مشاركة هاتفك الاندرويد على حاسوبك بواسطة كابل USB



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مع انتشار التقنية الحديثة من هواتف وايباد وغيرها من الوسائل ، اصبحت هناك رغبة لدى البعض فى ربط هذه الوسائل الحديثة مع اجهزة الكمبيوتر واظهارها ، ولكن الاغلبية اما انه لا يعرف الطريقة الصحيحة فى الربط بين هاتف الاندرويد مثلا وبين حاسوبه او يعرف ولكن يصطدم بشروط مثل توفر الانترنت او يجب عمل روت Root للهاتف ، ولكن اليوم سوف نشرح طريقة جديدة وسهلة فى الربط بين هاتف الاندرويد وبين الحاسوب باستخدام كابل USB فقط مع تحميل برنامجين رائعين للمساعدة ، تابع معى.

مقال من كتابة المدون سامح الخراز



لكى نربط بين هاتف الاندرويد واظهار شاشته على جهاز الكمبيوتر يجب علينا تحميل هذين البرنامجين وتسطيبهما اولا قبل ربط الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB .

البرنامج الاول - هو برنامج رائع مقدم من شركة Wondershare وبالمناسبةالبرنامج لايحتاج لصلاحية الروت ويمكن تحميله من خلال هذا الرابط Wondershare.com/android-mirror



بعد تحميل البرنامج وحجمه ليس كبير نقوم بتسطيبه بالطريقة العادية ( حجمه بالكيلو بايت ) نبدء فى فتح ايقونة التسطيب ونضغط على Install.



بعد الانتهاء من تسطيب البرنامج نضغط على Start Now فتظهر لنا نافذة البرنامج بهذا الشكل.



نقوم بعد ذلك باغلاقها مؤقتا لحين الانتهاء من تسطيب البرنامج الثانى وهو برنامج ADB Driver Installer الذي سيساعدنا على تتبيت التعاريف الخاصة بالهاتف عبر الرابط التالي Adbdriver.com/downloads ويخيرنا الموقع بين خياران للتحميل
  • الخيار الاول وهو Automated installation (Universal) - تثبيت التعريفات بطريقة اتوماتيكية ( بالنسبة لى لا افضل هذا الاختيار )
  • الخيار الثانى وهو  Manual installation - تحميل التعريفات وتثبيتها بطريقة يدوية ( افضل هذا الاختيار )



بعد الانتهار من تحميل هذا التعريف نقوم بتسطيبه بطريقة عادية وننتظر حتى الانتهاء من تسطيب البرنامج بضعة دقائق.



بعدأن تقوم بتثبيت التعاريف قم بربط هاتفك بالحاسوب مستخدما كابل الـ USB ثم ستظهر لك نافدة بهذا الشكل وبها اختياران هما : الاتصال اما مستخدما WIFI او الاتصال مستخدما USB وطبعا نختار الـ USB



بعد ذلك يظهر لنا البرنامج رسالة على الهاتف يطلب فيها تفعيل اتصال ال USB فى الهاتف Allow USB debugging؟ لكى يتم ربطه مع الحاسوب فنضغط على موافق او OK



ولتفعيل هذا الخيار فى هواتف الاندرويد نذهب الى اعدادات الهاتف ( Settings )



ثم نذهب الى حول الهاتف About device



بعد الدخول الى قائمة About device نذهب فيها الى الخيار Build number او رقم المنشأ ونقوم بالضغط عليه عدة مرات متتالية



حتى تظهر لنا رسالة معناها ان نظام المطور فى الهاتف اصبح جاهر للتشغيل



بعد ذلك نخرج من قائمة About device ونذهب الى قائمة Developer Option او نظام المطور نفسه ونقوم بفتح هذه القائمة



بعد الدخول لهذه القائمة نقوم بتفعيل خيار ال USB وهو USB debugging وذلك بوضع علامة صح امامه



وهكذا اصبح الهاتف جاهر للاتصال بالحاسوب عن طريق كابل USB وننتظر حتى يتم الاتصال بشكل كامل



بعد الاتصال بشكل كامل تظهر لنا شاشة هاتف الاندرويد بشكل كامل ويتم مشاركتها مع الحاسوب ويظهر لنا تطبيق خاص بالبرنامج وهو تطبيق MobileGo.



وهكذا يمكننا الاستفادة من هذه الطريقة البسيطة فى ربط هاتف الاندرويد ومشاركته مع الحاسوب بدون انترنت او عمل روت للهاتف ، واتمنى فى نهاية درسنا ان اكون قد وفقت ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة.

عن كاتب الموضوع
سامح الخراز ، مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت.

تعليقات

إرسال تعليق