كيفية تغيير نظام التشغيل الافتراضي للاقلاع عليه في حاسوبك للويندوز



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا قمت بتثبيت نظامين تشغيل علي الحاسوب الخاص بك ليصبح ثنائي الاقلاع فبالتاكيد تري مثل هذه الشاشة (التي تظهر في الصورة ادناه) كلما قمت بتشغيل حاسوبك حيث يطلب إختيار نظام التشغيل الذي تود الاقلاع عليه وتشغيله وامامك 30 ثانية للتحديد، وبالتالي إن لم تتمكن من التحديد في خلال تلك المدة فأنه سوف يقوم بالاقلاع للنظام الافتراضي المتواجد في اول خيار، وإذا كنت تريد الاقلاع للنظام الثاني فسوف تحتاج لعمل إعادة تشغيل للحاسوب لتظهر هذه الشاشة مرة آخري

لذلك قد تريد في بعض الاحيان ان تقوم بتغيير النظام الافتراضي الذي يتم الاقلاع عليه بحيث يكون هو النظام الاكثر استخداماً لك، في هذا الموضوع سنقوم بإستعراض كيف تقوم بذلك وتغيير نظام التشغيل الاساسي للاقلاع عليه في حاسوبك، فنحن ليس بحاجة لأستخدام ادوات خارجية او برامج، بدلاً من ذلك سنستخدم إعدادات الويندوز افضل.



في البداية نحن بحاجة إلي استخدام اداة System Configuration في الويندوز حيث انها مسؤولة عن التحكم في معظم اعدادات الاقلاع Boot الخاصة بنظام ويندوز. وهناك طريقتين للوصول إليها وهي إما كتابة "System Configuration" في صندوق البحث في قائمة إبدأ، او تشغيل نافذة Run بالضغط علي زر شعار الويندوز + حرف R في لوحة المفاتيح وعندما تظهر النافذة تقوم بكتابة أمر "Msconfig" ثم اضغط Enter.



عموماً، بعد إتباع اي من الطريقتين والوصول لاداة System Configuration وتظهر امامك علي الشاشة، ستقوم من خلال بالانتقال لتبويبة Boot، وهنا ستقوم بتحديد النظام التي ترغب في جعله نظام افتراضي، حيث تجد بجانب النظام الغير افتراضي كلمة "Current OS" فتقوم بتحديده والنقر علي زر Set as default بحيث يتم تعيينه كنظام افتراضي، بعد ذلك تقوم بالضغط علي زر Apply ثم زر OK لتظهر نافذة منبثقة تطلب منك عمل إعادة تشغيل للحاسوب لتطبيق الاعدادات الجديدة فتقوم بعمل Restart.



بعد عمل إعادة تشغيل ستلاحظ أن الاختيارات ما بين انظمة التشغيل المثبته قد تبدلت، فتجد النظام الافتراضي اصبح ثاني خيار. وبالتالي إن لم تتمكن من تحديد النظام قبل 30 ثانية فسيتم الاقلاع لنظام التشغيل الاكثر استخداماً بالنسبة لك وهو النظام الافتراضي التي قمنا بتعيينه في تلك الخطوات.

تعليقات

  1. طيب ممكن طريقة تثبيت 2 ويندوز على برتشن واحد ؟

    ردحذف
  2. المشكلة اذا النظام الثاني هو لينكس واريد الافتراضي يكون الويندوز ،،،، هل هناك طريقة ؟؟

    ردحذف
  3. بعد التحية
    اشتريت جهاز جديد بنظام لينكس
    ومطلوب تغيره الى نظام وندوز
    برجاء الافادة

    ردحذف

إرسال تعليق