أفضل تطبيقات ويندوز 10 للكمبيوتر والهواتف عليك تجربتها (الجزء الثاني)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


متجر ويندوز 10 أو ويندوز 10 موبايل بدأ يعج بالتطبيقات ما بين الرائعة و السيئة, ولكن لايزال المتجر فقيرا مقارنة ب متجر جوجل بلاي و اب ستور بحيث لم تتجاوز عدد تطبيقاته 600.000 تطبيق مقابل 2.000.000 تطبيق ل App store و 2.200.000 تطبيق Google Play, ومن هذه 600.000 تطبيق بدأت تطبيقات UWP تشكل رقما مهما و هذه قائمة بأفضل تطبيقات ويندوز 10 و ويندوز 10 موبايل.



- تطبيق محفظ الوحيين:



تطبيق إسلامي من تطوير مؤسسة الوقف العالمية, هذا التطبيق يساعدك في حفظ القرآن الكريم و أحاديث السنة النبوية بطريقة سهلة كما يضيف عليها امكانية حفظ المتون (منظومات ومنثورات في شتى العلوم الشرعية واللغوية وغيرها). يوفر تطبيق مميزات رائعة كتصفح القرآن الكريم مع التفسير للآيات وتصفح كتب الأحاديث النبوية الشريفة ( صحيح البخاري وصحيح مسلم), أما بخصوص طريقة الحفظ فهي سهلة كل ماعليك هو اختيار السورة أو الحديث أو النص وسماعه من قارئ و حين اختفاء النص اضغط على تسجيل و اقرأ سورة التي حفظتها و بعد الإنتهاء من التسجيل يقوم التطبيق بتشغيل تسجيلك لكي تطابقه بالنص و ترى مكامن الخطأ لديك إن وجدت, كما يوفر خاصية متابعة نسبة الحفظ و امكانية تخزين تسجيلاتك و سماعها في أي وقت. (تحميل)

هذا التطبيق متوفر أيضا ل Android و iOS يمكنك تحميله من خلال موقع الرسمي (هنا)

- ملاحظة: التطبيق حاليا يدعم القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم فقط.

- تطبيق Messenger:



تطبيق الشهير الخاص بشركة Facebook لتبادل الرسائل النصية و الصوتية بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور المتحركة GIF كما يمكن إجراء مكالمات صوتية جماعية من خلال التطبيق, كما يتيح استخدام الملصقات ضمن المحادثات و معرفة وقت مشاهدة الرسائل, و يمكنك إنشاء مجموعات دردشة مخصصة. يدعم التطبيق ميزة التنبيهات من خلال مركز التنبيهات ويندوز 10.(تحميل)

- تطبيق Foxit MobilePDF:



تطبيق لعرض ملفات PDF و تحريرها مع امكانية مشاركتها, وكما عودتنا شركة Foxit تقدم داخل هذا التطبيق مميزات وأدوات رائعة منها سهولة عرض ملفات PDF والقدرة على تحويل من PDF إلى (cPDF (ConnectedPDF , كما يمكنك البحث داخل الملفات من خلال الكلمات و أخذ ملاحظات و تسجيلها داخل الملف كما يسهل التطبيق الإنتقال بين محاور الرئيسية للكتب و ملفات مباشرة من القائمة و لمحبي القراءة فإن Foxit Mobile PDF يوفر ميزة الوضع الليلي NightMode لحماية العينين أثناء القراءة في إضاءة ضعيفة. (تحميل)

- تطبيق Flipboard:



من أفضل تطبيقات قراءة الأخبار و مشاهدتها كما يمكنك متابعة شبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و متابعة أخبار المواقع الشهيرة عبر RSS. التطبيق يدعم قراءة العربية كما يمكن إطلاع على آخر الأخبار التي تهمك حسب رغبتك و مجال إهتمامك , يدعم التطبيق أيضا مشاهدة فيديوهات على Youtube . تحديث الأخبار يعتبر جيد و سريع مقارنة بباقي التطبيقات. (تحميل)

- تطبيق Action note:



هناك من لايحب Evernote و يجد تطبيق OneNote صعب التعامل وهناك من يبحثون عن بساطة التصميم وسهولة التعامل مع الواجهة هذا ما جاء به تطبيق Action note الخاص بتسجيل الملاحظات بساطة التصميم و الذي يتناغم مع ويندوز 10 مع دعم كامل للكتابة باللغة العربية, من خلال تطبيق يمكنك كتابة و تحرير الملاحظات و مشاركتها أيضا, كما يمكنك أيضا كتابة الملاحظات من خلال مركز التنبيهات مباشرة دون فتح التطبيق, كما يدعم مزامنة الملاحظات و يدعم قارئ أكواد QR. (تحميل)

ننصح بإطلاع على:

- أفضل تطبيقات ويندوز 10 للكمبيوتر والهواتف عليك تجربتها (الجزء الأول)

تعليقات