4 برامج كمبيوتر جديدة هي الافضل لهذا الاسبوع وستحتاج لتجربتها [20-6-2016]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نعود مجدداً لمقالاتنا المفضلة علي مدونة عالم الكمبيوتر حول افضل واجدد برامج الكمبيوتر وكالمعتاد في المواضيع السابقة حيث نقدم 5 برامج كمبيوتر نجد انها مميزة وتستحق أن تقوموا بتجربتها ويجب استخدامها علي اجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم، ولكي لا نجعل المقدمة طويلة لنذكركم بمقالاتنا السابقة ضمن هذه السلسلة ونرفق روابط المواضيع السابقة فقط ننصحكم بكتابة "برامج كمبيوتر جديدة" في محرك بحث المدونة لتظهر لكم نتائج متعلقه بمواضيع افضل برامج الكمبيوتر الاسبوعية.



لدينا ايضاً اليوم 4 برامج آخرين وبطبيعه الحال كل منهم يؤدي وظيفته التي اجدها مفيدة جداً للبعض رغم ان هناك برامج آخري تقوم بنفس الدور إلا انني اقترح عليكم تجربتها ايضاً فربما تجدونها افضل، لذا يجب أن تقوموا بتجربتها ولا تكتفون بالنبذة التي نكتبها عن تلك البرامج فما هي إلا استعراض بسيط لها وبالتالي عندما تقوم بتجربتها فسوف تكتشف جميع المميزات الخاصة بها والغير مذكورة في هذه النبذة المصغرة عن البرنامج. لنبدأ الآن بإستعراضهاً.

1- برنامج Dopamine



برنامج Dopamine هو مشغل موسيقي مجاني ومميز لتشغيل المقاطع الموسيقية والاستماع للأغاني بطريقة رائعه حيث يُمكنك تنظيم مكتبة أغاني كاملة من خلال ترتيبها لعدة فئات كألبومات ومغنيين وقوائم تشغيل..إلخ، للوصول للأغاني بسهولة وبسرعه، شيء آخر يجعل البرنامج يستحق التجربة هو واجهة الاستخدام الخاصة به حيث الواجهة الانيقة والجذابة حقاً فهو يتيح لك الاختيار من بين الثيم المظلم او الابيض عند تشغيله لاول مرة وتستطيع الانتقال من بين الاشكال الآخري عن طريق الاعدادت. كذلك فإن واجهة الاستخدام منظمة بطريقة تجعلك تستمع للأغاني بسلاسة.

لم نستطيع الوصول للموقع الرسمي للبرنامج، ولذلك يُمكنكم تحميل البرنامج من موقع Softpedia بدون مشاكل.

2- برنامج Avira Software Updater



برنامج Avira Software Updater هذه الاداة الجديدة من شركة Avira الالمانية صاحبة واحد من افضل برامج الحماية، يُمكنك بإستخدام هذه الاداة أن تفحص جميع البرامج والتطبيقات المثبته علي حاسوبك إذا كان يعمل بنظام ويندوز ومن ثم يخبرك بما إذا كان هناك تحديث جديد متوفر لإحدي البرامج ويقترح عليه تحميله وتثبته تلقائياً بواسطة الاداة. كل ما عليك بعد تثبيتها ثم تشغيلها علي حاسوبك هو الضغط علي زر Scan ليبدأ بفحص البرامج المثبته علي حاسوبك وبعد الانتهاء سيستعرض لك البرامج التي هي بحاجة لتحديث.

3- برنامج RogueKiller



برنامج RogueKiller هو برنامج مدفوع لكن لحسن الحظ متوفر منه نسخة مجانية تستطيع استخدامها والاعتماد عليها بلا أدني مشاكل، وظيفة البرنامج هي إكتشاف البرامج الضارة والعمليات الخبيثة التي تعمل بدون علم المُستخدم، وذلك عن طريق فحص كل من البروسس او العمليات التي تعمل في الخلفية والخدمات الخاصة بالويندوز واي مهام آخري لإكتشاف الجذور الخفية التابعه لبرنامج قمت بتثبيته او امر آخر يآتي منه ثغرة تؤدي لإختراق حاسوبك والتجسس عليك.

استخدام البرنامج بسيط وسهلة للغاية فكل ما عليك بعد تشغيله هو الانتقال لتبويبة SCAN وذلك لإجراء فحص شامل لجميع العمليات والخدمات التي تعمل حالياً في حاسوبك، فقط تضغط علي زر Start Scan ليبدأ في عملية الفحص ثم انتظر لحين يستعرض لك العمليات الغير مرغوب بها ويستحسن حذفها.

4- برنامج Gifster



برنامج Gifster هو برنامج بسيط جداً يتيح لك تسجيل أي شيء يتم عرضه على شاشة الحاسوب الخاص بك ويمكنك تسجيل  مقاطع الفيديو والالعاب وغيرها وحفظها كصورة متحركة GIF، وظيفة الاداة بسيطة جداً ولكنها ايضاً مفيدة للبعض لإنشاء صور متحركة ومشاركتها علي الانترنت. استخدام الاداة سهل فبعد تشغيلها سيظهر لك إطار نافذة فارغ هذه المنطقة الفارغة يتم تسجل ما بداخلها اي عليك اضافة اي شيء تريد تسجيله داخل هذا الاطار، ومن نافذة منبثقة آخري يُمكن ان تتحكم في حجم الاطار واين تم حفظ الصور وعدد الفريمات..إلخ وزر GIF هو الذي تضغط عليه ليبدأ في التسجيل.

تعليقات

  1. بخصوص برنامج Gifster
    عند تسجيل صورة متحركة الصورة بتطلع منغمشة ( فيها نمش كتير )

    ردحذف
    الردود
    1. هذه هي طبيعة برامج إنشاء الصور المتحركة آخي فهي ليست مشكلة خصوصاً وانه مجاني.
      لكن هناك برامج مدفوعة يُمكن استخدامها لإنشاء صور بجودة عالية.

      حذف
  2. شكرا لجهودكم الرائعه ونسال الله ان يمن عليكم بالصحة والموفقية بحق حرمة الشهر الكريم ...اساتذتي الافاظل ممكن دوره للمبتدئين في صيانة الكمبيوتر .. هذا وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  3. لو سمحتم اريد التواصل معكم بشأن امر ضرورى

    ردحذف
  4. غير معرف6/23/2016 8:05 ص

    شكرا لمجهودكم المتواصل عندي سؤال ما هو افضل كارت شاشة يعمل بكفاءة عالية للالعاب لاني ساشتري جهاز جديد واريد معرفة افضل نوع intelأوnvidiaأوAMD

    ردحذف

إرسال تعليق