افضل برامج كمبيوتر جديدة للويندوز ويجب عليك تجربتها الان [17/2/2016]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في مدونة عالم الكمبيوتر نهتم دائماً ببرامج الحاسوب الجديدة الذي يتم إطلاقها منذ وقت قصير ونحاول ان نسلط الضوء دائماً علي المفيد والمميز منها حيث أننا نقوم بشكل مستمر وعلي فترات بتناول معكم عدداً من اجدد وافضل البرامج الذي تحتاج لتجربتها كما وإننا قدمنا موضوع الجزء الثاني من افضل برامج الكمبيوتر لعام 2015 [اكثر من 50 برنامج] وبما إنه لا يوجد حاسوب يخلو من البرامج فهي الذي تمنحك تجربة افضل لأستخدام الكمبيوتر نظراً لانها تضيف مميزات جديدة ومختلفه لجهازك تساعدك في أمور كثيرة، دعوني أخبركم من خلال هذا المقال بل وأشارك معكم ايضاً افضل 6 برامج جديدة للويندوز إن لم تقم بتجربتها فأنصحك بأن تفعل الآن فهي مميزة حقاً وتستحق التجربة.



لعل أغلبية البرامج التي سوف نستعرضها معكم فيما يلي قد تكون فكرتها ليست بجديدة اي هناك برامج عديدة تقوم بنفس الوظيفة لكن هذا لا يمنع من تطوير برامج آخري قد تتفوق عليها لاحقاً سواء بخصائص ومزايا إضافية قد لا تتواجد في البرامج الآخري، ولكن حتماً ستجد بعض آخر من البرامج جديدة كلياً ولا يعرفها الكثيرون وربما يكون اول إستعراض لها في هذا الموضوع، ولنبدأ مباشرةً الآن في طرحها واحدة تلوى الاخرى.

1- برنامج Stremio



برنامج Stremio هو برنامج مجاني يُمكنك من مشاهدة أحدث الافلام الاجنبية بدقة عالية HD وبأي لغة ترجمة تريد بالإضافة إلي مشاهدة مقاطع فيديو افضل قنوات اليوتيوب الذي تتابعها ومجموعة من العروض والمسلسلات التلفزيونية، فهو شبيه بـ Popcorn Time، لكن هذا البرنامج له واجهة رسومية مُنظمه فبمجرد تشغيله ستظهر لك قائمة اعلي الافلام مشاهدة علي البرنامج وعند تحديد اي فيلم ستجد مباشرةً علي الجانب الايمن يعرض لك تاريخ وقصة الفيلم وفريق التمثيل..إلخ وعلي الجانب الايسر نجد تصنيفات لنوعية الافلام او عرض المسلسلات والقنوات والعروض التلفزيونية، ولبدأ تشغيل اي فيلم بعد تحديده تحتاج إلي النقر علي زر Show Movie وسيطلب منك تحميل اضافة بسيطة حتي يعرض الفيلم فقم بتحميلها وانتظر لحين يبدأ البرنامج مباشرةً في تشغيل الفيلم. ( تحميل )

2- برنامج PC Matic



برنامج PC Matic هو برنامج يقوم بعدة مهام بهدف تحسين اداء حاسوبك حل العديد من المشكلات وإسترجاع كفاءتهُ المعتاده مرة آخري حيث إنه يقوم بفحص الحاسوب للكشف عن اي خلل من العمليات التي يجريها الجهاز والمسببة في ضعف ادائه، كما وإنه يقوم بفحص الاقراص الصلبة للبحث عن الاخطاء وإصلاحها تلقائياً وعمل إلغاء تجزئة لها ايضاً، بالاضافة إلي فحص الملفات الكبيرة وكشف التطبيقات الخبيثة وحذفها حتي يبقي في حاسوبك في إستقرار دائم للحماية، مع إمكانية حل بعض مشاكل الاتصال بالانترنت التي تكون من الحاسوب نفسه، كل ما عليك هو النقر علي زر Free Scan بالاسفل ليبدأ في عملية الفحص والكشف عن اي خلل في الحاسوب. ( تحميل )

3- برنامج Ant Download Manager



برنامج Ant Download Manager هو برنامج جديد ومجاني يُمكنك الاعتماد عليه لتحميل مختلف الملفات من الانترنت بسهولة وبسرعة فائقة كما إنه يمتلك العديد من المميزات ربما تجعله يتفوق علي البرامج المسيطرة حالياً علي أغلب الحواسيب، ففضلاً علي الواجهة الرسومية الجديدة والبسيطة فهو يدعم العديد من صيغ الملفات للفيديو والموسيقي ووتستطيع بكل سهولة عمل سحب وإفلات لاي رابط تحميل داخل البرنامج وسيقوم بتحميله علي الفور كما إنه يدعم التحميل التلقائي من اشهر المتصفحات، بالإضافة لذلك يسمح لك بتحميل مقاطع الفيديو من مواقع مختلفة بما في ذلك يوتيوب وفيميووديلي موشن وايضاً الفيسبوك تحتاج فقط إلى النقر علي الزر الاحمر بالأعلي وإدخال رابط الفيديو ثم انقر علي Refresh وحدد جودة الفيديو ثم اضغط علي زر Download ليبدأ في التحميل. ( تحميل )

4- برنامج Free Video Compressor



برنامج Free Video Compressor هو برنامج مجاني قد يكون ليس بجديد علي بعض المتابعين ولكننا لم نقوم بإستعراضه مسبقاً علي المدونة وكان يجب ان نفعل ذلك، فهو برنامج بسيط جداً لكن فعال في ضغط مساحة ملفات الفيديو التي تكون بحجم كبير مما يصعب عليك مشاركته علي الانترنت، فأنصحكم بتجربة هذا البرنامج خاصة لانه سهل في الاستخدام فكل ما عليك بعد تشغيله هو تحديد الملف ثم تحديد نسبة تقريبية لمعدل ضغط الحجم كـ 10% لتقليل الحجم بدون التآثير كثيرا علي المقطع او 50%..إلخ وبإمكانك ايضاً التحكم في ابعاد الفيديو ثم اضغط علي زر Compress لتبدأ عملية الضغط. ( تحميل )

5- برنامج DeskScapes



برنامج DeskScapes لتزيين سطح المكتب واضافة لمسة جمالية له من خلال وضع اجمل الخلفيات ذات الجودة العالية علي سطح المكتب بالإضافة إلي خلفيات متحركة مميزة كأوراق أشجار تتحرك او شلالات او دوران الكرة الارضية..إلخ فهناك العديد من الخلفيات والصور المتحركة التي تستطيع تطبيقها كخلفية لسطح المكتب لجعله افضل، بالاضافة إلي ذلك يُمكنك التحكم في سرعة الحركة كجعلها اسرع او ابطئ او اضافة العديد من التآثيرات علي اي صور فهناك اكثر من 40 أفكت، كل ما عليك لتطبيق اي صورة او مقطع قصير علي الديسك توب هو الضغط علي زر Apply to my desktop بالاسفل. ( تحميل )

6- برنامج Screencast-O-Matic



برنامج Screencast-O-Matic هو أحد ادوات تسجيل شاشة الحاسوب فيديو لنظام تشغيل ويندوز وماك ولكنه يتميز بالسهولة في الاستخدام بعكس البرامج الآخري، فبإمكانك استخدامه لعمل استعراض سريع لاي شيء داخل شاشة الحاسوب او فيديو ومشاركته علي الانترنت فهو يتيح لك إمكانية تسجيل فيديو من الشاشة او كاميرا الويب، ولكن لان النسخة مجانية فهي تحددك بنقاط معينة كتسجيل فيديو بحد أقصي 15 دقيقة او تسجيل جزء مُعين من الشاشة وليس الشاشة بالكامل بالاضافة إلي ان اقصي حد لدقة الفيديو تكون 720p وسيقوم البرنامج بوضع الشعار الخاص به علي الفيديو، لكن النسخة المدفوعة هي المليئة بالخصائص والمميزات لكن بإمكانك استخدام المجانية إذا كنت ترغب في عمل فيديو بسيط وسريع بسهولة. ( تحميل )

تعليقات

  1. جزاك الله خير . انا عندي مشكله مغلباني جدا .. انا شغال نت عن طريق البرود باند وسطبت برنامج بلوتوث اسمه bluesoleil مشتغلش ومسحته بس عملي مشكله وهي ان علامة الانترنت اللي بجانب الساعه عليها اكس حمره طول الوقت والنت شغال عادي .. حاولت بكل الطرق عشان اشيل علامة الاكس دي مفيش فايده .. حذفت تعريفات الانترنت وسطبتها تاني مفيش فايده .. ممكن لو حضرتك عندك حل تقولهولي جزاك الله خير

    ردحذف
    الردود
    1. اتاكد ان برنامج البلوتوث تم حذفة كليا علامة الاكس ليس لها علاقة بالانترنت (تاكد انها تظهر على ايكونة الكونكش ام على النتوفكشن عامة بسبب برنامج البلوتوث .ادخل الdevis manger وشوف لو فية علامات على اى درايفر ممكن تلاقى الجهاز قارى البلوتوث وعلية علامة الاكس اعمل لها uninstall وممكن تنزل برنامج , احذف بية اى برامج غير مهمة او تابعة لبرنامج البلوتوث IObit Uninstaller

      حذف
    2. #المنصور

      جزاك الله خير .. انا عملت زي ماحضرتك قولت والمشكله اتحلت .. مش عارف اشكرك ازاي ربنا يكرمك يارب يابشمهندس :)

      حذف
  2. عندي ويندوز 10 والخطوط على الانترنت بها أقواس عند حرف الفاء وحرف القاف فهل من حل badawibadawi478@yahoo.com

    ردحذف
  3. برامج.مفيدة.برك.الله.فيك

    ردحذف
  4. يعطيك الف عافية يا غالي بارك الله فيك

    ردحذف
  5. جزاك الله أخي أحسن الجزاء على الجهود المبذولة فيهذا المجال

    ردحذف

إرسال تعليق