افضل 5 برامج جديدة للكمبيوتر ستحتاج إلي تجربتها الآن [2016/7/31]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كلما وجد مطورون يقومون بإنشاء وتطوير برامج كمبيوتر جديدة، كلما كانت سلسلة افضل برامج كمبيوتر مستمرة علي مدونة عالم الكمبيوتر والتي نستعرض معكم فيها اهم واجدد برامج للكمبيوتر ننصحكم بتجربتها وقد توقفنا في هذه السلسلة عند مقال 5 برامج كمبيوتر جديدة اول اصدار لها نستعرضه معكم، فهي بالفعل برامج جديدة سواء كانت جديدة بمعني اننا لم نستعرضها سابقاً علي المدونة او جديدة اي تم تطويرها مؤخراً، لكن علي اي حال هي برامج مهمة ومفيدة وتستحق التجربة. دعونا الآن نستكمل معكم مواضيع هذه السلسلة لنستعرض معكم افضل برامج جديدة لهذا الاسبوع.



1- برنامج Avast Software Cleanup



اداة Avast Software Cleanup المجانية من شركة افاست احد الشركات الرائدة في مجال حماية الحواسيب، يُمكن لهذه الاداة البسيطة مساعدتك في إيجاد وإزالة البرامج الغير مرغوب فيها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة حيث بنقرات بسيطة تستطيع إزالتها. 

بعد تحميل الاداة وبمجرد تشغيلها ستبدأ عملية الفحص مباشرةً للكشف عن البرامج الضارة ضمن البرامج المثبته حالياً علي حاسوبك وبعدها سخبرك بما إذا كان حاسوبك آمن او يوجد برنامج ضار فتضغط علي زر Move to Trash لحذفه، رغم بساطة الاداة إلا انها قوية ومفيدة لحمايتك من البرامج التي تجسس عليك وتسبب مشاكل في حاسوبك.

2- برنامج LeapDroid



برنامج LeapDroid هو برنامج جديد مجاني ينضم إلي اشقائه من برامج تشغيل الاندرويد علي الكمبيوتر، حيث يُمكنك من خلال هذا البرنامج محاكاه نظام تشغيل اندرويد الخاص بالهواتف الذكية علي حاسوبك والاستمتاع بالالعاب والتطبيقات وتحميلها من Google Play بدون مشاكل.

حيث يتميز البرنامج بالاداة العالي والكفاءة حتي عند تشغيله علي حاسوب بإمكانيات ضعيفه ويتيح لك عمل إستنساخ للتطبيقات بمعني انه يُمكنك عمل عدة نسخ آخري من تطبيق واحد للتسجيل بحسابات مختلفة، بالاضافة إلي انه يدعم اضافة تطبيقات بصيغة APK وتشغيل التطبيقات التي تحتاج صلاحية الروت.

3- برنامج Macrorit Disk Scanner



برنامج Macrorit Disk Scanner هو برنامج مجاني ومميز لفحص القرص الصلب الخاص بالحاسوب او الفلاش ميموري او اي قرص تخزين آخر بحثاً عن اخطاء القراءة والكتابة علي القرص او القطاع التالف (باد سيكتور) وذلك للتحقق من من حاله الهارد ديسك او الفلاشه والتاكد من انها تعمل بحاله جيدة.

بعد تشغيل البرنامج ستقوم بتحديد القرص الذي تود فحصه ثم تضغط علي زر Scan area لتحديد منطقة الفحص او جزء معين من الهارد لفحصه كخطوة لتسريع عمليه الفحص لان البرنامج افتراضياً يقوم بفحص قرص التخزين بالكامل وهذا سيستغرق وقتاً اطول، لكن لك الخيار فيُمكن ان تتركها كما هي او تحديد جزء مُعين. وبعد ذلك تضغط علي زر Start Now لتبدأ عمليه الفحص لعرض الاماكن التي بها خلل او مشاكل في الهارد.

4- برنامج GridinSoft Anti-Malware



برنامج GridinSoft Anti-Malware هو برنامج مدفوع لكن تستطيع الحصول علي النسخة المجانية منه وتجربتها بدون اي مشاكل بل والاعتماد عليها ايضاً، بمساعدة هذا البرنامج ستتمكن من إكتشاف فيروسات حاسوبك ومعرفة البرامج الضارة وحذفها والملفات الملغمة وبرامج التجسس..وغيرها من القضايا التي تهدد حاسوبك، وبفضل ميزة real-time سيتمكن من إزالة اي فيروس كان يتسلل لحاسوبك عبر الانترنت.

بكل بساطة من خلال هذا البرنامج يُمكنك عمل فحص سريع او فحص مخصص للقرص الصلب ليقوم بتحليل كل الملفات المخزنة علي الهارد، كذلك يُمكنك الضغط علي Removable scan لعمل فحص شامل لجميع اقراص التخزين المتنقلة كالفلاشات او بطاقة ميموري او اسطوانة CD..إلخ، كذلك يُمكنك إجراء فحص عن العمليات التي تعمل في الخلفية للتاكد من خلوها من برامج ضارة تتجسس علي نشاطك.

5- برنامج AOL Shield



برنامج AOL Shield هو متصفح انترنت جديد مبني علي نواة كروميوم المعتمد عليها متصفح جوجل كروم الشهير، لكن هذا المتصفح يضمن لمُستخدميه اعلي مستوي من الحماية اثناء تصفح صفحات الويب علي الانترنت ربما يتفوق علي جوجل كروم من حيث حماية الخصوصية.

وهذا بفضل الكثير من الادوات والاضافات المدمجه معه والتي تمنع المخترق من إدخال برامج كيلوجر للتجسس عليك، وحجب المواقع الاحتيالية لمنع إنتهاك خصوصيتك وسرقة البيانات..والكثير والكثير من الخصائص الآخري، فأنصحكم بأستخدامه إذا كنتم اكثر إهتماماً بشان حماية الخصوصية اثناء استخدام الانترنت.

تعليقات

  1. موضوع رائـع طبعـا .. جزاكم الله خيــرا

    ردحذف
  2. موضوع رائع مشكور جدا وجاري تجربه لبرامج

    ردحذف
  3. جزاكم الله خير موضوع رائع ومفيد كما عودتونا

    ردحذف

إرسال تعليق