حذف فولدر كبير الحجم لا يقبل الحذف بدون برامج في دقائق قليلة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اليوم وانا احاول التخلص من بعض الملفات علي جهازي لتفريغ مساحة علي الهارد، وجدت أن هناك فولدر مساحته كبيرة نوعاً ما "10 جيجا" يحتوي علي ملفات نسخة ويندوز قديمة لا يوجد لها اي قيمة، فقمت بحذف الفولدر ولكنني صدمت بان الفولدر لا يقبل الحذف، فتوجهت الي مقالتنا السابقة حول ادوات حذف الملفات المستعصية، وقمت بتحميل برنامج Unlocker ولكنني صدمت بان البرنامج سيقوم باستغراق الكثير من الوقت للقيام بالامر!، ولكن بعد عدة محاولات توصلت الي الحل الامثل فدعوني اخبركم به.



بعد تجربة عدة طرق، فكرت في أن الحل الامثل هو الحصول علي الصلاحيات الكاملة لهذا الفولدر حتي اتمكن من حذفه تماماً حيث أن الفولدر لا يحتوي علي ملفات تعمل الان لدي علي الجهاز وبذلك يتركنا الامر الي أن الحصول علي الصلاحيات الكاملة للفولدر سيمكننا من ازالته، فحاولت بالطريقة اليدوية ولكنها فشلت ربما لسبب ما، فقمت بمراجعة موضوعنا حول مشكلة You don't currently have permission to access this folder وتحميل ملف الريجستري Take Ownership وتشغيله.



بعد ذلك تم اضافة خيار Take Ownership مباشرة الي قائمة الكليك يمين، فقمت بالتوجه الي الفولدر والضغط كليك يمين عليه ثم الضغط علي Take Ownership لتبدأ عملية الحصول علي الصلاحيات الكاملة لهذا الفولدر، واستغرقت هذه العملية حوالي 8 دقائق.



وبعد انتهاء العملية تماماً واختفاء الصفحة، توجهت الي الفولدر وقمت بازالته بالطريقة العالية، واستغرق الامر حوالي 10 دقائق وتم ازالة الفولدر تماماً من الجهاز.

اقرأ >> أسهل وأسرع طريقة لحذف الملفات الكبيرة في نظام ويندوز بدون برامج

بالتأكيد برنامج Unlocker رائع ومفيد ويفي بالغرض ولكن بالنسبة للطريقة الاسرع فاعتقد أن هذه الطريقة مفيدة ويمكنك تجربتها ان كانت لديك ملفات او فولدرات لا يمكن حذفها علي جهـازك ولكن تأكد اولاً من ان ما تريد حذفه ليست ملفات الزامية للويندوز والا سينتهي بك الامر في التخلص من ملفات ستجعل الويندوز ينهار لديك.

تعليقات

  1. السلام عليكم مررت بنفس المشكلة حيث بعد حذف مجلد الويندوز القديم بقي ملف مستعصي و يقول ان مساره غير معروف و عرفت مساره من برنامج حذف البرامج IObit Uninstaller و لكن بعد حذفه من المسار ايضا استعصى حذفه فقمت بفتحه و حذف كل ملف بداخله لوحده و بقي ملف واحد استطعت حذفه بأداة Unlocker1.9.2

    ردحذف
  2. كيف اعرف ان الملف قديم وغير ضروري .. ياريت لو تكتب اسم الملجد ومساره حتى نقوم بحذفه

    ردحذف
  3. السلام عليكم خارج الموضوع اصلاح اخطاء الويندوز 10ltsc évulition

    ردحذف

إرسال تعليق