متصفح Opera Neon الجديد سيغير تجربتك في تصفح الانترنت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لطالما ظهرت الكثير من متصفحات الانترنت الآونة الاخيرة املاً في ان يقدم كل منها وظيفة مهمة للمُستخدم او تغيير تجربة تصفح الانترنت الذي اعتاد عليها المُستخدمون مع المتصفحات الشهيره الآخري لعل آخرها كان متصفح Vivaldi، لكن مهلاً..! هذا ليس الاخير بالتحديد فهناك متصفح Opera Neon الجديد الذي كشفت عنه الشركة الاوروبية اوبرا بالامس، حيث جاء ليقدم فعلياً تجربة جديدة في تصفح الانترنت نظراً لإختلاف تصميمه المميز تماماً عن تصميمات المتصفحات الآخري مع طريقة عرض رائعه كذلك لصفحات الويب..نهيك عن المميزات الاضافة الذي يتمتع بها، فدعونا نلق نظرة عليه في هذا الموضوع.





متصفح Opera Neon هو متصفح انترنت جديد ومجاني مبني علي نواة Chromium يعمل علي نظامي ويندوز وماك وهو يعتبر شقيق للمتصفح الرئيسي Opera الشهير بين متصفحات الانترنت ولكنه يختلف تماماً عنه من حيث التصميم وطريقة عرض صفحات الويب والتي تكون عبارة عن دوائر تطفو علي الجانب الايمن لنافذة المتصفح وليست تبويبات كما تعودنا سابقاً، كذلك يتميز متصفح Opera Neon بالبساطة والاداء العالي وعدم استهلاك موارد الحاسوب بشكل مفرط، بالاضافة لمميزات الجديدة المدمجه مثل إمكانية تصفح اكثر من موقع في وقت واحد او عرض الفيديوهات اثناء تصفح اي موقع آخر، وهو بالتاكيد يستحق التجربة الآن.



بمجرد تشغيل المتصفح ستلاحظ ان الواجهة الرئيسية تستخدم صورة سطح المكتب بحيث يكون هناك انسجام بين سطح المكتب والمتصفح وهذا ربما يساعدك في ان تستخدم المتصفح بسهولة، وعلي الواجهة الرئيسية ايضاً ستجد المواقع الاكثر زيارة او المواقع المحفوظة علي شكل دائري وتستطيع حذف اياً منهم إذا اردت، كذلك ستجد هناك محرك بحث وهو افتراضياً يكون جوجل فبإمكانك إجراء عملية البحث مباشرة علي جوجل من الواجهة الرئيسية كما هو الحال في جوجل كروم. وكما أشرت ستلاحظ ان التبويبات في هذا المتصفح مختلفة بحيث يتم عرضها علي هيئة عناصر دائرية في الجانب الايمن للمتصفح ويُمكنك التنقل بينها بسهولة.



من المميزات الرائعه والمدمجة مع المتصفح هي النوافذ المنبثقة لمقاطع الفيديو، فبإمكانك بكل سهولة تصفح موقع معين وفي نفس الوقت تشاهد فيديو من موقع آخر سواء يوتيوب او غيره فيتم إستخراج نافذة عرض الفيديو لإضافتها داخل تبويبة آخري لمتابعه المشاهدة، وإتمام هذا سهل فبعد تشغيل الفيديو كل ما عليك هو الضغط علي ايقونة "Player" من الجانب الايسر لتجد اسم الفيديو الذي يعمل حالياً فتضغط علي الايقونة المشار إليها في الصورة اعلاه ليتم عرض الفيديو في نافذة منبثقة داخل تبويبة آخري.



يآتي المتصفح كذلك بميزة وضعية تقسيم الشاشة التي تسمح لك بتصفح صفحتي ويب في ذات الوقت وبنفس التبويبة وهذا مفيد في كثير من الحالات مثل قراءة مقال مهم وإجراء محادثات علي مواقع التواصل الاجتماعي او تريد نسخ نصوص من مكان ولصقه في مكان آخر او مقارنة عنصرين معاً..واي سيناريوهات آخري ربما احتجت لوجود هذه الميزة حينئذ.



وإجراء الامر هذا بسيط في المتصفح، فكل ما عليك فعله هو ان تقوم بعمل سحب وإفلات للتبويبة الخاصة بالموقع من الجانب الايمن للجانب العلوي لنافذة المتصفح حتي يظهر لك خيار Show in right view لعرض صفحة الويب علي يمين التبويبة الاساسية وخيار آخر لعرضها علي الجهة اليسري وبعدها يمكنك تصفح الاثنين معاً وبإمكانك تغيير ابعاد اياً منهما لما يناسبك.



مقارنةً بمتصفحات آخري ستجد متصفح Opera Neon اقل استهلاكاً لموارد الجهاز كالمعالج والرامات حتي في اثناء فتح عدداً من المواقع في نفس الوقت فالاستهلاك سيظهر منخفض وهذا يعني ان متصفح Opera Neon قابل للعمل حتي علي الاجهزة الضعيفة بدون مشاكل، إذن فلا تتردد بتجربته.

تعليقات

  1. ملوش اي اضافات ؟

    ردحذف
  2. متصفح رائع في منتهي الجمال .. بس ازاي اخلي الداونلود مانجر يشتغل عليه ؟؟

    ردحذف
  3. ياريت تعرفلنا كيف ننزل اضافات عليه لان حتى اضافات اوبرا ماتشتغل عليه!

    ردحذف
  4. متصفح اوبرا نيون 2017 صراحة متصفح جميل، وبعد تجربته وجدت فيه مميزات أكثر من رائعة
    شكراً جزيلا لكم على الطرح الرائع وموقعكم المميز

    ردحذف
  5. ياريت تشرح لنا ازاي ننزل عليه الاضافات اصله كدا مالوش اي لازمه

    ردحذف
  6. متصفح جميل في مشاهدة اليوتيوب بدون تقطيع
    لكن كيف لأضيف برنامج الحماية وغيرها من البرامج

    ردحذف
  7. شكراً لك على تحميل متصفح Opera Neon 2017 من أفضل متصفحات الانترنت في الشكل والجمال

    ردحذف

إرسال تعليق