اكثر من 10 برامج جديدة تستحق أن تقوم بتجربتها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


منذُ فترة كبيرة لم نقم باستعراض البرامج الجديدة للكمبيوتر، حيث أن الموضوع الاخير منذُ شهرين تم نشره بواسطة عبد الرحمن محمد ، وبالتأكيد علي مدار هذه الفترة هناك الكثير من البرامج الجديدة التي نريد تسليط الضوء عليها واتاحة الفرصة لك لتقوم بتجربتها، مع العلم اننا بالتأكيد قمنا باستعراض برامج جديدة علي مدار هذه الفترة ولكن في مواضيع منفصلة لان بعض البرامج الجديدة تحتاج موضوع كامل والبعض الاخر لا يحتاج الا مجرد تنويه حتي يمكنك معرفتها وتجربتها ومعرفة ما تقوم به. وبما أن الفترة كبيرة فسنقوم باستعراض اكثر من 10 برامج جديدة يمكنك تجربتها علي جهازك الان وتقوم بمهام مميزة جداً.


1. برنامج Ashampoo Uninstaller 5 


بالتأكيد البرنامج متواجد منذُ فترة ولكنه لم يكن مجاني بل مدفوع مقابل 50 دولار، ومنذُ اسابيع قليلة تم الاعلان انه مجاني تماماً. فالبرنامج يمكنك من ازالة البرامج من جهازك بسهولة مع امكانيات وخواص رائعة. فالبرنامج يحتوي علي امكانية تثبيت برنامج مع مراقبة اداءه، وهناك ايضاً مجموعة من الادوات لاصلاح مشاكل في الويندوز. ( التحميل )

2. برنامج SFCFix 


بالتأكيد قمنا من قبل باستعراض اداة SFC او System File Checker في الويندوز والتي يتم اللجؤ اليها في حالة حدوث مشكلة في الويندوز ، حيث انها تقوم باصلاح اخطاء الويندوز والملفات المعطوبة في الويندوز. ولكن في بعض الاحيان تفشل هذه الاداة في اصلاح هذه الملفات وهنا يأتي دور برنامج SFCFix المميز والذي يقوم بقراءة ومعرفة هذه الملفات ويقوم باصلاحها مباشرة. ( التحميل )

البرنامج يقوم بالاعتماد علي نتائج اداة SFC ، لذلك يجب عليك استخدامها اولاً ثم بعد ذلك تقوم بتشغيل البرنامج ليبدأ عمله مباشرة حيث يقرأ الملفات المعطوبة التي لم تتمكن الاداة من اصلاحها ويقوم بالعمل علي اصلاحها وبعد انتهاء العملية يقوم باظهار ملف تكست يخبرك بالملفات المعطوبة وهل قام باصلاحها ام لا.

3. برنامج FixWin 10


احد البرامج الجديدة بهذا الاصدار الموجه لويندوز 10 ، حيث يقوم بمعرفة وايجاد حلول لمشاكل الويندوز المعروفة، فيقوم باصلاح مشاكل كمشكلة الواي فاي لا يعمل او مشاكل اداة تحديث الويندوز وايضاً مشاكل الكاش وغيرها الكثير من المشاكل الاخري. ( التحميل )

4. برنامج Windows Update MiniTool


بالتأكيد البعض يفضل أن تقوم اداة الويندوز بتحميل وتثبيت التحديثات مباشرة ولكن البعض الاخر يريد أن يكون لديه تحكم علي كافة التفاصيل او علي عملية تحديثات الويندوز تحديداً وبذلك يأتي دور هذا البرنامج الجديد والذي يقوم باتاحة امكانية التحكم في جهازك، حيث يمكنك ايقاف واستكمال تحميل التحديثات وتحميل تحديثات بدون تثبيتها، وتحميل وتثبيت تحديثات بعينها، وازالة تحديثات وحجب تحديثات وغيرها من الامكانيات المميزة التي يمكنك استخدامها والاستفادة منها عبر هذا البرنامج. ( التحميل )

5. برنامج Battery Limiter


برنامج Batter Limiter المجاني الجديد والذي يسمح لك بضبطة بحيث يقوم بتذكيرك واشعارك عند وصول شحن البطارية الي حد معين، بحيث يمكنك ازالة الشاحن ومنع شحن البطارية عند وصولها الي الحد المراد. البرنامج مميز بالنسبة لمن يريد شحن البطارية الي نسبة اقل من 100 % اما عن من لا يهتم بذلك فالبرنامج لا يمتلك قيمة بالنسبة لهم. ( التحميل )

6. برنامج AdvancedRun


هو برنامج مجاني ويعمل بدون تثبيت ويسمح لك بضبط وتعديل اعدادات برنامج معين بحيث يمكن تعديل اعدادات اقلاع برنامج ما علي الويندوز. بالتأكيد يختلف استخدام كل شخص عن الاخر للبرنامج ومنها انه يمكنك تشغيل برنامج ما كمستخدم اخر علي الويندوز ، او تحديد الـ  priority الخاصة بالبرنامج بين الـ High او Low ، وهي خاصة باولوية استخدام البرنامج لموارد الجهاز. ( التحميل )

7. برنامج Renee Becca


هو برنامج متقدم ومجاني حيث يقوم باخذ نسخة احتياطية من النظام لديك او من بارتشن معين او حفظ نسخة احتياطية من الملفات والفولدرات لديك. فالبرنامج يسمح لك بحفظ نسخة احتياطية واستعادتها وقتما تشاء بالاضافة الي امكانية وخواص مميزة، فيمكنك نقل بارتشن الي بارتشن اخر او من هارد الي هارد اخر. بالتأكيد البرنامج من افضل برامج حفظ نسخة احتياطية من جهازك. ( التحميل )

8. برنامج RAMMap


هو برنامج صغير الحجم من مايكروسوفت ولم يتم اصداره حديثاً بل منذُ سنوات ولكن كان مضمناً ضمن حزمة برامج Sysinternals ، ويقوم البرنامج بمراقبة الاداء، حيث يمكنك من خلال البرنامج معرفة اكثر البرامج استخداماً للرام علي جهازك وبذلك تساعدك في اتخاذ قرار الاستغناء عن برامج بعينها لتحسين اداء جهازك. البرنامج بالتأكيد متقدم كثيراً عن مدير المهام في الويندوز. ( التحميل )

9. برنامج Snip


برنامج Snip هو برنامج مجاني من مايكروسوفت جديد يسمح لك بتصوير الشاشة والتعديل علي الصورة مباشرة من حيث اضافة توضيحات علي الصورة، لا يوجد الكثير في البرنامج ولكنه يقوم بالمهمة بشكل متميز كما ويعجبني تصميمه. هناك ايضاً خاصية تصوير فيديو علي الصورة اذا ما اردت أن تقوم باضافة توضيحات علي الصورة في شكل فيديو، برنامج جيد. ( التحميل )

10. برنامج FileToFolder


برنامج FileToFolder هو برنامج مجاني علي الويندوز يسمح بتطوير عملية نقل الملفات الي فولدرات منفردة، حيث يمكنك بسهولة أن تقوم بتحديد مجموعة ملفات ثم تقوم بالضغط كليك يمين ثم تقوم بالضغط علي الملفات لنقلها الي فولدرات بنفس الاسم تم انشاءها بواسطة البرنامج. فالبرنامج يقوم بتسريع عملية نقل الملفات والتحكم في العملية بشكل كامل وآلي. ( التحميل )

11. برنامج Autoruns


اداة Autoruns الصغيرة من مايكروسوفت والتي تقوم بمهمة مميزة وهي عرض كل البرامج والتعريفات واشرطة المتصفح واضافات المتصفحات والعمليات الاخري التي تتم مع اقلاع الويندوز بشكل آلي. كما يمكنك فحص اي عملية او برنامج مباشرة من الاداة عبر الضغط علي كليك يمين وفحصها باستخدام VirusTotal المعروف للجميع. ويمكنك تحميل الاداة من خلال هذا الرابط https://technet.microsoft.com/en-gb/sysinternals/bb963902.aspx مباشرة من مايكروسوفت مجاناً.

12. متصفح Vivaldi


متصفح Vivaldi ليس كباقي متصفحات الانترنت حيث يأتي بمميزات وخواص واداء مذهل والافضل من كل ذلك هو التصميم الابداعي الذي يريح العين اثناء التصفح ويبهرك مع اول مرة استخدام. في بداية النسخة التطويرية كان هناك بعض البطئ في المتصفح ولكن مع التحديث الاول منذُ اشهر اختفت هذه المشكلة والان مع اطلاق النسخة التجريبية تم حل هذه المشكلة تماماً. وهناك نسخة من المتصفح مضيئة باللون الابيض وهناك نسخة مظلمة باللون الاسود، وبالتأكيد هذا مع امكانية تغيير ما تشاء في شكل المتصفح ليصبح مناسب لك. ( التحميل )

تعليقات

  1. الله يعطيك الصحة والعافية

    ردحذف
  2. يعطيكم العافيــة ..

    ردحذف
  3. هل هناك برامج اكثر افادة او مسلية - جديدة - يعني نوعو اكتر بعد اذنكم......................

    ردحذف
  4. لك جزيل الشكر على مجهودك الرائع وأتمنى لك كل تقدم ورقي في عالم الكمبيوتر

    ردحذف
  5. في القمة شكرا لكم ودمتم لنا ووفقنا الله واياكم

    ردحذف
  6. موضوع جميل ... شكرا

    ردحذف
  7. جزاك الله خيراً

    ردحذف

إرسال تعليق