مجموعة رائعة من تطبيقات إدارة الملفات | تستحق التجربة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام



مدير الملفات هو واحد من أهم التطبيقات التي عليك امتلاكها أخي القارئ في هاتفك الذكي، حيث يمكنك من خلالها الوصول إلى ملفات كاملة في مكان واحد بدل من الوصول إلى الصور من المعرض والملفات الصوتية من الموسيقى وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة ما تريده من خلالها وغيرها، لكن كما هو الأمر بالنسبة إلى كل نوع من أنواع تطبيقات الأندرويد يتوفر عدد هائل من تطبيقات إدارة الملفات واختيار التطبيق الأفضل أمر صعب، لذا سنقوم اليوم باستعراض مجموعة مميزة من تطبيقات إدارة الملفات منها الذي يمتلك مجموعة كبيرة وشاملة من الخيارات والميزات ومنها ما يقدم لمستخدميه البساطة في الاستخدام لتتمكن بعدها من اختيار التطبيق الأفضل لك والمناسب لاحتياجاتك.


1- تطبيق ES File Explorer Pro:

كونه المفضل لدي سأبدأ حديثي به، التطبيق قديم للغاية ويستخدمه ملايين مستخدمي الأندرويد في كل مكان حول العالم، أما السبب وراء هذه الشهرة الكبيرة فهي الخيارات الرائعة التي يوفرها هذا التطبيق، حيث يمكنك من خلاله القيام بكل العمليات البسيطة لأي مدير ملفات أخر مثل تصفح ملفاتك ومشاركتها، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الميزات الإضافية ومنها:

- يمتلك أداة تشغيل الصوتيات الخاصة به
- يمتلك مشغل الفيديو الخاص به
- يمتلك عارض الصور الخاص به
- يمتلك أداة لفتح المستندات النصية والتعديل عليها
- يمتلك متصفح الإنترنت الخاص به.
- يمتلك أداة خاصة بالتحميل من خلاله.
- يوفر أداة للتعامل مع الملفات المضغوطة.
- يمكن من خلاله إدارة التطبيقات وحتى عمل نسخ احتياطي لها.
- يدعم التخزين السحابي.
- يدعم مشاركة الملفات عبر الشبكات المحلية عبر بروتوكول FTP لنقل المعطيات.
- يوفر الخيارات الموجودة في متصفحات الروت بشكل ضمني.
التطبيق متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله من هناك بسعر 2.99 دولار أمريكي فقط عبر الرابط التالي:



2- تطبيق Amaze File Manager:

تطبيق مميز لإدارة الملفات ويختلف عن سابقه في الخيارات التي يقدمها، حيث كما شاهدنا يقدم Es File Explorer خيارات خيالية كثيرة، أما بالنسبة إلى هذا التطبيق فهو يقدم الخيارات الأساسية في مدير الملفات فقط ما يجعله تطبيق سلس وسريع وسهل الاستخدام وبرأيي هو الخيار المثالي للأشخاص الذين لا يملكون الكثير من الخبرة في مجال التقنية أو اللذين لا يهتمون بالحصول على الكثير من الخيارات في مدير الملفات، بالإضافة إلى أنه تطبيق مجاني ومفتوح المصدر، وهو متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك الحصول عليه من هناك عبر الرابط التالي:



3- تطبيق Root Explorer:

تطبيق إدارة ملفات أخر ولكن لديه ميزة خاصة فيه، حيث من اسم هذا التطبيق يمكنك أن تعرف أخي القارئ أنه تطبيق خاص بالأجهزة التي تمتلك صلاحيات الروت، وأما الخيارات الإضافية التي يقدمها فهي الخيارات المتعلقة بفتح قواعد البيانات الموجودة في الجهاز والملفات التي لا يمكن الوصول إليها إلا عبر صلاحيات الروت كونها محمية داخل النظام، وهو متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله من هناك بسعر 3.99 دولار أمريكي عبر الرابط التالي:



4- تطبيق Cabinet Beta:

هو تطبيق مميز وحصل على شهرته وانتشاره كونه من أوائل التطبيقات التي حصلت على تصميم ماتيريال، وما زاد من شهرته الأداء العالي الخاص بهذا التطبيق والسلاسة التي يقدمها، حيث يوفر الخيارات الأساسية والضرورية في مدير الملفات كما يوفر بعض الخيارات المتعلقة بالروت، ويوفر وصول سريع إلى مجموعة من المجلدات عبر شريط الوصول الجانبي الذي يوفره التطبيق، وهو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر، ومتوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك الحصول عليه عبر الرابط التالي:



في الختام، في حال كنت ترغب بالحصول على تجربة أفضل في الأندرويد فأظن أن عليك البدء بالتفكير بالإنتقال من مدير الملفات الذي الأساسي والحصول على تطبيق أكثر احترافية، الأن ماذا عنك أخي القارئ ما هو تطبيق إدارة الملفات المفضل لديك؟

تعليقات

  1. اخي الكريم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي مشكلة وهي هل من الممكن فتح الملفات التنفيذية EXE على الاندرويد؟
    1- جربت البحث عن برنامج يقوم بتحويل ملفات الويندوز EXE الى APK ولم اجد.
    2- جربت البحث عن محاكي للويندوز للاندرويد ولم اجد windows emulator
    3- جربت البجث عن طريقة او برنامج لفتح EXE على الهاتف فلم اجد
    هل هناك من حل ؟؟
    mqadasi@yahoo.com

    ردحذف
    الردود
    1. السلام ... أخي ... بالنسبة لسؤالك ... فتح الملفات التنفيذية exe. مستحيل .... العكس صحيح تستطيع فتح ملفات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر كما ذكرت وهذا بتحميل برنامج لمحاكاة الأندرويد على جاهز الكمبيوتر أما من العكس فهو غير ممكن وهذا للفرق بين الميكروبروسيسور والرام في الكمبيوتر والهاتف والبرمجيات المستعملة في في صنع الملفات بامتداد exe. فهي معقدة نوعا ما ولايكمن لنظام الاندرويد التعامل معها

      حذف

إرسال تعليق