أفضل 7 برامج لتحديث تعريفات حاسوبك بسهولة وتحسين ادائهُ



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تحديث تعريفات حاسوبك سواء كان مكتبي او لاب توب هو أمر ليس إختياري إذ يجب عليك بلا تردد تثبيت آخر اصدار من تعريفات قطع الجهاز علي نظام التشغيل المستخدم والتي تطلقها الشركات المصنعة كل فترة فيؤدي ذلك بكل تأكيد إلي تحسين كفاءة العمل علي الحاسوب، حيث تآتي هذه التحديثات بشأن حل إحدي المشاكل او لإضافة المزيد من التحسينات فلعل التحديث يكون لكارت الشاشة او الصوت او لبطاقة الشبكة فيعمل ذلك علي تحسين ادائها، وقد قمنا مسبقاً بإستعراض كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر وبعدها ايضاً طرحنا لكم افضل 3 برامج لتحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر ولكن في هذا الموضوع نريد إضافة المزيد من هذه البرامج فهي بالفعل تقوم بنفس الوظيفة ولكن لا مانع من تجربتها لتكون علي دراية بآخر تحديث للتعريفات، فدعونا الآن نستعرضها معكم.



فيما يلي سنبدأ بتناول افضل 7 برامج ليس فقط لتحديث تعريفات جهازك بل ستوفر لك مميزات آخري مثل حفظ نسخة إحتياطية منها وإستعادتها عند حدوث مشكلة تؤدي إلي إعادة تثبيت ويندوز من جديد، لذلك أنصحك بتجربة اي منهما لتأدية غرض تحديث التعريفات ومن ثم حذفه من جهازك إذا أردت ذلك.

1- برنامج Driver Talent



برنامج Driver Talent او الذي كان يُسمي DriveTheLife وهو برنامج مجاني يتيح لك إيجاد آخر الاصدارات من تعريفات حاسوبك الرسمية بالكامل من الشركة المصنعة للجهاز حيث يمتلك قاعدة بيانات ضخمة تحتوي علي ملايين من التعريفات المناسبة لأجهزة الحاسوب المكتبية واللاب توب، كما يتيح لك ايضاً آخذ نسخة إحتياطية من التعريفات المهمة واضافتها في ملف مضغوط يُمكنك عن طريقة إستعادة هذه التعريفات مجدداً، يتضمن هذا الاصدار خاصية جديدة قادرة علي إصلاح التعريفات التي تواجه مشكلة في تعريفها بحيث يُمكنه تقديم الحلول المناسبة مثل إعادة تثبيت التعريف، يمتلك البرنامج واجهة رسومية بسيطة فيُمكنك بمجرد تشغيل البرنامج النقر علي زر Start للبدأ في البحث عن التحديثات الجديدة للتعريفات. (تحميل البرنامج)

2- برنامج Driver Magician


برنامج Driver Magician هو برنامج مجاني بسيط وخفيف الحجم يُمكنك بإستخدامه علي جهازك الحصول علي آخر التحديثات لآي تعريف إستناداً علي نوع حاسوبك ونظام التشغيل المُستخدم ايضاً، فتستطيع بمجرد نقرة زر تحميل وتثبيت الاصدارات الاخيرة من التعريفات، ويوفر لك رغم صغر حجمة ميزة إنشاء نسخة إحتياطية من التعريفات التي ستقوم بتحديدها لحفظها في ملف علي بارتيشن ستحدده انت ايضاً ويفضل ان لا يكون علي بارتيشن C بحيث يُمكن إستعادة التعريفات الاخيرة مرة آخري بعد تثبيت نظام تشغيل جديد، بإستخدامه ايضاً تستطيع حذف وإزالة اي تعريف كما يدعم اللغة العربية. (تحميل البرنامج)

3- برنامج DriverIdentifier


 
برنامج DriverIdentifier هي اداة موثوق بها لجلب تحديثات التعريفات إلي اي حاسوب من اي شركة مصنعة، كما إنها صغيرة الحجم وتعمل علي جميع انظمة ويندوز بما في ذلك ويندوز 10، كل ما عليك بعد تشغيل الاداة هو الضغط علي زر Scan now حيث يقوم بعدها بقراءة وتحليل التعريفات المثبتة حالياً علي الجهاز ومن ثم يقوم بفتح متصفح الويب الافتراضي والذهاب لموقعه الرسمي حيث يستعرض لك حالة الحاسوب وبعض المعلومات عنه ثم التعريفات وهل جميعها محدث او هناك بعض التعريفات تحتاج إلي تحديث فستجده يضع روابط التحميل المباشرة للبدا في تحميل التعريف فقط تضغط علي زر update. (تحميل البرنامج)

4- برنامج EasyDriverPro


برنامج EasyDriverPro من البرامج الحديثة نوعا ما لهذا الامر وهو تحديث تعريفات جهازك، حيث إنه برنامج مجاني 100% ولكن إحترافي ويساعدك بسهولة علي تحديث التعريفات فبعد نقرات معدودة يكون التعريفات الجديدة مثبته علي حاسوبك، كما يمتلك عدة مميزات منها الواجهة الرسومية البسيطة فمن خلال الصفحة الرئيسية لا تجد إلا زر Start Scan وهو الذي ستضغط عليه للبدأ في فحص تعريفات جهازك وبالإعتماد علي الانترنت يقوم بجلب آخر اصدار من آي تعريف يتوفر له تحديث فهو يمتلك قاعدة بيانات كبيرة تحتوي علي التعريفات من مختلف المصنعين لأجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم مثل: HP، Dell و Toshiba و أيسر، سامسونج الخ. يتيح لك ايضاً حفظ نسخة إحتياطية من التعريفات. (تحميل البرنامج)

5- برنامج Free Driver Scout


برنامج Free Driver Scout المجاني وربما قد تسمع عنه لأول مرة كما إننا لم نستعرضه مسبقاً علي المدونة، فهو يعمل علي تثبيت التحديثات الاخيرة من التعريفات القديمة علي اي جهاز كمبيوتر سواء مكتبي PC او لاب توب حيث لديه قاعدة بيانات لأكثر من 2 مليون جهاز، كما يحتوي علي خاصية Auto-Update Drivers فيُمكنك تفعيلها بحيث يعمل في الخلفية ويبحث بإستمرار علي آخر التحديثات المثبته علي حاسوبك ويخبرك فور توفير تحديث ما من الشركة، بجانب الفحص اليدوي التي ستقوم به عند قيامك بتجربة البرنامج لأول مرة. علاوة علي ذلك فهو يتضمن ميزة آخذ نسخة إحتياطية من تعريفات حاسوبك وتثبيتها لاحقاً بدون إعادة استخدام البرنامج. الواجهة الرئيسية للبرنامج مصممة بشكل سهل حيث يعرض من خلالها معلومات بشأن آخر عملية فحص وايضاً التعريفات التي تتطلب تحديث. (تحميل البرنامج)

6- برنامج Driver Turbo



برنامج Driver Turbo هو برنامج يتوفر بعدة نسخ مدفوعة ولكن كذلك هناك نسخة مجانية يُمكنك استخدامها لتحسين كفاءة حاسوبك من خلال تثبيت آخر التحديثات لتعريفات الكمبيوتر المختلفة مثل كارت الشاشة والصوت والشبكة والطباعة..إلخ، فهو لديه خبرة في هذا المجال ومعتمد من قبل شركات ومواقع كبيرة كما ان لديه قاعدة بيانات تدعم اكثر من 200 الف جهاز كمبيوتر، ببساطة يُمكنك عن طريق القائمة الجانبية لواجهة البرنامج عمل Scan علي تعريفات جهازك ليخبرك بالأصدارات الجديدة لإحدي التعريفات بجانب إمكانية النسخ الاحتياطي للتعريفات وإستعادتها بإستخدام نفس البرنامج. (تحميل البرنامج)

7- برنامج Advanced Driver Updater



برنامج Advanced Driver Updater المجاني والذي يقدم وسيلة سهلة للتخلص من التعريفات القديمة لحاسوبك وجعلها في أحدث اصدار من الشركة المصنعة للجهاز، وبالضغط علي زر Scan Now أسفل نافذة البرنامج يتم عمل فحص كامل لكل التعريفات وتوفير روابط تحميل للتعريف الذي يحتاج تثبيت بحيث يتم تحميله وتثبيته بسهولة علي جهازك. ومثله مثل البرامج السابقة فهو يحتوي علي ميزة النسخ الإحتياطي للتعريفات المثبتة ايضاً. (تحميل البرنامج)

تعليقات

  1. ماادري ليش تلعبون بينا تقول ان البرامج مجانية واذا عملنا فحص وطلبنا تحديث يطلب منا الشراء مايصلح الكلام ذا من موقع محترم زيكم

    ردحذف
  2. برنامج Slim driver يسحق ان يكون موجود بهذه القائمة

    ردحذف
    الردود
    1. برنامج Slim driver برنامج معروف ثم قمنا مسبقاً بإستعراضه علي المدونة في مقال 3 برامج لتحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر ، لذلك أردنا في هذا الموضوع ان نشير إلي البرامج الجديدة التي تقوم بنفس الوظيفة.

      حذف
  3. مشكور اخي انا بحاجة الى DRIVER CANON S 450

    ردحذف
  4. والله هذه البرامج زين لكن بعض منها غير مجاني

    ردحذف
  5. اول شئ برنامج 4- برنامج EasyDriverPro
    مش مجانى و مفيش اى واحد فيهم مجانى بس بقا كذا عيب من موقع مشهور مثلكم بتضيعو المتابعين من ايديكم ب اديكم

    ردحذف
  6. فعلا مفيش برنامج مجاني ضيعت وقتي في تجربة العديد منها دون فائدة وأخشى أن تفقد المدونة مصداقيتها عند متابعيها.. يا ريت حضرتك تتأكد من مجانة البرامج وتجربها قبل ما تقول إنها مجانية لأننا بنعتبر موقعك مرجع لنا، فتأكد وتثبت أولا حتى لا تفقد مصداقيتك أخي الكريم.. تحياتي

    ردحذف
  7. It software really working my side. Thanks for sharing this software.
    softwaresfile

    ردحذف
  8. برامج مميزة جدا
    أنصح أنصح بقراء هذا المقال حيث يقدم أفضل 10 برامج لتحميل وتحديث التعريفات الناقصة في جميع اصدارات الويندوز 2019
    https://bit.ly/2sEZnAH

    ردحذف

إرسال تعليق