح لك متابعة اخر اخبار المباريات الرياضية اولاً بأول كما لو كنت تشاهد المباراة، بل وكتابة تعليقك على أداء المباراة..إلخ. كل ما عليك بعد فتح التطبيق، هو أن تنتقل إلى القائمة ثم أسفل قسم Apps ستجد تطبيق Sports عند الضغط عليه تظهر لك المباريات المباشرة حالياً وعدد الأهداف لكل فريق، وبالضغط على أي مباراة يتم عرض تفاصيل اكثر مثل المشاركات المنشورة من قبل اصدقائك أو أشخاص آخرون يتابعون المباراة، ويمكنك التفاعل من استطلاعات الرأي، واحياناً يتوفر بث مباشر لمشاهدة المباراة من هاتفك. فهي ميزة رائعة لا شك.

تحميل مؤثرات صوتية




هذا الاستخدام سيكون مفيد جداً لهؤلاء الذين يعملوا فى مجال المونتاج وتحرير الفيديو ومنشئي المحتوى، فموقع فيسبوك يوفر صفحة تُسمي Sound Collection تستطيع من خلالها تحميل الآف من المؤثرات الصوتية المختلفة أو المقاطع القصيرة التى يتم إضافتها فى وسط الفيديو. يتوفر فى الصفحة قائمة لتحديد فئة ونوع المؤثرات الصوتية وتستطيع بسهولة معاينتها من خلال زر التشغيل وإذا كنت تريد استخدامها فى فيديوهاتك القادمة فيمكنك تحميلها مجاناً بدون أي مقابل.

تعليقات

إرسال تعليق