ما الذي سيآتي به التحديث القادم لويندوز 10 في مارس 2017 ؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بما انه آخر اصدارات نظام ويندوز فبالتاكيد ستعمل مايكروسوفت دائماً علي تطوير ويندوز 10 من اجل تلبيه اكبر قدر من متطلبات المُستخدمين في النظام وهذا بطبيعه الحال نجده في التحديثات المستمرة لويندوز 10، والتي تخطط مايكروسوفت لإطلاقها احدثها في مارس من العام المقبل 2017 لان الاصدار الجديد القادم من ويندوز 10 سيحمل رقم "1703" حيث نجد ان تحديث نوفمبر لويندوز 10 جاء  بالاصدار "1511" وايضاً التحديث السنوي تم إطلاقة في شهر 7 من هذا العام وكانت النسخة تحمل رقم "1607"، إذن فأصدار "1703" يشير إلي إطلاق التحديث شهر 3 من عام 2017.

علي اي حال هذا ليس موضوعنا، حيث اريد اليوم ان استعرض معكم الخواص الجديدة التي طرأت علي الاصدار الجديد من ويندوز 10 حتي وقتنا هذا والمتواجدة فعلياً في أحدث اصدارات المعاينة من ويندوز 10 وهي تحمل اصدار 14946، حيث من المتوقع لاحقاً ان تقوم مايكروسوفت بإضافة المزيد من المزايا. حسناً، دعونا الآن نبدأ بإستعراضها مباشرةً.



1- تطبيق File Explorer



متصفح الملفات File Explorer الذي تعودنا عليه منذ إطلاقه لاول مرة مع ويندوز 7 لتصفح محتوي وحدات التخزين في الكمبيوتر سيتم إستبداله مع الاصدار الجديد القادم من ويندوز 10 ليصبح File Explorer كتطبيق ضمن تطبيقات النظام الاساسية بحيث يكون ملائم مع الشكل العصري او التصميم البسيط الذي يتميز به ويندوز 10 الآن، وربما هذا الشكل الجديد سيساعدك علي تصفح الملفات بطريقة سهلة وسريعه افضل من المتواجد حالياً، نظراً لسهولة التنقل بين الملفات وجعل عملية البحث عن الملفات اسرع مما كانت ذي القبل..وغيرها من الخصائص الاخري سنشاهدها عند اطلاق التحديث.

2- تطبيق Microsoft Paint



تعتزم شركة مايكروسوفت كذلك علي استبدال برنامج الرسام Paint الذي يُعتبر احد اقدم برامجها في نظام ويندوز بتطبيق ايضاً سيحمل اسم Microsoft Paint Preview وسيكون مصمم علي وجه الخصوص لويندوز 10 ليكون ايضاً مناسب ومتوافق مع الشكل والاسلوب الخاص بويندوز 10، حيث يآتي التطبيق بشكل مختلف كلياً من حيث التصميم اما ادوات الرسم فتظل كما هي عليه في النسخة الحالية إضافة فقط إلي إمكانية إنشاء رسومات ثلاثة الابعاد 3D من خلاله.

3- تطبيق OneClip



أحد التطبيقات الجديدة التي ستآتي لاول مرة مدمجة من ويندوز 10 في التحديث القادم هو تطبيق OneClip وهو ببساطة عبارة عن تطبيق يتم تثبيته علي الهواتف الذكية سواء اندرويد او وويندوز فون ويقوم بمزامنه اي نص او رابط او صورة يتم نسخها علي الحاسوب ليتم نقلها إلي الهاتف والعكس ايضاً. بمعني إذا كان هناك رابط او نص رأيته علي الانترنت في الكمبيوتر واردت فتحه او عرض النص علي الهاتف او إرساله إلي الهاتف فهذا ما تستطيع ان تفعله بإستخدام تطبيق OneClip، فهو يقوم بمشاركة ما تقوم بنسخه مع الاجهزة الآخري.

4- إضافة شريط عنوان إلي Registry Editor



ربما جائت هذه الميزة متآخره قليلاً نظراً لأهميتها لجعل التعامل مع الريجستري Registry Editor في ويندوز اسهل واسرع ألا وهو إضافة شريط عنوان Address Bar في نافذة الريجستري بالاعلي وهذا سيتيح لك إمكانية لصق المسارات مرة واحدة والانتقال إليها بدلا من الانتقال إلى المجلدات واحدا تلو الآخري داخل الريجستري حتي تصل إلي المفتاح المحدد أو استخدام ادوات خارجية تقوم بهذا الدور. 

فربما لاحظتم في بعض مقالاتنا علي مدونة عالم الكمبيوتر اننا نضع لكم مسار مُعين ونخبركم بالانتقال إليه حتي نقوم بإنشاء مفتاح جديد او التعديل علي إحدي القيم لذلك يُمكنك الآن وضع هذا المسار مباشرةً في شريط العنوان والضغط علي زر Enter للانتقال إليه في الحال.

5- خاصية Blue Light



هي ميزة تتواجد حالياً كـ "اسم" او "زر" في قائمة Action Center علي الاصدار التجريبي من ويندوز 10 ولكنه لا يفعل اي شيء، علي اي حال من المتوقع ان تكون وظيفة هذا الخاصية هي الحد من الضوء الازرق الباعث من شاشة الحاسوب اثناء العمل عليه ليلاً، تماماً كوظيفة برنامج f.lux الشهير لحماية العين، بحيث عندما تقوم بالضغط عليه سيتم تحويل لون ضوء الشاشة من الازرق إلي الاصفر للحد من اللون الازرق الذي يسبب اذي للعين عندما تقوم باستخدام الكمبيوتر في مكان مظلم او في الليل، لذلك فهي ميزة مفيدة حقاً ومطلوبة.

6- التحكم في وظائف الـ Touchpad



وهي ميزة ستكون موجهة فقط لمُستخدمي ويندوز 10 علي الاجهزة المحمولة، حيث يتم توفير خيار او قسم جديد داخل تطبيق الاعدادات Settings ليكون مخصص فقط للتعديل علي وظائف لوحة اللمس Touchpad المتوفرة في اللاب توب، بحيث يُمكنك تحقيق اقصي استفادة منها واضافة وظائف جديدة لها علي سبيل المثال يُمكنك فتح برنامج مُعين او القيام بمهمة ما عندما تقوم بوضع ثلاثة اصابع علي الـ Touchpad وتسحب للاعلي او للاسفل، ويُمكنك تخصيص هذه المهمات بكل سهولة عبر هذا القسم في الاعدادات علي ويندوز 10.

تعليقات

إرسال تعليق