كيف تحصل على سيرفر VPN خاص بك وبدون برامج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالنسبة لاي شخص يقوم بتصفح الانترنت، فان الحماية امر هـام جداً والخصوصية امر اكثر اهمية بالطبع ، فأن تقوم بمعاملات مالية علي الانترنت او ان تقوم بالاتصال بالانترنت عبر نقطة واى فاى غير امنة فانت تعرض نفسك للكثير من المشاكل اذا لم تكن تحمى نفسك فى عالم الانترنت الكبير والمخيف، ولكن مع استخدامك لاحد برامج الـ VPN والتي تشير الي Virtual Private Network وهي تقنية تساعدك في اضافة المزيد من الحماية لاتصالك اثناء تصفح الانترنت، حيث انها تنشئ طبقة اخري من الحماية لك، وبذلك لا يمكن تتبع نشاطك من قبل الحكومات او الاشخاص، وايضا تساعدك في الوصول الي المحتوي والمواقع المحجوبة عنك علي شبكة الانترنت.

وسبق وان قمنا علي مدار اكثر من موضوع باستعراض طرق فتح المواقع المحجوبة وبرامج VPN لحماية جهازك وحماية خصوصياتك ايضا اثناء تصفح الانترنت، وايضاً قمنا باستعراض اضافات للفايرفوكس وجوجل كروم للقيام بنفس الغرض، وتطبيقات الهواتف الذكية ايضا افضل تطبيق VPN للتصفح الامن والتخفى للكمبيوتر وهواتف الاندرويد، ولكن اليوم سوف نستعرض ونتعرف على طريقة جديدة يمكن من خلالها انشاء سيرفر VPN خاص بك على جهازك ومجانى وبدون الحاجة الى الى برامج او اضافات ، وباستعمال ادوات الويندوز نفسه.



الطريقة التى سوف نقوم بشرحها سوف تعتمد على امرين هامين اولهما استخدام احدى خصائص الويندوز المتعلقة بالشبكات وهى set up a new connection or network ، والاخرى الاستعانة بخدمات موقع مجانى تماما للحصول على VPN امريكى او كندى اوهولندى او انجليزى ...الخ ، وهو موقع justfreevpn، الذى يقدم هذه الخدمة المجانية والمميزة ، ومميزات انشاء هذا السيرفر الخاص بك واختلافه عن البرامج والاضافات الخاصة بخدمة ال VPN هى انه اكثر امان واقوى وافضل من الاضافات والبرامج وايضاً اكثر خصوصية كما يمكنك من الاختيار بين عدة دول مختلفة وهو مجانى ايضا بالاضافة إلي انه امن تماما بعكس بعض البرامج والاضافات التى قد تكون ملغومة ويمكنك ايضا حذفه فى اى وقت والرجوع الى الاعدادات الرئيسية للويندوز بجانب الحماية من التجسس والهاكرز والتتبع والمراقبة.



وسوف نبدء الان فى انشاء سيرفر ال VPN الخاص بنا من خلال الضغط على ايقونة الانترنت فى شريط المهام بالاسفل بجوار الساعة ، ونلاحظ ان اتصال الانترنت الاساسى الخاص بى اسمه Sameh Elkharraz ، والان نضغط على فتح اتصال الانترنت او Open Network and Sharing Center.



بعد ذلك نختار انشاء اتصال انترنت جديد او Set up a new connection or network.



تظهر لنا نافذة جديدة بها خيارات متعددة ، نختار منها Connect to a workplace وهى الخيار الخاص بانشاء سيرفر ال VPN الجديد ثم نضغط على التالى Next.



ثم يظهر لنا خياران للاتصال وانشاء السيرفر نختار منهم استخدم اتصال الانترنت الخاص بى Use my Internet connection.



فى النافذة التالية يطلب منا وضع بيانات سيرفر ال VPN ، والان سوف نقوم بفتح موقع justfreevpn المجانى من اجل الحصول على بيانات السيرفر منه ، وسوف اختار دولة المانيا على سبيل المثال ، وامام خيار عنوان السيرفر او عنوان الانترنت اقوم بنسخ العنوان من الموقع كما نشاهد فى الصورة ، اما اسم السيرفر فيمكنك تسميته كما تشاء ، وقمت بتسمية السيرفر باسم Germany VPN على سبيل المثال ، ثم نضغط على التالى Next.



نقوم الان بوضع الرقم اسم السيرفر User name من خلال نسخه من الموقع ايضا ، والرقم السرى او الباسوورد وهو كما موضح فى الموقع 1265 ، ويمكنك وضع علامة فى المربعين الخاصين باظهار الرقم السرى للتأكد وايضا لتذكر الباسوورد ، ثم نضغط على اتصال Connect.



ننتظر قليلا حتى يتم الانتهاء من الاتصال كما موضح ولا ياخذ وقت كبير.



الان تمت عملية الاتصال بنجاح وتم انشاء سيرفر ال VPN الجديد الخاص بنا ونضغط على اغلاق للنافذة.



نقوم الان بالضغط ايقونة كارت الشبكة الخاص بى لتظهر لنا قائمة بها شبكات الاتصال ونشاهد ظهور شبكة السيرفر الجديد الذى قمت بانشائه Germany VPN وحالة الخدمة متصل Connected.



اما اذا قمت بالدخول الى اعدادات الانترنت لدى فنشاهد ايضا الاتصال الاساسى لدى Sameh Elkharraz وايضا الاتصال الجديد Germany VPN وتغير اسم الاتصال لدى مع السيرفر الجديد الى Multiple networks.



وللتأكد بالفعل من عمل السيرفر وتغير الايبهات نقوم بالدخول الى الموقع المعروف What is my ip address ونشاهد بالفعل انه تم اعطانى اى بى ادرس جديد وتغير المكان الى دولة المانيا وايضا الشركة المزودة لخدمة الانترنت.



ولمزيد من التأكد من كفاءة خدمة الانترنت يمكنا ان نقوم بعمل اختبار للخدمة على السيرفر الجديد من خلال الامر بنج Ping ، من خلال فتح قائمة Run ( شعار الويندوز فى لوحة المفاتيح + حرف ال R ) ونكتب الامر التالى مثلا "ping www.google.com -t" ثم نضغط اوك لتظهر لنا نافذة توضح لنا ان الخدمة تعمل بكفاءة من خلال الارقام المنخفضة القيمة بالطبع.



وفى الختام نكون قد تعرفنا على كيفية انشاء سيرفر VPN خاص بنا يمكن من خلال تصفح اكثر امان وخصوصية للانترنت ، واذا اردت الغائه يمكنك ذلك بالطبع من خلال قطع الاتصال به ، والعودة الى اتصالك الرئيسى ، ويمكنك ايضا اختيار سيرفر جديد ايضا ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم.

تعليقات

  1. موضوع جدا جميل وجربتة وكانت النتيجة ممتازة

    ردحذف
  2. يا ريت يكون في شرح لعمل الموضوع ده من علي Ubuntu

    ردحذف
  3. للأسف اتبعت جميع الخطوات ولكت دون جدوى .. هل من خل آخر أو سرفر آخر ؟

    ردحذف
  4. الان ويندوز ١٠ اختلف كثيرا عن هذا الشرح اذا في شرح علي ويندوز ١٠ ياريت الرابط وشكرا.

    ردحذف
  5. ما عم يتصل الفي بي ان ارجو الرد

    ردحذف

إرسال تعليق