تشغيل الالعاب والبرامج إجبارياً بوضع ملء الشاشة Full screen



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نعم، احياناً يحتاج المُستخدم إلى جعل برامج أو العاب مُعينة تعمل بشكل إجباري فى وضع ملء الشاشة لعرض النافذة على جميع حدود الشاشة بدلاً من عرضها فى نافذة منبثقة على سطح المكتب والذي يكون التعامل معها غير ملائم خاصة إذا كانت لعبة، وقد كتبت "بشكل إجباري" بسبب أن بعض الألعاب أو البرامج لديها مشاكل عند التشغيل في وضع ملء الشاشة ولذلك لا تجد ضمن الإعدادات الخاصة بالنافذة زر تفعيل وضع ملء الشاشة. لحسن الحظ هناك أكثر من حل أو طريقة للتغلب على هذه المشكلة، الأول وهو البحث داخل إعدادات البرنامج أو اللعبة نفسها لتغيير طريقة العرض، والثانية ستكون باستخدام أداة مخصصة لهذا الغرض. على العموم دعوني أستعرض كيفية القيام بهذه الطرق إنطلاقاً من هذا المقال.




- من خلال إعدادات اللعبة



إذا قمت بتثبيت لعبة جديدة على حاسوبك ثم بعد تشغيلها للمرة الأولى اكتشفت انها تعمل فى نافذة على سطح المكتب وتريد أن تجعلها تعمل فى وضع ملء الشاشة لاستهلاك مساحة الشاشة بالكامل، فى هذه الحالة لن تحتاج إلى برامج خارجية لان معظم الالعاب لديها خيار التحكم فى وضعية العرض على الشاشة، هذا الخيار ستجده ضمن اعدادات الجرافيك الخاصة باللعبة، فبعد تشغيلها قم بالتوجه إلى قسم الخيارات Options أو الإعدادات ثم أبحث عن Graphic settings أو Video ثم تحقق من خانة Screen Type أو Screen Mode حيث تختار من هذه الخانة Fullscreen لتفعيل وضع ملء الشاشة بحيث بمجرد الضغط على Apply لتطبيق الإعدادات الجديدة ستلاحظ أن اللعبة بدأت تعمل على مساحة الشاشة بالكامل بدلاً من العمل فى نافذة منبثقة.

- بإستخدام أداة Fullscreenizer



أداة Fullscreenizer هي أداة مجانية وحجمها صغير ولا تحتاج إلى تثبيت، تستطيع باستخدامها إجبار اي نافذة مفتوحة سواء لعبة أو برنامج او تطبيق.. على استهلاك مساحة الشاشة بالكامل وذلك عن طريق تفعيل وضع Windowed أو Fullscreen للعبة أو البرنامج، هذه الأداة يُمكن استخدامها فى حالة إن لم تجد هناك خياراً داخل اللعبة يسمح لك بتغيير وضع العرض، فبمجرد تشغيل الاداة قم بفتح اللعبة أو البرنامج الذي تود أن يعمل بوضع ملء الشاشة ثم قم بإعادة عرض نافذة أداة Fullscreenizer مجدداً حيث تضغط على زر Refresh لقراءة النوافذ المفتوحة فتحدد البرنامج او اللعبة ثم تضغط على زر Fullscreenize وفوراً ستلاحظ أن النافذة بدأت تعمل على جميع حدود الشاشة بدلاً من العمل فى نافذة صغيرة على سطح المكتب. [ تحميل الاداة ]

تعليقات

إرسال تعليق