شرح كيفية النسخ من المواقع التى لا تقبل النسخ نهائيا منها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


احيانا يعجبنا خبر ما على موقع اخبارى او موقع رياضى ، ونرغب فى نسخه ومشاركته مع الاصدقاء ، او نقوم بعمل بحث معين عن شخصية ما يطلب منا ، وعند الدخول لموقع به المعلومات المطلوبة ، وعند محاولة النسخ نفاجأ برفض الموقع للنسخ او عدم ظهور copy and paste عند محاولة النسخ من الموقع ، اذن ما المشكلة هنا ، هى ان بعض المواقع تمنع نسخ محتوياتها ، رغم ان النسخ منها لا يشكل انتهاك لخصوصيتها او لحقوق الملكية ، ونحن لا نشجع هنا على انتهاك حقوق الملكية نهائيا ، وانما فقط سوف نشرح كيفية المساعدة فى نسخ محتويات عادية من مواقع عادية ولكنها بها اكواد معينة تمنع النسخ.



وقبل تحميل الاضافة سوف اقوم مثلا بالدخول الى موقع ما وارغب فى نسخ محتوى اخبارى او رياضى منه ولكنه يرفض النسخ وانت ايضا عزيزى المستخدم يمكنك تجربة ذلك ايضا. مثال موقع Moqatel وهو موقع اخبارى عادى.

اذا اردت النسخ منه لخبر اخبارى او مجموعة من السطور البسيطة فانه يرفض ذلك ولا تظهر لى قائمة الماوس اليمنى لكى اقوم بالنسخ او التحديد ايضا.



لتحقيق ذلك وامكانية النسخ من اى موقع يمكن ذلك عن طريق اضافة كليك يمين للنسخ او Right To Copy المتوفرة على كل من متصفحى جوجل كروم وفايرفوكس ايضا ويمكن تحميل الاضافة من خلال الروابط التالية:

ملحوظة هامة : نؤكد مرة اخرى ان هذه الاضافة لا تشكل اى انتهاك لخصوصية اى موقع ، ونحن بالطبع لا نشجع هنا على انتهاك الخصوصية او سرقة حقوق الملكية الفكرية ، فقط نعرض ونستعرض مثل هذه الاضافات المتاحة فى متجر جوجل لمتصفحى جوجل كروم وفايرفوكس فقط.

والان سوف اقوم اولا بتحميل الاضافة لمتصفح فايرفوكس Firefox



وبعد تحميل الاضافة نقوم باعادة تشغيل المتصفح من جديد او عمل تحديث للصفحة لكى ينطبق عليها التعديلات والاضافات الجديدة ، وعند الدخول للموقع الاخبارى مرة اخرى ، نشاهد الاضافة فى الشريط بالاعلى على شكل سهم صغير ، وعند محاولة النسخ من الموقع الاخبارى مرة اخرى ، نشاهد انه يتم تحديد ما ارغب فى نسخه ، وايضا ظهور قائمة الماوس اليمنى ، لكى اقوم بعملية النسخ.



ثانيا وبالنسبة لتحميل الاضافة لمتصفح جوجل كروم Google Chrome

فهى لا تختلف كثيرا عن طريقة التحميل بالنسبة لمتصفح فايرفوكس ايضا ، وبعد الانتهاء من تحميل الاضافة نقوم ايضا بعمل تحديث للصفحة واعادة تحميلها من جديد ونشاهد علامة اليد داخل دائرة خضراء فى الشريط بالاعلى ، واذا قمنا باختيار موقع ما ايضا لتجربة عملية النسخ منه وليكن الموقع الاخبارى السابق ايضا ونجرب ذلك ، ونشاهد انه يتم ايضا النسخ من الموقع الاخبارى بكل سهولة ويسر ، ويمكن تطبيق ذلك على اى موقع ترغب فيه.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على اضافة Right To Copy الرائعة للمساعدة فى النسخ من المواقع التى تحظر النسخ منها ، وهو امر لا ينتهك اى خصوصية او حقوق ملكية لهذه المواقع ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكر لكم.

تعليقات

  1. cntrol+c تغنى عن ده كله

    ردحذف
  2. اضافه جميله جدا فعلا انا قابلت مواقع كده كنت عايز انقل خبر بس كان مفيش نسخ ... مشكور جدا

    ردحذف
  3. مفيد جدا عاشت الايادي

    ردحذف
  4. رائع جدا
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
    اغلي هدية منكم اسعدتني
    شكرا

    ردحذف
  5. الف الف مليون شكرا

    ردحذف
  6. جزاك الله خيرا الف مليون شكر

    ردحذف
  7. اسلام عليكم احبتي في الله سوأل لكم لمن يعرف هل استعمال مقالات المواقع على اليتيوب يعني اصنع فيديو هل مخالف ؟

    ردحذف
  8. Right To Copy لفایرفوکس لاموجود و هذا Absolute Enable Right Click & Copy موجود

    ردحذف
  9. انا رفض معي نسخ في قوقل يعلق ع مكان واحد ايش سبب

    ردحذف
  10. السلام عليكم
    على فايرفوكس ازالها مطورها.
    وعلى كروم لم تفلح في النسخ من هذا الموقع:

    http://bayanelislam.net/Suspicion.aspx?id=04-01-0012

    ردحذف
  11. بالنسبة لفايرقوكس الامر محلول.

    يمكن حفظ الصفحة تكست
    ctrl+s
    save as text

    وبعدها افتح الملف الناتج وانسخ منه ما تريد

    ردحذف

إرسال تعليق