5 برامج كمبيوتر مميزة وجديدة ينبغي الاطلاع عليها الان [2017/3/15]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


دعونا نضيف مقال جديد ضمن سلسلة أفضل برامج الأسبوع فهذه السلسلة تحتوي الآن علي كم هائل من برامج الحاسوب لنظام ويندوز فهذا العدد الضخم من البرامج قمنا بتنقيته وفقاً للأفضل والأكثر فائدة من بين جميع برامج الكمبيوتر التي تصدر بشكل متجدد سعياً منا في ان نجعلك عزيزي القارئ علي اطلاع باجدد برامج الكمبيوتر الجديدة ونحثكم دائماً علي تثبيتها وتجربتها لانها تستحق ذلك والاستفادة مما تقدمه والتخلص من البرامج القديمة حيث في بعض الأحيان البرامج الجديدة تأتي بخصائص أكثر، وقد وقفنا عند المقال السابق لنستعرض فيه افضل 6 برامج جديدة للكمبيوتر تستحق التجربة وبما أنه كان منذ فترة فالسبب في ذلك هو قيامنا بإجراء التجارب علي مجموعة من البرامج الجديدة لنرى ما هو أفضل وبالفعل حصلنا علي 5 برامج مميزة عليك ان تبدأ بتجربتها بعد قراءتك لهذا المقال، فهيا بنا لاستعراضها معكم.



1- برنامج Xvirus Anti-Malware



برنامج Xvirus Anti-Malware هو برنامج جديد ينضم لفئة برامج الحماية ومكافحة البرمجيات الخبيثة فهو يحمي جهازك من جميع أنواع البرمجيات الخبيثة مثل أحصنة طروادة وبرامج التجسس وادواري والفدية.. وغيرها بالإضافة لتضمنه خاصية Real Time للتحقق من الفيروسات في الوقت الفعلي الذي تستخدم فيه الكمبيوتر، وعلى عكس برامج الحماية الاخرى هذا البرنامج يأتي بحجم 2.5 ميجابايت بالإضافة إلى استهلاكه المنخفض لموارد الجهاز، فبعد تثبيته وتشغيله للمرة الأولى يقوم تلقائياً بتحديث نفسه مع أحدث ملفات قاعدة البيانات ليبقي حاسوبك آمن والكشف عن أي برمجيات خبيثة وحذفها إن وجدت في جهازك، من جهة آخري نجد ان واجهة البرنامج بسيطة جداً فهي تحتوي علي جميع الخيارات التي يحتاجها المُستخدم مثل نوعية الفحص إذا كانت سريعة او شاملة او مخصصه وكذلك تحديث قاعدة البيانات..وغيره. فأعتقد أنك بحاجة للإطلاع علي هذا البرنامج الآن.

2- برنامج SysGaug



برنامج SysGauge هو برنامج مجاني وخفيف الحجم هو الآخر وتستطيع من خلاله مراقبة أداء جهازك الفعلي ومكوناته وفيما تستهلك حيث يُمكنك الاطلاع علي اداء المعالج والانوية الخاصة به ومعدل الاستهلاك المتوسط أو العالي، نفس الحال ايضاً ينطبق علي شرائح الرامات الموصلة بالجهاز كما وتستطيع أن تتعرف علي سرعة الهارد ديسك وإرسال واستقبال شبكة الانترنت.. وامور آخري كثيرة يعرضها لك هذا البرنامج المميز ذوي الواجهة البسيطة، فبعد تثبيته (أو تشغيل نسخته المحمولة) سيكون بوسعك رؤية ومراقبة أداء مكونات جهازك بشكل تفصيلي من خلال الواجهة الرئيسية كما بإمكانك النقر علي زر Add لإضافة عناصر آخري تريد مراقبتها ايضاً.

3- برنامج USB Flash Drives Control


برنامج USB Flash Drives Control هو برنامج مجاني يُمكنك استخدامه لحمايتك من التهديدات والفيروسات التي تأتي لجهازك عبر وحدات التخزين المحمولة (الفلاشة) حيث يقوم وبطرق مختلفة بتحقيق هذا اما عن طريق منع الحاسوب من قراءة اي فلاشة تتصل بالكمبيوتر او الكتابه عليها اي اضافة اي ملفات عليها او منع تشغيل ملفات الـ EXE المتواجده علي الفلاشة وهذا هو اهم خيار لان الفيروسات غالباً ما تدخل لجهازك عبر هذه الملفات التنفيذية، ضيف إلى ذلك انه سهل الاستخدام فعليك بمشاهده مقطع الفيديو المرفق اعلاه لتتعرف على فكرة البرنامج وطريقة أستخدامه.

4- برنامج PixBuilder Studio



برنامج PixBuilder Studio هو برنامج لتحرير الصور بإحترافية علي خطى برنامجي فوتوشوب و GIMP حيث يتضمن البرنامج الكثير من الادوات والفلاتر للتعديل علي الصور مثل المتواجدة في برنامج فوتوشوب بالإضافة لواجهة المُستخدم UI السهلة والشبيهة لما في برنامج GIMP فعلى الجانب الأيسر نجد الأدوات التي يُمكن استخدامها أثناء التحرير كأدوات الرسم والتحديد والكتابة..إلخ، أما علي الجانب الأيمن نجد قوائم المساعدة مثل تكبير الصورة او التحكم في الطبقات او التراجع عن الخطوات..وغيرها من الامور. كما ان البرنامج يدعم اللغة العربية بالإضافة لدعم فلاتر 8BF أي يُمكنك استخدام فلاتر الفوتوشوب علي هذا البرنامج واستخدامها بشكل اعتيادي. في النهاية نترك التجربة لكم لإستكشاف خصائص البرنامج المتعددة.

5- برنامج Macrorit Partition Extender



برنامج Macrorit Partition Extender هو برنامج مجاني يمكنك استخدامه اذا اردت توسيع او دمج اكثر من قسم او بارتيشن في القرص الصلب معاً، فهذا البرنامج مصمم خصيصاً لاجراء هذه المهمة وبسهولة وبسرعة ففي غضون نقرات قليلة سوف تتمكن من دمج بارتيشن مع اخر او توسيعه، فكل ما عليك بعد تشغيله هو تحديد البارتشن الرئيسي ثم تضغط Next وبعدها قم بسحب السهم المتجه نحو الايمن إلي الايمن حتي يتم اضافة المساحه الخاصة بالبارتيشن الاخر مع البارتيشن المحدد ثم Ok وبذلك تمكنت من دمج او توسعة البارتيشنات علي الهارد. اعتقد انه مميز ويستحق تجربتك.

تعليقات

  1. لقد قطعت على وعدا بنشر مدونة خاصة بمعالجة موضوع (البارتشن محمى ضد الكتابة) وأنا فى إنتظار الوعد - أدام الله عليكم نعمة التوفيق وسدد خطاكم لما فيه الخير وشكراً جزيلاً

    ردحذف
  2. مقال مميز وبرامج رائعة..
    ادعوكم ايضا لتحميل مجموعة اخرى من برامج الكمبيوتر
    تحميل برامج كمبيوتر مجانا

    ردحذف

إرسال تعليق