مراجعه للحاسوب اللوحي Teclast X98 Plus II وكيف تحصل عليه من جيربيست



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


شراء تابلت جديد هو بالتاكيد قرار جيد في هذا الوقت الذي اصبح الكثير يشاهد من خلاله الافلام وقراءة الكتب واداء المهام المختلفة علي شاشة اكبر لا يمكن القيام بها علي الهواتف الذكية، وقد استعرضنا مسبقاً دليل شراء تابلت جديد لمعرفة كيفية إختيار جهاز لوحي مناسب لك حسب استخداماتك المختلفة بطبيعه الحال، ولكن اليوم اريد ان استعرض معكم تابلت مختلف من نوعه ومميز حيث يُعد حاسوب لوحي يُمكنك من الاستغناء عن الكمبيوتر في اداء المهام التي لا يمكن القيام بها إلا من جهاز كمبيوتر.

وهو تابلت Teclast X98 Plus II الذي يُعد جهازين في جهاز واحد ! إذ يُمكن استخدامه كتابلت وحاسوب محمول حيث انه ثنائي الاقلاع اي يعمل بنظامين تشغيل وهما ويندوز 10 للاستخدام الحاسوبي واندرويد 5.1 للاستخدامي العادي كتابلت بحيث يُمكنك الاستمتاع بكلا مميزات النظامين من خلال جهاز واحد ويمكن الانتقال بينهم بسهولة، بجانب شموله العديد من الخصائص ربما تدفعك إلي ان تقوم بشرائه من خلال احد اكبر وافضل مواقع التسوق اونلاين في الصين وهو جيربيست. فدعونا نقوم بمراجعته معكم في هذا الموضوع.



دعونا اولاً نأخذكم في جوله سريعه حول جميع مميزات التابلت او الحاسوب اللوحي Teclast X98 Plus II ومن ثم نتحدث عنها بإستفاضة في فقرات تالية:



- الشاشة: يمتلك التابلت شاشة بحجم 9.7 بوصة وبدقة 2048×1536 وهي كبيرة وملائمة لمشاهدة الافلام بدقة عالية.
- نظام التشغيل: ثنائي الاقلاع ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 واندرويد 5.1 "Lollipop".
- معالج رسومي: Intel HD Graphic الجيل الثامن لتشغيل الالعاب وعرض محتوي الفيديو بأعلي دقة وبجرافيك ممتاز.
- معالج CPU: يعمل بمعالج Intel Cherry Trail Z8300 رباعي النواة وبتردد 1.44 جيجاهرتز مع دعم معمارية 64 بت.
- ذاكرة عشوائية: يحتوي علي رامات بحجم 4 جيجا من نوع DDR3.
- ذاكرة تخزين: يآتي التابلت بذاكرة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت ويُمكن تزويدها حتي 128 جيجا بواسطة بطاقات SD.
- الكاميرا: ربما تكون أحد نقاط الضعف في التابلت هي الكاميرا حيث يشمل كاميرا خلفية وامامية بدقة 2 ميجابكسيل.
- بطارية: يآتي الحاسوب اللوحي ببطارية قدرها 8000 مللي امبير من نوع ليثيوم بوليمر القوية والتي تدوم لفترات اطول.
- مزايا اضافية: إحتوائه علي منفذ HDMI ومنفذ DC، دعم لبطاقات ذاكرة TF، دعم كابل OTG.

- طريقة الشراء من جيربيست



يُعد افضل مكان لشراء تابلت Teclast X98 Plus II هو موقع جيربيست حيث يتوفر التابلت او الحاسوب اللوحي علي جيربيست بسعر منخفض للغاية حيث يتم خصم 47% من سعره الحقيقي بالاضافة إلي الشحن المجاني وسرعة التوصيل إذا قمت بشحن التابلت من الصين عبر شركة أرامكس الشهيرة فهي سريعة ورخيصة والذي توصي بها جيربيست ايضاً، ولمعرفة كيفية الشراء بطريقة صحيحه من جيربيست فيُمكنك مشاهدة الفيديو الرسمي التالي المقدم من الشركة.



- تصميم وجودة تابلت Teclast X98 Plus II



اما عن تصميم الجودة الخاصة بالحاسوب اللوحي Teclast X98 Plus II فهو مصنوع بشكل شبه كامل من الألومنيوم والزجاج وبعض الاجزاء تكون من البلاستيك البولى المثقوي مما يجعله مريح اثناء استخدامه لفترة طويلة بين اليدين، يآتي التابلت ايضاً باللون الرمادي وهو اللون الاساسي للتابلت ولا يتوفر بالوان آخر ولكن لا يهم لأنه يبدو رائع جداً، هناك ايضاً شاشة بحجم 9.7 بوصة مع الكاميرا الأمامية بالاعلي بالاضافة إلي الحواف التي تحيط الشاشة ليست كبيرة مما يعني انها ستوفر مساحة اكبر للشاشة والعمل عليها بشكل مريح، اما عن الجانب الخلفي للجهاز فهو ايضاً مصنوع من الألمنيوم إلا الجزء العلوي فقط والذي يضم الكاميرا الخلفة والمنافذ فهو من البلاستيك، علي الجانب الايمن للجهاز ايضاً يوجد زر التشغيل وازرار التحكم في الصوت وهي مصنوعه من البلاستيك ايضاً. علي اي حال الجهاز قوي ويتميز بتصميم رائع مريح للاستخدام.

- شاشة تابلت Teclast X98 Plus II



ويقدم تابلت Teclast X98 Plus II شاشة كابستيف تدعم اللمس بحجم 9.7 بوصة مع تقنية IPS التي توفر زوايا مشاهدة واسعة بالاضافة إلي دقتها التي تكون 2048 × 1536 بكسيل وتُمكنك من رؤية المحتوى علي الشاشة في جميع ظروف الإضاءة حتى في ضوء الشمس المباشر كذلك توفر لك الشاشة الألوان الرائعه وتتميز بكثافة 264 نقطة في البوصة، وعلي اي حال الشاشة رائعة  للغاية لاداء المهام المختلفة كتصفح الانترنت وممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو لكن للاسف لا يوجد زجاج الغوريلا علي الشاشة لحمايتها ولكن يمكنك استخدام إحدي بطاقات الحماية "الاسكرينة" علي الشاشة.

- معالج تابلت Teclast X98 Plus II



يقدم كذلك Teclast X98 Plus II معالجاً من شركة انتل Cherry Trail Z8300 يدعم معمارية 64 بت مما يسمح لك بتشغيل الالعاب الثقيلة بدون حدوث تشنج، وهو معالج رباعي النواة وبتردد 1.44 جيجاهرتز ولكن يُمكن أن يصل إلى 1.84 جيجاهرتز، مع معالج رسوميات أنتل من الجيل الثامن HD Graphic الذي يمنحك تجربة رائعه اثناء ممارسة الالعاب وتشغيل مقاطع فيديو 4K، بالاضافة إلي ذلك إحتوائه علي 4 جيجا من الرامات من نوع LPDDR3 الممتازة ايضاً في تادية مجموعه من المهام في وقت واحد بدون مواجه بطئ او مشاكل.

- نظام تشغيل تابلت Teclast X98 Plus II



ربما احد مزايا تابلت Teclast X98 Plus II والتي تجعله منافساً مع الاجهزة اللوحية الاخري هو إنه ثنائي الاقلاع وهما ويندوز 10 واندرويد 5.1 وكل منهما يقدم تجربة فريدة من نوعها ويكمل كل منهما بعضهما البعض فيُمكنك استخدام اندرويد للاستخدام العادي وتجربة الالعاب والتطبيقات وتحميلها من Google Play وويندوز 10 لاستخدام التابلت كحاسوب للاعمال التجارية او تجربة تطبيقات ويندوز كما انه يآتي مثبت عليه مسبقاً حزمة Office 365 ويُمكنك تصفح الانترنت من خلاله عبر متصفح إيدج اوو تشغيل كورتانا..إلخ مع دعم كلا النظامين جميع اللغات فيما بينها اللغة العربية.

[مقال مدفوع]

تعليقات

  1. شكرا علي المقال الرائع وحابب اعرف هو الجيل الثالث ولا الرابع وينفع يتحطله خط ولا ايه ياريت توضحلي نقطة الاتصال بالشبكة المحمول عامل ايه وشكرا وارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. لا اخي للاسف الجهاز لا يدعم ادخال بطاقة SIM !

      حذف
  2. محدش يشترى من جيربست نصابين بالطريقة قعدت 3 شهور بتخانق معاهم على اوردر اعمل الاوردر يكتبو فى طور التجهيز بعد شه رالاوردر يتلغى قال اية بسبب عدم توفرالمنتج اللى انا حاجزة من شهر عملت اوردر لمنتج تانى اتكرر نفس الامر ولما بشتكى بيردو عليا بعد وقت واخر اوردر اتشحن على مرات بعد خناق وشتايم وتهديد بفضحهم

    ردحذف
  3. موضوع جيد والتابلت عاجبنى كنت عايز استفسر عن طريقةالشراء للتابلت ده دلوقتى مكتوب فى الموقع ان سعره مثلا 180 دولار و الشحن بمبلغ 2 دولار مثلا هل فى مصاريف تانية انا هادفعها غير اللى مكتوب فى الموقع هل انا هادفع فلوس تانى لما يوصل التابلت البيت يعنى جمارك وضرايب وكده يا ريت تفيدنى عشان عايز اجرب اشترى من gearbest

    ردحذف

إرسال تعليق