كيفية إستعادة كلمة مرور ويندوز عند نسيانها بالطريقة الرسمية



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عادة ما يقوم بعض مُستخدمي ويندوز بوضع كلمة مرور للنظام من اجل حمايتهُ عند التعرض للسرقة او يقوم احد المتطفلين بفتح الحاسوب بشكل سري فسيطلب منه الباسورد بمجرد فتح الجهاز، كما أن مايكروسوفت تقوم بوضع هذه الحماية افتراضياً عند التسجيل بحاسبك اثناء تثبيت ويندوز 8 او ويندوز 10، لكن قد تقوم بنسيان هذه الكلمة نظراً للإنشغال عن الحاسوب لفترة او حدوث سيناريو يجعلك غير قادر علي تذكر كلمة المرور وبالتالي لن تستطيع الولوج للويندوز وأستخدامه رغم أن سبق لنا وقدمنا طريقة كسر كلمة مرور ويندوز 10 والدخول للويندوز ولكنها طريقة ربما تكون معقدة كما إنها غير رسمية لكنها فعالة حتي الآن، لكن دعوني اتطرق لإستعراض اليوم الطريقة الرسمية من مايكروسوفت لإستعادة كلمة مرور الدخول في حالة نسيانها.



بما ان الحاسوب الخاص بك لا تستطيع الدخول إليه بسبب نسيان كلمة المرور فإذ نحن بحاجة إلي جهاز آخر سواء كمبيوتر او هاتف من اجل تعيين كلمة سر جديدة تستطيع من خلالها تسجيل الدخول بسهولة، كذلك يتطلب هذا الامر أن تدرك البريد الالكتروني الخاص بحسابك علي مايكروسوفت او الهاتف المسجل به علي الحساب، فإذا كنت تعرف اي منهم فهذا سيسهل عليك الامور كثيراً وإستعادة كلمة المرور بالطريقة التالية.



كل ما عليك بعد إمتالك كمبيوتر او هاتف آخر تستطيع من خلاله الدخول إلي الانترنت هو الذهاب لهذا الرابط (account.live.com/password/reset)، فبعد الدخول ستظهر لك صفحة ستجد بها ثلاثة خيارات متاحة لحل المشكلة لكن في حالة نسيان كلمة السر فنقوم بالطبع بتحديد خيار نسيت كلمة مروري "I Forgot My Password"، فمن خلال هذا الخيار سيآتي بعدها محاولات تعيين كلمة المرور الجديدة، الآن اضغط التالي.



سيطلب منك في الخطوة الثانية كتابة البريد الالكتروني الخاص بحساب مايكروسوفت، او بدلاً من ذلك ادخل رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله عند إنشاء حساب في مايكروسوفت وذلك من اجل التحقق من هويتك وبدأ تحديد الوسائل الذي يتم من خلالها إسترجاع كلمة المرور، فبعد الانتهاء من كتابة البريد الالكتروني او رقم الهاتف ستقوم بإدخال كود الكابتشا ثم تضغط علي زر التالي بالاسفل.



والآن لم يتبقي سوي تحقيق الهوية كما أشرت حيث يتم من خلال هذه الخطوة التأكد من إنك مالك هذا الحساب وذلك من خلال إما إختيار البريد الالكتروني حيث تقوم بإضافة البريد الالكتروني مرة آخري في الحقل المخصص لذلك وسيتم إرسال رابط عند الضغط عليه يتم الانتقال لصفحة تعيين كلمة مرور جديدة، او إختيار الرسالة النصية وهو يظهر عند تفعيل حساب مايكروسوفت برقم تيلفون فعند إختيار إياه فسيطلب منك تحديد آخر 4 ارقام وبعدها سيتم إرسال رسالة إلي الهاتف تحتوي علي كود يتم كتابة علي الصفحة وبعدها تبدأ في كتابة كلمة المرور الجديدة، علي اي حال عند تعيين كلمة المرور الجديد فستقوم بإستخدامها لتسجيل الدخول في حاسوبك بكل سهولة.

علي الرغم من أن الطريقة سهلة ولكنها مطلوبة خاصة عند عندم القدرة علي تطبيق الخطوات المستعرضه في مقال طريقة كسر كلمة مرور ويندوز 10 والدخول للويندوز فكان لابد من وجود بديل، خاصة لان المشكلة كبيرة وقد تدفعك إلي تثبيت ويندوز جديد، لكن أعتقد بعد وجود طريقتان فتستطيع التغلب علي المشكلة بكل سهولة ولكن يفضل ان تقوم بتجربة الطريقة المستعرضه في هذا المقال اولاً لانها الرسمية.

تعليقات

  1. جزاك الله خيرا هناك حل مميز لاجتياز خطوة التحقق وهو تحميل تطبيق مايكروسوفت ( اسمه حساب مايكروسوفت ) من صفحة مايكروسوفت عند بداية تنصيب الويندوز وهكذا في اي وقت احتاج لاثبات هويتي للموقع يتم ارسال طلب موافقه على التطبيق عند الضغط على موافقة اقوم بفعل اي شيء اريدة

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا على اهتمامك

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  4. تحدث كثيراً معي في الاونه الاخيره
    Problem signature:
    Problem Event Name: BlueScreen
    OS Version: 6.1.7601.2.1.0.256.48
    Locale ID: 1025

    Additional information about the problem:
    BCCode: 7a
    BCP1: FFFFF6FC40009B58
    BCP2: FFFFFFFFC0000185
    BCP3: 000000012A337860
    BCP4: FFFFF8800136B0F1
    OS Version: 6_1_7601
    Service Pack: 1_0
    Product: 256_1

    Files that help describe the problem:
    C:\Windows\Minidump\031416-17316-01.dmp
    C:\Users\Sameer\AppData\Local\Temp\WER-71635-0.sysdata.xml

    Read our privacy statement online:
    http://go.microsoft.com/fwlink/?linkid=104288&clcid=0x0409

    If the online privacy statement is not available, please read our privacy statement offline:
    C:\Windows\system32\en-US\erofflps.txt

    ايه الحل

    ردحذف
  5. بارك الله فيك يأخي مزيد من التألق ان شاءالله مشكور

    ردحذف
  6. جزاك الله خيراً

    ردحذف
  7. الله يوفقك رحم الله والديك
    مزيد من التألق

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    جزاك الله خيراً أخي الكريم على هذا الشرح الجميل , لكن عندي ملاحظتان .

    1- أنا اتبعت الخطوات كما هو موضح بالشرح وللأسف لم أستفد من الطريقة وبقيت المشكلة
    ٍِْْْْْإلى ان تم تذكر كلمة المرور من قبل مالك الحاسب .

    2- وهي الملاحظة الأهم بالنسبة لي هو كيف يستطيع موقع مايكروسوفت من استرجاع كلمة المرور من دون التحقق من نسخة الويندوز الموجودة على الحاسب أو أي شيْ يدل على ذالك .

    أرجو الرد على ذالك , ولك جزيل الشكر .

    وفقك الله وجزاك الله كل الخير.

    ردحذف
  9. جربتها أخي
    ومازال يقول لي كلمة المرور خاطئة

    ردحذف
  10. كيف احول الرمز عاته تعين كلمت السر الارقمي

    ردحذف
  11. تم تغير كلمة المرور علي جهاز آخر وعندما قمت بإدخالها للجهاز الأول نفس المشكله يرفض ويطلب كلمة السر مايكروسفت كما هو ؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق