كيف تجعل الشاشة الخارجية المتصلة باللاب توب هي الأساسية



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قد لا يكون العنوان منطقي كفاية! لكن هناك بالفعل من يبحث عن طريقة استبدال شاشة اللاب توب بشاشة الكمبيوتر او التلفاز بعد توصيلها باللاب توب بالطريقة الموضحة فى موضوع توصيل شاشة الكمبيوتر باللاب توب عبر VGA أو HDMI لتصبح هي الافتراضية عوضاً عن شاشة اللاب توب التى قد تكون مكسورة او غير مناسبة للرؤية او لانها صغيرة او لانها لا تتوافق مع الأعمال التي تقوم بها على الحاسوب..وغيرها من الأسباب تجعلك تُفضل العمل على الشاشة الخارجية وليس شاشة اللاب توب.

لحسن الحظ يُمكنك القيام بذلك بحيث تستفيد من مكونات اللاب توب فقط لكن لاحظ ان هذا الامر سيفقد أحد أهم مميزات اللاب توب وهي إتاحة التنقل بسهولة فى اي مكان فبهذه الطريقة سوف تحوله إلى حاسوب مكتبي PC.



أول خطوة سنقوم بها من خلال اللاب توب هي أن نجعل نظام التشغيل لا يتأثر عند إغلاق شاشة اللاب توب فإفتراضياً عند غلق شاشة اللاب توب والحاسوب يعمل يتم إدخال نظام التشغيل فى وضع النوم Sleep لكن بما انك تريد تعطيل شاشة اللاب توب واستخدام شاشة خارجية فيجب تغيير هذا الإعداد بحيث عند إغلاق شاشة اللاب توب لا يحدث أي شيء.

وللقيام بذلك ستذهب إلى لوحة التحكم Control Panel ثم تنتقل إلى قسم إعدادات الطاقة Power Options وعلى الجانب الايسر لنافذة إعدادات الطاقة ستقوم بالضغط على خيار Choose what closing the lid does وهنا ستقوم بالضغط على قائمتي When i close the lid وتغييرها إلى Do nothing ثم تضغط Save بالأسفل لحفظ الإعدادات الجديدة.



الخطوة الثانية هي توصيل اللاب توب بشاشة الكمبيوتر أو التلفاز عن طريق كابل HDMI او VGA او DVI وفى حالة وجود منفذ  فى الشاشة الخارجية ولا يتواجد فى اللاب توب فهنا يُمكن أن تلجأ للمحولات لحل المشكلة، على سبيل المثال عن تجربتي لإجراء هذا الأمر فكان اللاب توب يحتوي على منفذ HDMI والشاشة الخارجية تدعم كابل VGA فقط لذلك قمت بشراء محول HDMI to VGA كما موضح فى الصورة اعلاه ليتم توصيل الشاشة باللاب توب بدون مشاكل.



على اي حال بعد ان يتم توصيل الشاشة الخارجية باللاب توب فتلقائياً يتم ضبطهما على وضع Duplicate اي ما يتم عرضه على اللاب توب يتم عرضه كذلك على الشاشة الخارجية لكنك تريد الاستغناء عن شاشة اللاب توب واستعمال الخارجية فقط لذلك ستقوم بالتوجه إلى تطبيق Settings فى ويندوز 10 ثم تذهب إلى System وفى قسم Display قم بالتمرير للأسفل حيث تصل إلى Multiple displays ومن خلال القائمة المنسدلة أدناه قم بإختيار Show only on 2 لتلاحظ بمجرد تحديد هذا الخيار أنه تم إغلاق شاشة اللاب توب تماماً لتصبح الشاشة الخارجية هي الشاشة الأساسية للاب توب لعرض كل شيء، فتستطيع الآن إغلاق شاشة اللاب توب والاستفادة من مكونات الهاردوير الخاصة به فقط.

تعليقات

  1. اشكركم على هذه المعلومات القيمه واتمنى لجميع العملين دوام الموفقيه ذكرت استاذ عبد الرحمن النظام وندوز 10 هل تطبق نفس الاجراءات في نظام وندوز7..لدي لابتوب الشاشه عاطله ولايوجد فيه نظام تشغيل هل يمكن ربط الشاشه الخارجيه مع لابتوب وتنصيب نظام وندوز جديد..مع التقدير

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا لحضرتك.. الموضوع فادتني جدا جدا جدا ..
    بالتوفيق

    ردحذف
  3. سلام عليكم اكدر اربط الابتوب بلتفزيون لغرض الفورمات اني جربت تشتغل الشاشة عندي ولكن من ادخل علئ البوت ميطلع اي شي ممكن حل

    ردحذف
  4. لكن انا اريد إظهار البيوس على الشاشة الثانية لان الشاشة الاولى مكسورة كليا

    ردحذف
  5. وانا عندي هذة المشكله هل اتواصلت لحل

    ردحذف
  6. انا اريد اظهار شاشة البيوس ع الشاشه الثانيه لان شاشة اللابتوب عندي مخلوعه كليا

    ردحذف
  7. ارجوا منكم انقاذي بالردالسريع بحيث ان شاشتي مكسوره وحولت لشاشه خارجيه ولكن الان عندالاقلا تشتغل الشاشه الخارجيه الى ظهور علامةويندوز ومن ثم تفصل الشاشه الخارجيه

    ردحذف
  8. الشاشة لما بعملها duplicate بتفصل كل 15 دقيقة او اقل ممكن حل وهل دا سوفت وير ولا هارد وير

    ردحذف
  9. عندي الشاشه معطلة فالجهاز لا يريد الإقلاع على الشاشة الخارجية و لا الداخلية المكسورة

    ردحذف

إرسال تعليق