كيفية الدخول إلى شاشة البيوس على جميع اجهزة الكمبيوتر واللاب توب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


الدخول إلى شاشة البيوس هو أمر يحتاج الكثير من المُستخدمين معرفته حيث يحتاج في بعض الأحيان الانتقال لشاشة البيوس لتغيير إعدادات معينة وقد تحتاجه ايضاً عندما ترغب في تثبيت ويندوز جديد علي جهازك سواء الكمبيوتر او اللاب توب حيث يجب عليك ضبط الاقلاع من الفلاش ميموري او CD لتثبيت ويندوز علي جهازك والكثير من الحالات الأخرى قد تود فيها الدخول إلى شاشة البيوس، وبالرغم من ان الأمر سهل حيث كل ما تحتاجه هو الضغط علي زر معين في الكيبورد لينتقل بك مباشرةً لشاشة البيوس إلا ان الكثير لا يعرف ما هو هذا الزر التي يجب ان يضغط عليه، لهذا قمنا بإعداد هذا المقال حيث نستعرض لكم فيه الطريقة الصحيحة للوصول لشاشة البيوس علي جميع اجهزة الكمبيوتر واللاب توب الشهيرة من مختلف الشركات، فهيا بنا لنبدأ مباشرةً.



- الدخول للبيوس علي اجهزة Acer المحمولة والمكتبية



دعونا نبدأ بالشركة التايوانية أيسر Acer فالشركة تقوم بصناعة أجهزة كمبيوتر محمولة ومكتبية فإذا كنت تستخدم أحد اجهزة هذه الشركة وأردت الاقلاع الى البيوس او الانتقال إلى شاشة البيوس فكل ما عليك هو الضغط بشكل متكرر علي زر F2 بمجرد ظهور شعار الشركة علي شاشة اللاب توب ومن ثم ينبغي بعد ذلك ان تظهر لك الشاشة الزرقاء الخاصة بالبيوس، لكن بالنسبة لاجهزة أيسر المكتبية فكل ما تحتاجه هو الضغط علي زر del في لوحة المفاتيح لمرة واحدة لينتقل بك إلى شاشة البيوس بعد ثوان قليلة من الضغط.

2- الدخول إلي البيوس على لوحة ام ولاب توب ASUS



شركة أسوس ASUS ايضاً هي إحدى الشركات التايوانية التي تقوم بصناعة لوحات ام لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وكذلك والحواسيب المحمولة وقد انتشرت بشكل هائل في الأسواق منذ فترة كبيرة ويوجد الكثير من المُستخدمين يثقون في الشركة ويستخدمون أجهزتها فإذا كنت واحداً من هؤلاء واردت الدخول إلى شاشة البيوس في لاب توب أسوس فتضغط علي زر F2 بشكل متكرر ومستمر بعد ظهور شعار الشركة علي الشاشة ثم بعد ذلك ستُعرض لك شاشة البيوس، أما إذا كنت تستخدم مازر بورد اسوس في حاسوبك المكتبي فغالباً ما تظهر لك الشاشة الموضحة في الصورة أعلاه بمجرد تشغيل الجهاز فإذا كان كذلك اضغط علي زر Del في الكيبورد وسوف يعرض لك شاشة البيوس مباشرةً.

3- الدخول إلى البيوس علي اجهزة Dell المكتبية والمحمولة



لاشك ان الشركة الأمريكية ديل Dell تحظى بثقة كبري من الكثيرون وهي تقوم ايضاً بصناعة أجهزة كمبيوتر مكتبية وكذلك حواسيب محمولة، ودعني أخبرك ان الدخول إلى البيوس في أجهزة ديل سهل للغاية ولا يختلف عن الشركات السابقة، حيث بمجرد تشغيل اللاب توب ويظهر لك شعار الشركة علي الشاشة فأضغط علي زر F2 لمرة واحدة او اثنين وبعدها انتظر قليلاً ليعرض لك شاشة البيوس علي الفور، أما في أجهزة ديل المكتبية فأضغط علي زر Del وسوف تقوم بالدخول لشاشة البيوس.

4- الدخول إلى شاشة البيوس علي أجهزة HP



شركة HP لديها العديد من أجهزة الحواسيب المحمولة فهناك ما هو قديم وحديث وهذا ما يجعل الدخول إلي البيوس يختلف من حيث الزر الصحيح للدخول للبيوس، فإذا كنت تستخدم لاب توب HP قديم فسوف تحتاج للضغط علي زر F1 للإقلاع للبيوس، لكن في الأجهزة الحديثة نوعاً ما فكل ما عليك هو النقر علي زر F10 بعد ظهور شعار الشركة علي الشاشة، كما يُمكنك الضغط علي زر Esc في الكيبورد إذا كنت تريد عرض قائمة Boot Menu في حالة إذا أردت جعل الاقلاع علي فلاشة او CD موصلة بالجهاز.

5- الوصول الى البيوس علي اجهزة Lenovo



شركة لينوفو الصينية Lenovo هي أحد الشركات المعروفة ايضاً في مجال التكنولوجيا ولديها أجهزة كمبيوتر محمولة قادرة علي المنافسة في الأسواق، دعني أخبرك أن طريقة الدخول لشاشة البيوس في أجهزة لينوفو يختلف كثيراً عن اي جهاز من شركة آخري فانت في اجهزة لاب توب المحمولة والحديثة لن تحتاج إلى الضغط علي زر في الكيبورد حيث يوجد هناك زر مخصص في اللاب توب يُسمي "Novo" (قد تجده في إحدي جوانب اللاب توب او بجانب زر Power) بمجرد النقر عليه سوف تظهر لك قائمة علي الشاشة تختار منها Bios Setup ثم تضغط Enter ليعرض لك شاشة اعدادات البيوس مباشرةً علي الشاشة. ربما في بعض الأجهزة القديمة من لينوفو لا تحتوي علي هذا الزر المخصص إذاً فسوف تحتاج للنقر علي زر F2 في الكيبورد للدخول للبيوس.

6- الوصول الي البيوس علي أجهزة MSI



شركة (MSI (Micro-Star International هي ايضاً شركة تايوانية ايضاً تقوم بصناعة لوحات ام لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وكذلك الحواسيب المحمولة ودائماً ما تهتم هذه الشركة بالألعاب لذلك تلاحظ ان اجهزتها تتميز بالكفاءة العالية المناسبة لممارسة الالعاب الحديثة، وطريقة الدخول إلى شاشة البيوس سواء في لوحات أم MSI او الاجهزة المحمولة من الشركة فهي طريقة واحدة حيث كل ما عليك هو الضغط علي زر DEL في لوحة المفاتيح للانتقال لشاشة البيوس مباشرةً.

7- الوصول الى البيوس علي اجهزة Sony



الحواسيب المحمولة Sony Vaio من الحواسيب الممتازة ويكفي انه يحمل العلامة التجارية سوني، وإذا كنت تستخدم إحدي هذه الحواسيب واردت الدخول إلى البيوس فالأمر سهل للغاية حيث كل ما عليك هو الضغط علي زر F2 في الكيبورد بمجرد ظهور شعار Vaio علي الشاشة وبعدها ستظهر لك الشاشة الزرقاء الخاصة باعدادات البيوس.

8- الوصول الى البيوس علي لوحات ام GIGABYTE



شركة جيجابايت GIGABYTE هي شركة مقرها تايوان وتقوم بإنتاج لوحات الام الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية، فربما أغلبية المُستخدمين الآن يستعملون إحدى لوحات الأم الشائعة الخاصة بها وإذا كنت واحداً من هؤلاء واردت بالفعل الدخول لشاشة البيوس سواء من اجل ضبط اعدادات الاقلاع او لاي غرض اخر فالأمر بسيط حيث بعد تشغيل الكمبيوتر وتظهر لك شاشة Award modular bios ثم إضغط بإستمرار علي زر Del في الكيبورد من اجل ان تظهر لك الشاشة الزرقاء الخاصة باعدادات البيوس.

9- الوصول إلي البيوس علي لوحات ام Intel



دعونا الآن ننتقل لعملاقة التكنولوجيا والشركة الأمريكية انتل Intel فهي لا تقتصر فقط علي تطوير المعالجات بل واللوحات الأم ايضاً وربما أجهزة الكمبيوتر المكتبية القديمة تمتلك واحدة من لوحات الأم هذه الخاصة بـ أنتل كونها كانت واحدة من الشركات العريقة التي تقوم بتطوير لوحات الام الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية، علي أي حال إذا كنت تريد الدخول للبيوس وتستخدم لوحة ام من انتل فأضغط علي زر F2 في الكيبورد بعد ظهور شعار الشركة علي شاشة الحاسوب للانتقال مباشرةً لشاشة البيوس.

10- الدخول الي شاشة البيوس علي اجهزة Samsung المحمولة



العملاقة الكورية ايضاً سامسونج Samsung هي تدخل في الكثير من المجالات المختلفة سواء في التكنولوجيا او في اي شيء آخر حيث تجد العديد من المنتجات من صناعة شركة سامسونج وحتي هناك اجهزة لاب توب من شركة سامسونج بل وتستطيع المنافسة ايضاً، إذاً فإذا كنت تستخدم لاب توب سامسونج وترغب بالوصول إلى شاشة البيوس فلا تحتاج سوى ان تضغط باستمرار علي زر F2 في الكيبورد بعد ظهور شعار الشركة بعد تشغيل الجهاز لينتقل بك مباشرةً لشاشة البيوس.

11- الوصول الي البيوس علي اجهزة Toshiba



توشيبا Toshiba لديها الكثير من الموديلات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة، إذاً فإذا كنت أحد هؤلاء المُستخدمين لأجهزتها المحمولة فتستطيع الدخول إلى البيوس إذا أردت ذلك بعد الضغط علي زر F2 عقب ظهور شعار الشركة علي شاشة الجهاز بعد تشغيله لينتقل بك مباشرةً إلي شاشة إعدادات البيوس.

تعليقات

  1. جزاكم الله خير الجزاء معلومات قيمة بارك الله يكم وفيما تقدمونه وجعل ثواب جهدكم في موازين حسناتكم

    ردحذف
  2. بارك الله فيكم بالحقيقة معلومات مفيدة جدا مع التقدير لكم جميعا

    ردحذف
  3. موضوع جدا قيم شكرا لكم والحقيقة تقال في حقكم ان هذا الشئ الذي قدمتوه وما تقدموه فريد وحصري في عالمنا العربي بارك الله بكم ووفقكم لكل خير

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    انا جهازي توشيبا المشكله مش عارف ادخل على الست اب حتى بعد محاولة الضغط على f2 او f12 او غيرها

    تقريبا السيت اب بتاعي مقفول من قبل التقني اللي عمل لي النسخه السابقة
    فكيف افتح السيت اب ؟؟؟؟؟
    جزاكم الله خيراً
    ارجو الرد

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    اود الدخول على بيوس hp وللعلم وجدت انها بها كلمة سر ولا اعرفها ماذا افعل

    ردحذف
  6. عملت رستوري للكمبيوترالمنزلي واثناءالتحميل النسخةالويندز بالغلط انطفا الكمبيوترشوالحل طلعت اشارة خطاءوعم تختفي كل مااضغظ موافق يعيد اقلاع وترجع الاشارة

    ردحذف
  7. ارجوكم اجيبوني ماذا عن حاسوب first tech

    ردحذف
  8. السلام عليكم
    أنا جهازي LG.و لأ اقدر الدخول إلى إعدادات البيوس عند تسطيب نسخة الويندوز من الفلاشة ارجو الرد

    ردحذف
  9. شكرااااااااااااااااااااااااااااااا

    ردحذف
  10. انا املك macbook من شركة apple و لا اعرف ان ادخل الى bios

    ردحذف
  11. انا استخدم كيس او pc ماركة izoly والشاشة أو المونيتور LG ولا استطيع الدخول إلى ال BIOS لا عن طريق لوحة المفاتيح ولا عن طريق الاعدادات من داخل النضام من البدء التحديث والأمان الاستعادة أيضاً لا يمكنني الدخول إلى ال BIOS فما الحل ارجو الرد أن استخدم ويندوز 10

    ردحذف
  12. ممكن زر تنصيب الويندوز لجميع الأجهزة
    زي F12 في اجهزة Dell و F9 في احهزة HP

    ردحذف
  13. كمبيوتر مكتبي سامسونج ماهو مفتاح البيوس

    ردحذف
  14. ممكن يا اخوي.
    انا معي للا بتوب محمول DELL يضهر لي في الشاشه.
    F2 Setup
    F12 Boot Options.
    ما الذي افعله

    ردحذف
  15. عند ما اشغل للا بتوب LELL يطلع في الشاشه
    F2 Setup
    F12 Boot Options

    ردحذف

إرسال تعليق