العاب خفيفة للكمبيوتر جديدة يتوجب عليك تجربتها [+30 لعبة]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كثير منا لا يملك اجهزة كمبيوتر تستطيع تشغيل الالعاب الى تتطلب امكانيات عاليه ،لذا فلا تقلق فلقد وفرنا لك الكثير من الالعاب المجانيه صغيره الحجم تستطيع من خلالها ان تضيع وقتك فى التسليه بها ، والان قد اتينا لك بدفعه جديده من هذه الالعاب التى ليست بالجرافيك العالى او المساحه الكبيره ولكنها بالطبع سوف تنال اعجابك ، فكل  ما عليك هو ان تجربها ، ولقد استعرضنا الكثير من الالعاب على مدار اكثر من موضوع وكل واحد من هذه المواضيع يحمل العاب جديده ليست مكرره لذا اذا بدأت فى البحث فلن تنتنهى حتى تجد اللعبة الى ستروق لك وتنال اعجابك.



العاب اخري ستعجبك

1-Quad Motorbike Challenge



هى لعبة سباق خفيفه تمتاز بالتحكم الرائع والمسارات الصحراوية المتعرجه التى تحتاج الى السرعه العاليه لكى تجتازها ،كما يمكنك ان تسابق اشخاص عبر الانترنت. (تحميل اللعبة)

2- 4x4 Offroad Race



هى لعبة سباق سيارات ولكن تتخص فى عربات ال4x4 التى تمناز بالقوة فى السباق حيث يمكنك ان تتسابق بهذه النوعية من السيارات فقط لا غير ولكن يمكنك ان تضيف اشكال للسيارات وتقوم بزيادة كفائتها. (تحميل اللعبة)

3-Galaxy Invaders




هى لعبة ستعيد اليك الذكريات ، حيث فى هذه اللعبة ستتحكم بالمركبه الفاضئية التى تطلق على الفضائيين الذين يريدون ان يحتلو كوكب الارض وبالطبع يمكنك ان تضيف اليها بعض الاسلحه المتنوعه. (تحميل اللعبة)

4- Operation Ubersoldat



هى لعبة اكشن احداثها تبدأ بعد الحرب العالميه الثانيه مباشرة حيث تتحكم بالجندى الذى يجلب المعلومات لصالح حكومته لذا فهى تمتاز بالمهمات الصعبة الرائعه وتحتوى على الكثير من الاسلحه الكلاسيكيه. (تحميل اللعبة)

5-slenders woods



هى لعة رعب ومغامرات ، وهى لعبة مطارده فى غابه مظلمه والبحث عن ورق فى الغابه يجعلك تبقى حيا حيث تتبع عن طريقه المسار الصحيح الذى يجب ان تبحث فيه. (تحميل اللعبة)

6-Forest Bike



هى لعبة دراجات ناريه ،ولكن من خاص حيث لن تتسابق مع احد بل ستركب دراجتك فى الغابة حيث المسار المفتوح واذا وقعت من عليها كل ماعليك هو الضغط على الزر R وسوف يعيدك عليها مره اخرى وتبدأ من جديد. (تحميل اللعبة)

7-Mathematics Easily



هل انت بارع فى اجراء العمليات الحسابية؟ اذا كانت الاجابه نعم فهذه اللعبة ستكون مناسبه لك حيث ستحسن مهارتك فى الحساب وبطريقة سريعة ايضا حيث ستقوم بحل الغاز رياضيه بسيطه فى زمن محدد وكل مرحله تزداد صعوبه. (تحميل اللعبة)

8-Vectors



هى لعبة رائعة تختبر مدى تحكمك بالماوس حيث ستسمح لك برسم اشكال بالماوس ، وهى عباره عن اشكال هندسيه ومع مرور المراحل تزداد فى الصعوبه ولكن يجب ان تكون الرسمه مشابهه الى حد كبيره للرسمه الاصلية المعروضه حتى تستطيع الانتقال الى المرحله التاليه كما ايضا تطلب السرعه لانك يجب ان تكتمل من رسمتك فى وقت محدد. (تحميل اللعبة)

9-Gem Hunter



هى لعبة تقليديه بعض الشىْ حيث فيها ستقوم بجمع الجواهر ، وفى طريقك الى ذلك ستتخطى العقبات بالطبع التى ستواجهك وهى عقبات كثيره ومتنوعه حيث لن تمل منها بسرعه وستقوم باعادة المحاوله كثيرا. (تحميل اللعبة)

10-Sky War



هى لعبة طائرات ففيها ستتحكم بطائرة حربية وتقوم بالتصويب واستهداف طائرات الاعداء وفيها ايضا يمكنك المراوغه لتجنب ضربات الاعداء حيث تتميز بالتحكم السهل والسلس الذى يجعلك مدمن عليها. (تحميل اللعبة)

11-WATER ART



هى من الالعاب الادمانيه حيث لن تتوقف عن لعبها بسهوله فهى تجمع بين دقة الملاحظه والالغاز ، ففيها سوف تقوم بتوصيل وصلات مياه فى جميع الاتجاهات حتى تسطيع المياه ان تعبر من خلالها. (تحميل اللعبة)

12-Army Combat 3D



هى لعبة اكشن وتصويب وتحتوى على الكثير من المهمات التى تحتاج ان تنجزها فى وقت محدد والا سوف تعيد المهمه من جديد. (تحميل اللعبة)

13-Most Wanted 2



هى الجزء الثانى من اللعبة الشهيرة Most Wanted وهى لا تقل سرعة وجنونيه عن الجزء الاول بل تم اضافة المسارات الجديده وانواع اخرى من السيارات ايضا. (تحميل اللعبة)

14-One Tanchik



هل تتذكر لعبة الدبابات الى كانت على الاتارى؟ اذا كانت الاجابة نعم فانك بالطبع قد فكرت بتجربتها مره اخرى ، فهذه اللعبة تشبها الى حد كبير مع بعض الاختلافات الطفيفه ،فالبتاكيد هى مناسبة الى كل من يريد ان يتذكر الالعاب الكلاسيكية. (تحميل اللعبة)

15-Truck Driver Crazy Road 2



هى لعبة سباق، ولكن سباق شاحنات كبيره حيث تتميز بالقوة اكثر من السرعه وفيها ستجد الجرافيك الرائع بالنسبه لحجمها واربع مسارات للسباق عليها و40 تحدى اشبه بالمهمات اثناء السباق ، كما يوجد بها راديو يمكنك الاستماع اليه اثناء جولتك. (تحميل اللعبة)

17-Solitaire 2



بالطبع اسم اللعبة يكفى للتعريف عنها ، فهى الجزء الثانى من اللعبة الاكثر شهره وتسليه على مر السنين على الكمبيوتر والتى بالكاد لا يعرفها احد فسارع بتجربة الجزء الجديد. (تحميل اللعبة)

18-Logic Ball



هى لعبة تطلب دقة جيده حتى تستطيع ان تتحكم بالكرة وعدم تركها تسقط حيث يوجد يها الكثير من التعرجات الصعبه التى تطلب السرعه كى تغير مسار الكرة قبل ان تسقط. (تحميل اللعبة)

19-Snake 3D



لعبة الثعبان تعود الينا بثوبها الجديد حيث اصبحت الان 3D فهى ايضا من الالعاب التى تم تجربتها من قبل الكثير ، لذا اذا كنت لم تجربها بعد فقد جاءت اليك الفرصة. (تحميل اللعبة)

20-ls Chess 3



هى لعبة شطرنج جديده يوجد بها الكثير من الاشكال التى تجعلها اكثر متعه مثل الاشكال العسكرية كما هو الموضح فى الصورة ويمكنك ان تواجهه اصدقائك ايضا بالبتبادل فى الادوار. (تحميل اللعبة)

21-Amazing Shooter 3D



هى لعبة اكشن وتصويب رائعة ففيها ستصطاد حيوانات الغابة الشرسة التى تسعى للقضاء عليك مثل الدببه وستزود باسلحه رائعة تجعل مهمتك سهله فى القضاء عليها. (تحميل اللعبة)

22-Arkanoid 55



اذا نظرت الى الصورة المرفقه بالطبع ستتعرف على ماهية اللعبة حيث لا تحتاج الى تعريف او شرح فكل ماعليك هو تحريك الماوس يمينا او يسارا حتى تحافظ على الكره من الوقوع وتكسر اكبر قدر من الاحجار. (تحميل اللعبة)

23-Rise Of The Zombies




بعد انتشار المرض وتحول جميع الناس الى زومبى ستصبح وحيدا فى هذه اللعبة تدافع عن بقائك حيا عن طريق قتل اكبر عدد من الزومبى وايجاد الزخيره حتى لا تخسر. (تحميل اللعبة)

24-Sokoman 3



هذه اللعبة كانت متوفرة علي الهواتف الداعمة لنظام الجافا قديماً، ولكن الان اصبحت متوفره على الكمبيوتر لتجربتها وهى عباره عن احجية بسيطه، وهى تحريك الصناديق فى اتجاهات معينه بحيث تضعها فى مكاناها المناسب. (تحميل اللعبة)

25-Sea Battle 3D



هى لعبة بحرية رائعة ففيها ستتدافع عن سفينتك البحرية ضد السفن الاخرى عن طريق اطلاق المدافع عليها والعديد من الاسلحة الاخرى التى ستقوم بتذويدها لسفينتك مع الوقت وتجاوز المراحل المختلفه. (تحميل اللعبة)

26-Parkour GO



فى هذه اللعبة ستتسلق الجدران وتقفز من اسطع العمارات والبنايات المختلفه ولكن عليك الحذر من السقوط حيث انها تتميز بالصعوبة بعض الشىْ ولكن التحكم سيسهل عليك عمل القفزات والتسلق بالسرعة والمهاره الكافيه. (تحميل اللعبة)

27- Geometry Dash





بالطبع الكثير منا قام بتجربة هذه اللعبة على نظام الاندرويد حيث كانت متوفره على متجر جوجل بلاى مجانا اما الان اصبحت مدفوعه ولكن ها هي اصبحت متوفره على اجهزة الكمبيوتر لتجربتها وهى لعبة تطلب السرعة والدقة ولن تتمكن ابدا من اجتياز المستوى الاول من المحاولة الاولى او الثانيه فيجب عليك ان تحاول كثيرا ، فكل ماعليك هو القفز فى الاماكن المحدده وتفادى العقبات وهى من الالعاب الادمانيه. (تحميل اللعبة)

28-Pool 8



بالتأكيد لن نختم موضوعنا دون ذكر لعبة بلياردوا ، لذللك قد اتينا لكم بهذه اللعبة الجديده ، بالطبع جميع العاب البلياردوا تكون متشابهه الى حد كبير ولكن هذه اللعبة تتميز بزاوية للرؤيا جديده ستسهل عليك الفوز. (تحميل اللعبة)

29-Street Fighter 2015



هى لعبة قتال شوارع ليست بالرائعه ، ولكنها تتميز بالجرافيك الرائع والحركات الكثيره التى تقضى بها على الخصم. (تحميل اللعبة)

30-Space Storm



هى لعبة سفن فضاء حيث ستدافع عن كوكب الارض ضد الغذاه ,وهى تتمتع بالواقعيه قليلاوفيها سيمكنك التحرك فى الاتجاهات المختلفة لتفادى ضربات الاعداء. (تحميل اللعبة)

31-Dark Place




فى هذه اللعبة ستسير فى الظلام واثناء سيرك سيقابلك وحوش مختلفة من هذا الظلام ولكنها ستظهر فجأه فيجب ان تكون مستعد لمواجهتها. (تحميل اللعبة)

تعليقات

إرسال تعليق