افضل تطبيقات الايفون التي صدرت في 2017 - [29 تطبيق]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


متابعينا من محبي ومستخدمي الايفون دائماً ما يقولون باننا لا نهتم بهم او بالايفون ولا نقدم تطبيقات للايفون وأن اهتمامنا فقط للاندرويد ولكن هذا ليس صحيح بشكل كامل حيث أننا بالفعل نقوم بتقديم مواضيع للايفون وتطبيقات الايفون ولعل ابرزها هو موضوع افضل تطبيقات الايفون لعام 2016 للكاتب المميز احمد حسين وهذا العام ايضاً نكرر الامر بتقديم افضل تطبيقات الايفون التي صدرت لعـام 2017 حيث قمنا بانتقاء الافضل من بين الافضل لنقدم لكم 29 تطبيق فقط في غاية التميز.



1. تطبيق Prizmo Go




احد التطبيقات الجديدة المميزة التي تسمح لك بتصوير النصوص بجودة عالية وبسرعة كبيرة ثم يتم معالجة الصورة لاستخراج النص من الصورة بسهولة، وبذلك يمكنك نسخ هذا النص والتعديل عليه كما تريد، كما أن التطبيق يدعم اللغة العربية. (تحميل التطبيق)

2. تطبيق Skywall HD Wallpapers




تطبيق Skywall يقوم بعرض المئات من الخلفيات المصممه خصيصا من قبل الفريق المطور للتطبيق ويتم اصدار خلفيات جديدة يومياً، ومع اكثر من 100 الف خلفية يمكنك الاختيار من بينها سيكون هاتفك في افضل شكل يناسبك. (تحميل التطبيق)

3. تطبيق Cornea




تطبيق مجاني للتعديل علي الصور واضافة التأثيرات عليها حيث يمكنك التطبيق من اختيار الصورة التي تريد التعديل عليها ثم يقوم باقتراح أفضل الفلاتر والتآثيرات المناسبه بالاضافة الي التأثيرات الشائعة، كما يحتوي علي خاصية تسمح بفحص الصورة وتحديد شعبيتها والشهره التي يمكن ان تصل لها بين المستخدمين. (تحميل التطبيق)

4. تطبيق Selfissimo




تطبيق من جوجل للايفون مجاناً،  وهو تطبيق تصوير سيلفي حيث بمجرد الضغط علي زر الـ  Selfissimo يقوم التطبيق باخذ صور بشكل تلقائي لك حتي تقوم بالضغط علي ايقاف، وفي النهاية يقوم التطبيق بانشاء تجميعة من كل الصور كما ويمكنك حفظهم كلاً علي حدي بسهولة. (تحميل التطبيق)

5. تطبيق Scrubbies




تطبيق مجاني من جوجل للايفون ويقوم بتسريع وتبطئ الفيديو كما تريد، حيث يمكنك تحريك الفيديو لليمين واليسار بحيث تقوم باضافة اكشن علي الفيديو جميل جداً. (تحميل التطبيق)

6- تطبيق Boomerang Mail




تطبيق مراسلة جديد بمميزات رائعة ويتيح لك خصائص عديدة ويمكنك من خلاله جدولة الايميلات لارسالها في اي وقت تريده ويقوم بمراقبة وصول الايملات وارسال تنبيهات اليك فور وصولها واستلامها من اصحابها ويمكنه كذلك ايقاف استلام الرسائل علي الانبوكس الخاص بك وفوق كل ذلك , يملك التطبيق مساعد شخصي مدمج به للتحكم في صوتك. ( تحميل التطبيق )

7- تطبيق Blocker by AfterNow




هل تتخيل نفسك كمصمم فيديو VideoGrapher؟ او تري نفسك مولعا بالفن؟ حسنا هذا التطبيق يسمح لك بان تقوم بصناعة المشاهد السينمائية الرائعة بنفسك وكذلك يقوم بصنع نماذج ثلاثية الابعاد 3D ويقوم بوضعهم في المسافة التي تريد وضعها بها في الفيديو الذي تصممه وتقوم بالتجارب وأخذ الخبرة عن طريق تغيير زوايا العرض والكاميرات وفوق كل هذا فان التطبيق مجاني تماما. (تحميل التطبيق)

8- تطبيق Flightsayer




احد التطبيقات الرائعة معنا اليوم في هذه القائمة والتي راعينا ان تكون مجانية تماما ومتاحة للتحميل للجميع فهذا التطبيق يقوم بشئ رائع لهؤلاء الذين يسافرون باستمرار فيقوم بتوقع التأخير الذي قد يحدث للطائرات المقلعة قبل ان يتم الاعلان عن هذا التأخير وهذا بالطبع شئ رائع لهؤلاء الاشخاص كثيري السفر. (تحميل التطبيق)

9- تطبيق Best Thanksgiving Recipes For All




تطبيق ايفون مجاني تماما من احد تطبيقات الطبخ المميزة , يحتوي علي مخطط لوجبات شهية وملاحظات ونصائح ليوم عطلة ممتاز وستجد وجبات مخصصة للاطفال وهذا مهم جدا لهؤلاء الاشخاص الذين يحسبون مقدار السعرات الحرارية في الاكلات التي يقدمونها ومهم كذلك للاشخاص الذين يهتمون بحفلات العشاء المختلفة. (تحميل التطبيق)

10- تطبيق Calm




افضل تطبيق للايفون هذا العام وينصح به العديد من الاخصائيين حيث يساعدك علي الاستجمام والهدوء والتفكير السليم والنوم الجيد عن طريق ملاحظات وقصص للنوم وكذلك برامج وخطط للتنفس وموسيقي لتهدئتك وينصح بهذا التطبيق العديد من الاخصائيين النفسيين واخصائي الصحة الذهنية ويحميك من التوتر والقلق. (تحميل التطبيق)

11- تطبيق Dubface




تطبيق Dubface يستخدم خاصية ARKIT لصنع شخصية افتراضية بشكل 3D ووضعها وسط العالم ويجعلك تقوم بتصوير فيديو لها وكأنها شخصية حقيقية . يمكنك تصوير صور سيلفي مجنونة مع تلك الشخصية ويمكنك جعل تلك الشخصية تحمل وجهك علي جسم الانمي وهذا الشكل الذي يقدمه لك التطبيق رائع جدا ويمنحك مقاطع فيديو قصيرة ممتعة للغاية. (تحميل التطبيق)

12- تطبيق iFunnyCam




هذا التطبيق يقوم بوضع اشياء مجسمة 3D في الحياة الواقعية وكأنها موجودة وذلك من خلال استخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف ولكن الاختلاف بين هذا التطبيق وتطبيق Dubface هو ان كل ما في التطبيق هنا هو ايموشنات emoji فقط ولا شئ غيرها والتطبيق مجاني ويمكنك تحميله من ابل ستور. (تحميل التطبيق)

13- تطبيق Actually!




تطبيق ممتع جدا يمنحك القدرة علي تمثيل المشاهد السينمائية مع اصدقاءك , كل ممثل يحصل علي سطر ووقت محدد وعليهم ان يقوموا بتسجيل افضل مالديهم عن طريق القراءة بواسطة هواتفهم ويحملونها علي التطبيق وعندما يكون الجميع قد انتهوا ومستعدين , يقوم التطبيق بتجميع تلك المشاهد ومقاطع الفيديو سويا ويقوم بتشغيلهم معا في مشهد متكامل. ( تحميل التطبيق )

14- تطبيق Mug Life




تطبيق رائع اخر في هذا القائمة للتغيير في منظر وجهك في الصور . تطبيق Mug Life سيقوم بالتعرف علي وجهك ومعرف خصائصه وملامحه ثم يقوم بعرض مجموعة من الانيميشن عليك ليخلطها مع وجهك، وبعد ذلك سيقوم التطبيق بضبط هذه التعديلات وجعلها تتوافق مع المنظر الجديد بدون اي فوارق. (تحميل التطبيق)

15- تطبيق Temi




تطبيق من تطبيقات تحويل المحادثات الصوتية الي نصوص Text . محرك جديد جدا لتحويل الصوت الي نصوص بدقة عالية مع منحك الامكانية لتعديل النصوص التي يتم تحويلها . يمكنك فتح النص الذي تم تحويله من خلال الهاتف او كذلك من خلال جهاز الكمبيوتر عن طريقة نسحة ويب للتطبيق . الجدير بالذكر ان النص يتم دمجه كذلك مع الصوت في سكريبت واحد. (تحميل التطبيق)

16- تطبيق Enlight Videoleap




تطبيق Enlight هو تطبيق مشهور ورائع للغاية من تطبيقات تحرير الصور الرائعة والمميزة وموجود علي ابل ستور لسنوات والان قام مطور التطبيق بتقديم تطبيق اخر جديد للتعديل علي مقاطع الفيديو كذلك ويقدم لك هذا التطبيق العديد من الادوات الرائعة مثل keygrame animations و unlimited undos و غيرها العديد لاضافة التأثيرات المختلفة الي الفيديو وكذلك تغيير مستوي الالوان وكذلك ضبط مستويات الصوت للفيديو وكل هذا يمكنك تجربته مجانا عند تحميل التطبيق ولكن معظم الخصائص والادوات الاحترافية قد تضطر الي شرائها من التطبيق. (تحميل التطبيق)

17- تطبيق AR MeasureKit




لمدة شهور سابقة , قد شاهدنا العديد من تطبيقات ARKit والتي سمحت للمستخدمين بقياس العناصر والاشياء الموجودة في عالم الواقع بدون استخدام اي شئ سوي استخدام هاتفهم الايفون فقط . والان , هناك تطبيق مجاني ورائع جدا من هذه المجموعة يمكنك تجربته مجانا وهو عبارة عن مايشبه مسطرة القياس والتي يمكنها قياس الخطوط والزوايا والمسافات من نقطة افتراضية تحددها من هاتفك وحتي عنصر حقيقي في الواقع. (تحميل التطبيق)

18- تطبيق jibjab Camera




تطبيق jibjab هو تطبيق مشهور جدا منذ فترة بعيدة والذي يسمح لك بصنع كروت مميزة ومضحكة باستخدام الكوب Mug الخاص بك سواء كانت اشكال انمي او اشكال ثابتة عادية ثم مشاركتها عبر العديد من المصادر المختلفة والان تطبيق jibjab Camera اعدي بخصائصه الجديده التطبيق السابق قليلا فالاختلاف هنا : ان التطبيق السابق كان يقوم بصنع الشكل الذي توده عن طريق التطبيق وتحويله الي افاتار فيمكن للتطبيق الجديد الان تصوير الافاتار عن طريق كاميرا التطبيق نفسه. (تحميل التطبيق)

19- تطبيق jamzone




تطبيق jamzone هو عبارة عن اداة لطيفة للموسيقيين ولكل من يعشق الموسيقي وكذلك الاشخاص الذين يرغبون في تعلم كيفية لعب الاغاني المشهورة فالتطبيق يمنحك القدرة علي الوصول الي اداة تقوم بعمل خلط Mix للعديد من الادوات الموسيقية ويقوم بعرض كلمات الاغاني امامك بحيث يدربك علي صنع موسيقي مثل الاغاني التي تستمع لها. (تحميل التطبيق)

20- تطبيق Syntronik




اخر التطبيقات التي نعرضها لكم في قائمة التطبيقات لهذا الاسبوع وهو ثاني التطبيقات الموسيقية التي نقدمها لكم ويقدم لكم التطبيق العديد من الادوات الموسيقية الرائعة التي ستعجب بالطبع كل من يعشق الموسيقي وتقوم من خلاله بصنع العديد من المقاطع الموسيقية التي ستمتع بها بالفعل. (تحميل التطبيق)

21- تطبيق iTranslate Converse





تطبيق جديد للترجمة الفورية حيث يقوم بتحديد بلدك ليقوم بتحديد لغتك الأصلية وتقوم انت بتحديد اللغة الفرعية التي تريد الترجمه إليها ومن ثم استمر بالضغط بينما تتحدث ثم ارفع اصبعك لتسمع الترجمه باللغة التي قمت باختيارها بشكل فوري، وبالتأكيد يكون مفيد في حالات السفر او للتواصل مع شخص لا تعرف لغته وتريد التحدث معه بلغتك، تطبيق رائع وينصح بتجربته. (تحميل التطبيق)

22- تطبيق FaceApp




احد التطبيقات المميزة التي تم اصدارها خلال هذا العـام، حيث أن التطبيق يحتوي علي عدة خيارات أبرزها رؤية نفسك بعد عقد من الزمن أو العكس، أو جعلك مبتسمًا وانت في الاساس غير مبتسم في الصورة، والأبرز من ذلك يمكنك رؤية نفسك وانت فتاة، الأمر محيّر أليس كذلك، عمومًا يعتمد التطبيق في هذا التحرير على الشبكات العصبية والذكاء الإصطناعي وبالتالي لابد من الإتصال بالإنترنت. وإن كنت تسأل عن سعر التطبيق فاطمأن التطبيق متاح مجاني وبشكل كامل. (تحميل التطبيق)

23- تطبيق Magisto




سوف يحولك هذا التطبيق إلى محترف تعديل فيديوهات فهو مميز جدا ويقوم بتحويل الفيديو والصور تلقائيا إلى أفلام مصنوعة بطريقة احترافية فهو يستعمل تقنية تسمى AI Technology والتي تقوم بتحليل وتجميع أفضل الأجزاء وتحويلها إلى مقطع فيديو احترافي فكل ما عليك فعله هو اختيار احد الفيديوهات وبعض الصور إن أردت أيضا بالإضافة إلى مقطع موسيقى والانتظار بعض الوقت ليقوم التطبيق بعمله السحري ويحولها إلى مقطع فيديو هذا التطبيق مشهور جدا ولديه حوالي 50 مليون مستخدم من حول العالم بالإضافة إلى انه يمكنك من مشاركة الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى البريد الالكتروني كما انه يقوم بإضافة تأثيرات بشكل تلقائي ويحتوى أيضا على تقنية تحدد الوجوه المهمة في الفيديو ليقوم بعرضها بشكل أفضل , هذا التطبيق رائع جدا وسيسهل عليك الكثير لهذا عليك تجربته وهو ليس جديد ولكنه محدث بشكل دائم ومميز. (تحميل التطبيق)

24- تطبيق Firefox Focus



متصفح Firefox Focus من فايرفوكس، وهو متصفح جديد ركزت فيه الشركة بشكل كامل على حماية خصوصية مستخدميها وحجب الإعلانات ما يعني إمكانية تصفح الإنترنت بشكل أفضل وأكثر سلاسة وأسرع. (تحميل التطبيق)

25- تطبيق Office Lens




تطبيق من تطوير عملاقة الشركات مايكروسوفت، صاحبة أهم تطبيقات تحرير المستندات والأعمال المكتبية، فمع هذا التطبيق يمكن تحويل أي محتوى موجّه للكاميرا إلى مستند بصيغة PDF، حيث يدعم التطبيق التصوير الذكي بالبحث عن الحواف واقتصاص الهوامش الغير لازمة، ناهيك عن جودة التصوير، وطبعًا الجودة هنا تعتمد على قوة الكاميرا المصاحبة مع الهاتف. (تحميل التطبيق)

26- تطبيق Kidgy




يسمح لك هذا التطبيق أن تقوم بمراقبة اطفالك حيث يمكنك متابعة انشطتهم والتأكد من انهم بخير بشكل دائم، ومراقبة تحركاتهم ايضاً من خلال الـ GPS ، كما أن هناك خاصية لابقاء علي اطلاع دائم من خلال الـ SMS، فهذا التطبيق يسمح لك بكل شئ تقريباً حيث يمكنك الحصول علي قائمة بالاسماء لديهم بالاضافة الي المكالمات الصادرة والواردة بشكل دائم، ويعتبر خيار جيد للتأكد من سلامة اطفالك دائماً. (تحميل التطبيق)

27- تطبيق Adobe Scan




تطبيق جديد من شركة أدوبي تم اصداره هذا العـام، ومهمة التطبيق مسح المستندات ضوئيًا، ومن أبرز مزاياها المعالجة التلقائية للصورة، والأهم من ذلك ميزة إستخراج النص من الصورة والتي تعتبر مميزة جداً، حيث يدعم استخراج أي نص من أجل التعديل عليها لاحقًا وطباعته لو أردت، كما ويدعم التطبيق النسخ الإحتياطي على الخدمة السحابية للشركة Adobe Document Cloud. (تحميل التطبيق)

28- تطبيق HelloChinese




هناك الكثير من تطبيقات تعليم اللغات المميزة وهذا التطبيق هو واحد من ضمنهم حيث انه تطبيق لتعليم اللغة الصينية والتي اصبحت احد اللغات العالمية ولكنها ليست بالسهلة حيث انها معقدة نوعاً ما وتحتاج الي الكثير من التدريب، ومن خلال هذا التطبيق والذي يقوم بمساعدتك لتصل الي مرحلة لا بأس بها، حيث يساعدك التطبيق للتحدث والقراءة والكتابة باللغة الصينية. (تحميل التطبيق)

29- تطبيق AnyDesk




تطبيق للتحكم بسطح المكتب عن بعد وعبر هاتف الأيفون، ويدعم التحكم بكلٍ من أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس، وأبرز ما يأتي به السرعة الفائقة في عملية نقل الملفات من وإلى، ومن مميزات التطبيق بساطة إمكانية الإستخدام، حيث كل ما يلزمك تحميل التطبيق وتحميل الخادم على جهاز الحاسوب، وبعد ذلك قم بفتحه وستجد رقم معرف خاص بالمزامنة او بالربط انسخه على التطبيق بالهاتف وتمتع بأدوات التحكم التي يجلبها، أخيرًا التطبيق للإستخدام الشخصي هو مجاني وبالكامل، ولإستخدام الشركات فلابد من الإشتراك، وعمومًا نحن يلزمنا طبعًا الإستخدام الشخصي. (تحميل التطبيق)

تعليقات