تطبيق اندرويد لديه فكرة مميزة لزيادة مستوي الأمن والحماية من الاختراق !



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كما نعلم جميعاً أن نظام اندرويد يتيح لك حماية هاتفك من المتطفلين من خلال 3 خيارات إما تعيين نمط Pattern او كلمة مرور او رقم PIN وتستطيع إختيار اي من بينهم لضمان عدم تسلل الغرباء لهاتفك. ولكنها ليست مضمونة 100% حيث هناك الكثير من الطرق التي تسمح بكسر هذه الحماية وإعادة فتح الهاتف وهذا الفعل لا يقوم به المتطفلين فقط بل انت شخصياً قد تقوم بكسر حماية هاتفك عند نسيان النمط او الرقم السري. ولكن ماذا لو قمت بإختيار حماية هاتفك عبر رقم PIN وبدأ هذا الرقم يتغير علي مر الزمن؟ وهذا هي فكرة التطبيق التي سأقوم بإستعراضه معكم حيث أن فكرته ستجعلك لا تنسي رقم PIN إطلاقاً بل وصعب علي اي شخص آخر إختراق الهاتف. دعونا نتعرف عليه سوياً فيما يلي.


التطبيق هو DroidLock فهو تطبيق اندرويد مميز ومجاني يقوم بتغيير رقم الـ PIN الخاص بالهاتف على مر الزمن اي حسب الوقت الحالي تلقائياً وبإستمرار فمثلاً إذا كان الوقت 01:23 يكون الرقم 0123.. وهكذا فكلما تغير الوقت كلما تغير الرقم، وليس فقط الوقت بل يُمكن ضبطه استنادا علي التاريخ او نسبة البطارية او أي مزيج منها، بحيث تجعل عملية تذكره سهلة ويصعب أن تنساها كذلك لا يُمكن لآي شخص أن يخمن رقم PIN وبالتالي يصبح جوالك أكثر أمناً. وبما إن التطبيق جديد وفي مرحلة اختبار BETA فهو غير متاح علي جوجل بلاي ولكن تستطيع تحميله بصيغة APK واستخدامه بدون مشاكل. ( تحميل )



بعد تثبيت التطبيق وتشغيله لأول مرة سيظهر لك دليل إعداد التطبيق، اولاً سيطلب منك إدخال رقم PIN يكون هو الرئيسي والاساسي والتي ستقوم بإستخدامه عند الدخول إلى التطبيق وايضاً سوف تستخدمه عند عمل إعادة تشغيل Restart للهاتف، ثانياً سيطلب منك إدخال سؤال الأمان وكتابة إجابة عليه بالاضافة للبريد الالكتروني بحيث تستطيع استخدامه عند نسيان رقم PIN الرئيسي وإسترجاع رقم جديد. ثالثاً سيطلب الوصول لصلاحيات المدير فتقوم بالنقر علي زر Activate للموافقة علي ذلك. واخيراً ستظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية للتحكم.



بعد أن تقوم بتخطي دليل الاعدادات والدخول لواجهة التطبيق ستظهر لك مجموعة من الخيارات ولكن قبل أن نبدأ في التعديل عليها يجب تفعيل التطبيق اولاً من خلال الزر المتواجد بأعلي التطبيق بحيث يبدأ بتفعيل خيار الحماية برقم PIN. ثم بعد ذلك ومن خلال تبويب Time ستقوم بتفعيل خيار Time PIN وبذلك سيعتمد التطبيق علي تغيير الرقم كلما تغير الوقت اي يكون دائما مختلف، وتستطيع الآن غلق الهاتف وعند إعادة فتحه سيطلب منك إدخال الرقم فتقوم بإلقاء نظرة على الساعة وتبدأ بكتابة الارقام الموجودة في الوقت كما وضحت في المثال السابق.



بصرف النظر عن ذلك، يُمكنك بدلاً من إختيار تغيير الـ PIN استناداً علي الوقت يُمكنك استخدام التاريخ الحالي أو نسبة البطارية وذلك من خلال تبويب DATE لتفعيل التاريخ او BATTERY لتفعيل نسبة البطارية وسيبدأ رقم الـ PIN يتغير كلما تغير التاريخ او نسبة البطارية. هناك خيار آخر ايضاً وهو GEEK فتستطيع من خلاله عمل مزيج مثلاً بين رقم اليوم ورقم السنة او الساعة ونسبة البطارية..وهكذا. فكما نلاحظ من الصورة أعلاه فإذا قمت بإختيار الشهر Hh واليوم Dd فسيتم تغيير الرقم كلما تغير الشهر واليوم.

تعليقات

  1. الحقيقه الفعليه لهذا البرنامج انه يسطر بكل خطير ع التليفون وهذا الشيئ مزعج قليلا ولا يبعث ع الارتياح كذلك هو لا يعمل على رمز الساعه وانما ع الرمز الدي يكتب في البدايه وهذا من تجربتي العمليه معه وهو لا يمكن الغائه الا ببرنامج اخر ولي مثل بقية البرامج التي يمكن الغائها بسهوله بعد استخدام البرنامج لا يمكن فتحه اطلاقا عند الضغط ع الايقونه الخاصه به فما رأيك بالبرنامج الان

    ردحذف
  2. انت اعطيت مثلا 0123 هذا غير ممكن في البرنامج

    ردحذف
  3. يااخي الموبايل قفل ماينفتح بالبداية اشتغل معي على الساعة بس ثاني ما يفتح ارجوا الرد ماالعمل

    ردحذف
  4. يااخي الموبايل قفل ماينفتح بالبداية اشتغل معي على الساعة بس ثاني ما يفتح ارجوا الرد ماالعمل حتي مافي خيارات للعادة الpin ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. وانا كمان حصلتلي نفس المشكله دي اعمل ايه

      حذف
  5. لحذف البرنامج تذهب إلى إعدادات الهاتف ، ثم الحماية ، ثم مسؤولو الأجهزة ، ثم تزيل علامة الصح أمام إسم البرنامج ، ثم تذهب إلى مدير التطبيقات وتحذفه عادي مثل أي برنامج

    ردحذف

إرسال تعليق