كيفية عرض شاشه الاندرويد علي ويندوز 10 بدون برامج او اضافات



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عرض شاشة جوالك الاندرويد علي الحاسوب هي من الامور الذي يحتاج إليها الكثير من المُستخدمين علي الانترنت وقد تتطرق إلي فعل ذلك في كثير من الحالات، علي سبيل المثال إذا اردت التحكم في هاتفك عن بعد او مشاهدة الافلام وعرض الصور المخزنة علي الهاتف علي الكمبيوتر، او إذا اردت إستعراض عرض تقديمي للهاتف عبر الكمبيوتر او ايضاً شرح تطبيق مُعين علي الهاتف من خلال الكمبيوتر..وغيرها من الحالات. وبالفعل يوجد هناك العديد من الادوات التي تلبي لك ذاك المطلب وأحدهم هو برنامج MoboMarket للتحكم في الهاتف عبر الكمبيوتر.

ولكن إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 10 علي الكمبيوتر وقمت بتثبيت التحديث السنوي فأنت في غني عن استعمال اي من البرامج علي الكمبيوتر او التطبيقات علي الهاتف حتي تقوم بعرض شاشة الهاتف علي الكمبيوتر، حيث يُمكنك تنفيذ هذا الامر بسهولة بإستخدام تطبيق Connect المدمج في النسخة. دعونا الآن نري كيف نستخدمه لهذا الغرض.



كما أشرت لكم سنستخدم في هذه المهمة تطبيق يُدعي "Connect" وهو أحد التطبيقات الجديدة الذي تآتي مدمجة ومثبته افتراضياً مع ويندوز 10 بعد التحديث السنوي، هذا التطبيق يمنح المُستخدمين القدرة علي عمل cast او بث لمحتوي الاجهزة الاخري كالاجهزة المحمولة او الهواتف الذكية علي الكمبيوتر عن طريق الواي فاي. وهي ميزة رائعه في ويندوز 10 ويُمكننا الاستفادة منها في عرض شاشة الهاتف علي الكمبيوتر لكونها محتوي يمكن عمل Cast له. ودعونا فيما يلي نستعرض كيفية إتمام هذه المهمة عبر تطبيق Connect.



ولتشغيل التطبيق علي حاسوبك الذي يعمل بويندوز 10 ستقوم بالنقر علي قائمة إبدأ ثم ابحث عن تطبيق Connect في عمود التطبيقات علي القائمة، وفي حالة إن لم تجده فستحتاج كما أشرت إلي الحصول علي التحديث السنوي. علي اي حال بعد تشغيل التطبيق ستظهر لك رسالة "ready for you to connect wirelessly" التي تخبرك بان الجهاز علي استعداد الاتصال بالاجهزة الاخري او تم تفعيل ميزة بث المحتوي Cast علي هذا الجهاز. فالآن قم بترك التطبيق علي سطح المكتب ودعونا ننتقل للهاتف حتي نقوم بربطة مع الكمبيوتر.



حسناً، يمكنك الاتصال بالكمبيوتر او عمل Cast بين الهاتف وبين الكمبيوتر من خلال 3 طرق مختلفة في الهاتف، الاولي وهي عن طريق ميزة متوفرة في أغلب هواتف اندرويد التي تُسمي Screen Mirroring ويُمكنك تفعيلها عن طريق سحب شريط الحالة أعلي شاشة الهاتف للأسفل لعرض جميع الخيارات السريعه والتي ستجد بينهما خيار Screen Mirroring حيث تقوم بالنقر عليه ليتم مباشرةً عرض قائمة بالاجهزة القريبة التي يُمكن عمل Cast معها وبالتاكيد ستجد اسم حاسوبك ضمن هذه القائمة طالما تطبيق Connect مفتوح علي هذا الحاسوب، حيث بمجرد الضغط علي اسم الحاسوب سيبدأ الهاتف بالاتصال بالكمبيوتر وبعدها يتم عرض شاشة الهاتف علي شاشة الكمبيوتر.

في هواتف آخري لا يوجد ميزة Screen Mirroring بينما هناك خيار ضمن اعدادات الشاشة في الهاتف يقوم بنفس الدور، ويُمكنك الوصول إليه عبر فتح الضبط Settings في الهاتف ثم اعدادات الشاشة Display ثم تضغط علي خيار Cast وتقوم بتفعيله عبر وضع علامة "صح" امام خيار Enable wireless display وعلي الفور سيتم عرض الاجهزة القريبة التي يُمكن عمل Cast معها.

في حالة إن لم تجد اي من هذه الخيارات في الجوال فستضطر إلي استخدام تطبيقات توفرها لك مثل تطبيق Miracast Widget او تطبيق WiFi-Display حيث بعد تشغيل اي منهما سيتم عرض قائمة الاجهزة القريبة لعمل Cast بينها وستجد بطبيعه الحال اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك فيُمكنك النقر عليه حتي يبدأ الاتصال.



كما تلاحظون في الصورة اعلاه سيتم عرض شاشة هاتفك الاندرويد علي تطبيق Connect في الكمبيوتر بعد الاتصال عبر الثلاثة طرق المستعرضه اعلاه، وستلاحظ ان اي شيء تقوم به علي الهاتف سيتم عرضه علي الكمبيوتر وهنا يُمكنك مشاهدة الافلام وعرض الصور...إلخ علي الكمبيوتر بكل سهولة. ولكن للاسف لم تتمكن من التحكم في الهاتف عبر التطبيق.

تعليقات

  1. جزاك الله خيرا الموضوع ينقصه شيء بسيط وهو شرح تفعيل خاصية Connect اساسا لانها مغلقة
    مثلا عندي تظهر لاني حدثت لاخر تحديث لك تظهر رساله (( the device doesn't support miracast so you can't project to it wirelessly ))

    لذا اتوقع ان هذا الموضوع خاص باللاب توب فقط وليس جهاز الكمبيوتر

    اذا كان هكذا فارجوا الاشاره لهذا في بداية الموضوع

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  3. مشكورين بارك الله فيكم

    ردحذف
  4. يعني حضرتك متوقع اقرا كل هذا مشان البرنامج هههه

    ردحذف
  5. هل تم ازالة الخاصية بعد التحديث الاخير لانى مش لاقيها فى الويندوز بعد التحديث

    ردحذف
  6. حاولت بس م تم الربط ليش ؟

    ردحذف
  7. لم اجدها ارجو الرد

    ردحذف
  8. الله ينور تسلم ايدك وفعلا لتشغيل الميزه لابد من تحديث الويندوز الخاصة بك

    ردحذف
  9. عندي مشكلة وهي لما اسوي كل شي وخلاص المفروض تطلع شاشة الجوال في الاب بقول (يتعذر عرض المحتوى المحمي على هذا الجهاز) وش الحل بسرعة بليززز🤧😔

    ردحذف

إرسال تعليق