كيفية عمل دردشة صوتية ومرئية مع أصدقائك علي كروم وفايرفوكس



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في العادة عندما نريد التواصل مع صديق لنا أو فرد من أفراد عائلتنا عبر الويب كام Webcam ، نلجأ إلى البرامج المعروفة كالسكايب Skype مثلا أو الياهوYahoo وخدمة التواصل المرئي على الفيسبوك وغيرها من البرامج والخدمات الاخرى المتاحة حاليا ... ، لكن ماذا لو تريد تجربة شئ جديد ،أو أن صديقك لا يتوفر على اى برنامج من البرامج السابقة او لا يعرف كيفية التعامل معها، وتريد التواصل معه بطريقة سهلة وسريعة دون فقدان الوقت أكثر ، لذا سوف نتعرف على طريقة رائعة للشات والدردشة.



موقع Apprtc.Appspot :هو موقع يقدم خدمة جميلة جدا للتواصل المرئي والصوتى باستعمال متصفحي جوجل كروم Google chrome وفايرفوكس Firefox بسهولة تامة ودون الحاجة إلى أي برنامج ، فقط يشترط أن تتوفرا على نسخة حديثة من متصفحي جوجل كروم وفايرفوكس ، حيث تقوم بنسخ رابط خاص ثم تعطيه لصديقك حتى يضعه على متصفح أخر بين هذين المتصفحين ، وبذلك يمكنك مشاهدته والتكلم معه بشكل مباشر.

ملحوظة : يمكن استعمال هذه الطريقة بين متصفح جوجل كروم وجوجل كروم نفسه ، وفايرفوكس وفايرفوكس ، أو بين الإثنين معا في آن واحد.

بعد الدخول للموقع نلاحظ الاتى Please enter a room name حيث يطلب منا الموقع الدخول لغرفة الدردشة 59718535 هو رقم يتم اعطائه للمستخدم ( يتغير كل مرة ) وهو رقمه فى غرفة الدردشة او الشات ويقوم باعطائه لصديقه الذى يرغب فى التواصل معه. RANDOM لو قمنا بالضغط عليها يتم تغيير الرقم الخاص بنا JOIN نضغط عليها للدخول لغرفة الدردشة مع الصديق.



بعد ذلك تظهر لنا صفحة بهذا الشكل ويطلب منا مشاركة الجهاز المحدد او الضغط على هذه القائمة واختيار نوع الميكروفون وايضا الكاميرا لو متوفرة.



بعد ذلك نشاهد التالى صفحة بها علامة الميكروفون ظاهرة للاتصال الصوتى ( تظهر ايضا الكاميرا لو متوفرة او حسب تحديدك لظهور الميكروفون او الكاميرا معا او احدهما ، وايضا علامة ملأ الشاشة بكاملها لو اردنا ، ونشاهد الرابط التالى بالاسفل
Waiting for someone to join this room: https://apprtc.appspot.com/r/018569044

ومعناها الانتظار حتى دخول شخصا ما او صديقك الى هذا الرابط للمحادثة او يمكن ارساله اليه لكى فى رسالة لكى يدخل معك فى محادثة مباشرة.



وفى نهاية نكون قد تعرفنا على هذا الموقع الرائع والمفيد بعيد عن اى برامج محادثة ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة باذن الله. شكرا لكم.

author image

سامح الخراز

مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت. للتواصل معي عبر حساب الفيسبوك

تعليقات

  1. موضوع جميل بس لدى استفسار حول العنوان (اذا كان صديقك لا يتوفر على اى برنامج للدردشة) اذا كان لا يتوفر على اى برنامج كيف اعطى له الرابط او كيف استقبل منه الرابط للدخول الى الدردشه . وبالطبع اذا ارسل لى رابط اذن هناك برنامج دردشه مسبق التى تم ارسال الرابط عليه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاجابه فى التعليق التالى

      حذف
  2. يمكن ارسال اللينك عن طريق الرسائل القصيرة بالموبايل او الرسائل بالفيس بوك او الايميل او برامج الاتصال الفايير او واتس اب او غيرها الكثير من البرامج


    /https://apprtc.appspot.com/r
    ثم اكتب اسم الغرفه بعد الشرطة المائله فى نهاية الخط ودوس اوك

    ردحذف

إرسال تعليق