خاصية جديدة في ويندوز 10 لادارة البرامج التي تعمل مع الاقلاع



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قمنا منذُ ايام باستعراض طريقة الحصول علي تحديث Fall Creators لويندوز 10 قبل الجميع بالاضافة الي عرض الـ مميزات اسطورية في نسخة الـ Fall Creators في ويندوز 10 ولكن اليوم ومع تحديث جديد وهو Build 17017 وصلت خاصية جديدة الي ويندوز 10 وهي امكانية التحكم في البرامج التي تعمل مع بداية اقلاع الكمبيوتر بشكل افضل من خلال تطبيق الاعدادات Settings علي ويندوز 10، وجدير بالذكر أن كل هذه الخواص الجديدة هي تمهيداً لاطلاق نسخة الـ Fall Creators في 17 اكتوبر باذن الله. فدعونا نري ما الجديد من خواص وما هي خاصية التحكم في البرامج التي تعمل مع اقلاع الويندوز وماذا جلبت لنا من امكانيات.



جاء هذا التحديث بمجموعة خواص وتحسينات ولكن اهمها هو امكانية التحكم في برامج الاقلاع من خلال تطبيق الـ Settings علي ويندوز 10 وبالتأكيد هذه الخاصية كانت متوفرة في الويندوز منذُ سنين ولكن اصبحت بشكل افضل مع هذا التحديث مع امكانية تحكم اكبر، وجدير بالذكر اننا قمنا بالتنويه والتحذير لاكثر من مرة بعدم ضبط البرامج لتعمل مع اقلاع الويندوز حتي تحافظ علي سرعة الويندوز وسرعة اقلاع الويندوز، فقم بايقاف جميع البرامج ماعدا برنامج الحماية فقط والبرامج الاخري الصغيرة الهامة لك.

اقرأ ايضاً >> 7 خطوات لزيادة سرعة اقلاع الكمبيوتر

وقد كان خيار التحكم في برامج التي تعمل مع بداية اقلاع الويندوز في الـ msconfig ثم قامت مايكروسوفت بنقله الي مدير المهـام والان اصبح متاح في تطبيق الـ Settings، ويمكنك الوصول الي هذا الخيار من خلال Settings ثم Apps ثم Startup ثم تفعيل وايقاف ما تريد من البرامج.

اقرأ ايضاً >> 4 طرق آخري لجعل عملية إقلاع الويندوز تستغرق وقت اقل


بالتأكيد تستمر مايكروسوفت في التعديل علي تحديث الخريف لويندوز 10 تمهيداً لاطلاق النسخة النهائية والرسمية خلال الايام القادمة، ولكن حتي الان ما رأيناه وعرضناه يدل علي أن مايكروسوفت تسير في الطريق الصحيح وما تم من تطويرات علي ويندوز 10 تستحق أن تقوم بتجربتها لذلك لا اري اي سبب لعدم ترقية اي شخص من ويندوز اكس بي 7 او 8 او 8.1 الي ويندوز 10 فيما عدا اصحاب الاجهزة ضعيفة الامكانيات.

تعليقات

  1. خطوة رائعه...في انتظار التحديث 😞

    ردحذف
  2. شكرا لك على نقل هذه الاخبار

    ردحذف
  3. انا لاتوجد عندي هذه الميزه لماذا يا اخي

    ردحذف
    الردود
    1. نفس المشكلة هذه الخدمة غير موجودة عندي

      حذف
  4. طريقة خروج من الخاصية

    ردحذف
  5. يمكنك ببساطة النقر يمينا في شريط التطبيقات المفتوحة أسفل الشاشة ثم إختيار Gestionnaires des taches ثم إختيار Démarrage فتجد التطبيقات التي تفتح تلقائيا عند إشتغال الحاسوب.

    ردحذف

إرسال تعليق