افضل واهم تطبيقات الايفون (اكثر من 50 تطبيق)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نظام iOS الخاص بالايفون بالتأكيد يعتبر من انظمة التشغيل المعروفة، فالايفون من ابل احد افضل الهواتف الذكية علي الاطلاق كما أن نسبة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية يفضلون الايفون علي الاجهزة الاخري تحديداً الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وهذا يرجع لسهولة التعامل مع الايفون وايضا لثباته وقوته بالاضافة الي الكثير من العوامل الاخري كالتصميم الخاص بالايفون ايضاً لذلك في هذا الموضوع نستعرض افضل واهم تطبيقات الايفون وكل روابط التحميل من متجر الايفون مباشرة.


1- Facebook


تطبيق الفايسبوك غني عن التعريف فهو موقع التواصل الاجتماعي الاول عالميا ويسمح التطبيق لك بالمشاركة والاعجاب والتعليق كما يمكنك من رفع الصور في البوماتك وعرضها بطريقة مرتبة ويسهل التصفح والتعامل معه كما يمكنك اللعب من خلال التطبيق ايضا كما انه يسهل التواصل مع الاصدقاء عبر الدردشة في تحديثه الاخير. ( تحميل التطبيق )

2- Twitter


تطبيق تويتر هو احد تطبيقات التواصل الاجتماعي عن طريق التغريدات كما يمكنك من ارسال رسائل خاصة لاصدقائك كما في فيسبوك وايضا يمكنك حفظ التغريدة كمسودة لنشرها في وقت لاحق وايضا يعطيك امكانية اضافة موقعك الحالي الي التغريدة. ( تحميل التطبيق )

3- Instagram


تطبيق انستغرام واحد من افضل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمشاركة الصور عبر الهاتف ويبلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق 160 مليون مستخدم حول العالم ويتميز بسهولته وبساطته ويسمح لك البرنامج بمشاركة الصور والفيديوهات مع الاصدقاء والعائلة وايضا مشاهدة ما ينشره اصدقائك والاعجاب به والتعديل علي صورك مع العلم ان التطبيق صمم خصيصا للايفون لكن بعد استحواذ فيس بوك عليه جعلته متوفر للاندرويد ايضا. ( تحميل التطبيق )

4- Whatsapp


تطبيق واتس اب للايفون هو تطبيق المحادثات الشهير وهو تابع الان لشركة فيسبوك ومع اكثر من 800مليون مستخدم نشط شهريا وهو متاح مجانا لمدة سنة وتستطيع مع هذا التطبيق عمل محادثات مع الاصدقاء وعملها في مجموعات وايضا في التحديث الاخير قام البرنامج بدعم الرسائل الصوتية غير انه متوفر لجميع انظمة التشغيل ويسهل علي المستخدمين عناء ارسال الرسائل النصية العادية. ( تحميل التطبيق )

5- YouTube


ومن منا لا يعرف موقع يوتيوب الشهير الذي يعتبر الاول عالميا في مشاركة الفيديوهات علي الانترنت حيث يحتوي الان علي ملايين الفيديوهات وربما المليارات منها اما علي الايفون فتطبيق يوتيوب حصل علي تصميم جديد كليا في تحديثه الجديد مع امكانية افضل للتصفح وعلاج مشكلة التهنيج والتقطيع وكما ايضا يمكن من رفع الفيديوهات منه ومشاهدتها وعمل اشتراك في اي قناة كانك علي موقع يوتيوب الخاص بالويب كما يتيح ايضا التعديل علي اي فيديو سواء خاص بك او بغيرك وهذه ميزة ستعجب الكثيرين من هواة التعديل والتصميم. ( تحميل التطبيق )

6- Skype


برنامج سكايب هو اشهر برنامج لمكالمات الفيديو في العالم حيث يعتمد عليه الملايين حول العالم لسهولته وبساطته يمكنك التطبيق من اجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانا لاي شخص يمتلك سكايبي علي هاتفه او حاسوبه وايضا به خاصية الاتصال باي رقم في العالم سواء ارضي او عادي بتكلفة بسيطة مقارنة باسعاد بعض شركات الاتصالات كما انه يدعم ايضا المحادثة الكتابية ويدعم جميع انظمة التشغيل. ( تحميل التطبيق )

7- Pixlr


هو تطبيق للتعديل علي الصور يوفر لك الكثير من الخصائص والادوات والمؤثرات حتي تتمكن من اضافة لمسة ابداعية علي صورتك وجعلها افضل كما يوفر لك التطبيق امكانية عمل التعديلات البسيطة مثل اعادة تشكيل حجم وقص ولصق وايضا التعديلات المتقدمة مثل ازالة العين الحمراء وضبط اللون وضبط الاضاءة والتباين ولكن افضل ما فيه هو سهولة استخدامه فهو يتمتع بواجهة بسيطة جدا يمكنك منها الوصول الي 600 تأثير مختلف بكل سهولة فهذا البرنامج الرائع يعتبر بديل لفوتوشوب علي الايفون. ( تحميل التطبيق )

8- Evernote


هو تطبيق لتدوين الملاحظات والمهام وموجود علي جميع المنصات ويمكنك البرنامج من تدوين وكتابة الملاحظات والمهام بكل سهولة وترتيبها حسب الاولوية وفي تحديثه الاخير تمت اضافة ميزة الكتابة باليد او بالقلم الموجود في اجهزة نوت وهذه ميزة رائعة كما يمكنك ربط البرنامج مع اصدار الاندرويد او الحاسوب وتدوين ملاحظاتك من اي جهاز وهو يعتبر من البرامج الاساسية لاي جهاز كما يمكنك مشاركة مقاطع صوتية وملاحظاتك علي شبكات التواصل المختلفة. ( تحميل التطبيق )

9- Dropbox


تطبيق دروب بوكس تطبيق معروف فدروب بوكس هي خدمة تخزين سحابية والتطبيق يعطيك مساحة 5 جيجا قابلة للزيادة عند ترقية حسابك ويمكن من رفع الملفات الي السحابة للاحتفاظ بها اون لاين كما ان لديه الكثير من المميزات مثل فتح وتعديل ملفات اوفيس اون لاين من التطبيق وعمل نسخ احتياطي لجميع ملفاتك اوتوماتيكيا ان اردت وايضا يمكن من مشاركة الملفات الكبيرة برابط مباشر بدون ايميل والتحميل منه بدون امتلاك حساب دروب بوكس واجمل ما جاء في تحديثه الاخير هو امكانية الوصول الي ملفاتك وانت غير متصل بالانترنت. ( تحميل التطبيق )

10- Google Drive


جوجل درايف هي خدمة سحابية متوفرة علي جميع المنصات حتي نظام تشغيل كروم وهي خدمة سحابية انتشرت بكثرة لسرعة الرفع بها وايضا لسهولتها ومميزاتها الكثير كما انها تاتي من الشركة العملاقة جوجل ومن ميزات هذا البرنامج عن غيره هو امكانية معاينة الصور وملفات الوورد والفيديوهات وملفات اخري قبل تحميلها كما يدعم المشاركة مع الشبكات الاجتماعية وامكانية تصفح ملفاتك دون اتصال واما الجديد في اصداره الاخير للايفون هو دعمه عمل نسخة احتياطية من ملفاتك بدون اتصال. ( تحميل التطبيق )

11- Clean Master


تطبيق كلين ماستر طبعا غني عن التعريف فهو احد اشهر تطبيقات اندرويد ولكن ماذا عن الايفون؟ تم اصدار نسخة من التطبيق للايفون من مدة قصيرة وهي تشبه تماما النسخة المتوفرة للاندرويد واغلب المستخدمين يعرفون البرنامج فهو من التطبيقات الاساسية ومن مميزاته اصلاح الصور ذات الجودة الضعيفة وايضا يمكنك مسح جميع السكرين شوتس من الجهاز ويمكنك من توفير مساحة عن طريق مسح الملفات المؤقتة والمكررة. ( تحميل التطبيق )

12- Google Maps


تطبيق خرائط جوجل غني عن التعريف فهو من التطبيقات الاساسية المرفقة مع نظام التشغيل اندرويد وهو متوفر علي كل الانظمة وعلي الويب ايضا لكن موضوعنا اليوم عن الايفون تطبيق خرائط جوجل للايفون حتي الان ناجح جدا لما يتميز به من ميزات مثل مساعد صوتي مع الخرائط وايضا ميزة الرؤية عن طريق الشارع فيمكنك مشاهدة الطريق وما يحدث به من مرور واماكن مزدحمة ومزايا اخري كثيرة ستكتشفها مع هذا التطبيق الرائع كما انه يدعم ساعة ابل الذكية. ( تحميل التطبيق )

13- Google Translate


تطبيق ترجمة جوجل هو من التطبيقات المعروفة لدي الجميع فهو تطبيق الترجمة الرئيسي من شركة جوجل فهو يعطيك ترجمة تامة بنسبة 80% كما يتيح الترجمة لاكثر من 90 لغة والترجمة عبر الكاميرا ونطق الكلام تلقائيا ولكنها غير متوفرة للغة العربية بعض المميزات غير موجودة في بعض البلدان ولكن من افضل مزاياه هي الترجمة عبر الكاميرا وفي الاصدار الاخير تم اضافة دعم اللغة العربية في ترجمة الكاميرا ولكن فقط للترجمة من الالمانية والانجليزية الي العربية ولكنها خاصية جيدة جدا بكل الاحوال. ( تحميل التطبيق )

14- Shazam


هذا التطبيق هو تطبيق يتيح لك معرفة اسم الاغنية ومغنيها بمجرد ان يستمع اليها ويقارنها بقاعدة بيانات اغاني ضخمة وهو برنامج مشهور وجيد جدا وله اكثر من 100 مليون مستخدم شهريا كما انه يتيح لك البحث عن اغنية او البوم معين من داخل التطبيق والاستماع اليه قبل تحميله وبالتأكيد هو من افضل البرامج التي تستحق ان تكون في هذه القائمة. ( تحميل التطبيق )

15- Adobe Reader


من منا لا يعرفه فهذا التطبيق الرائع لتعديل وتحرير وفتح ملفات البي دي اف وهو من افضل البرامج في فتحها ومن مميزاته التعديل علي الملفات والكتابة عليها وكتابة تعليقات عليها والبرنامج معروف لدي الجميع فهو متوفر لجميع المنصات. ( تحميل التطبيق )

16- Gmail


طبعا تطبيق جيميل غني عن التعريف فاكثر من 500 مليون مستخدم لديهم حسابات عليه فهو البريد الخاص بجوجل وكل منتجاتها يتم الدخول لها من بهذا الحساب مثل كروم وجوجل بلاي وجوجل درايف وتطبيقات اخري من جوجل ولكن ما يميز هذه النسخة هي امكانية اضافة 5 حسابات وتاتيك الرسائل الموجودة بهم في واجهة البرنامج وهي خاصية رائعة بالاضافة الي خواص البرنامج المعروفة فهو مثل موقع الويب تماما مع الاضافة التي تحدثنا عنها مسبقا. ( تحميل التطبيق )

17- Flashlight


من منا لا يعرف تطبيق الفلاش علي اندرويد فهو تطبيق مشهور جدا ولكن هل تعرف عن تطبيق فلاش لايت للايفون؟ اعتقد لا ولكنه فعلا موجود فهو مثل تطبيق الاندرويد وربما افضل فهو يتيح لك اختيار لون الضوء الصادر من الفلاش وايضا تحديد درجته كما انه سريع وسهل الاستخدام وسيسهل علي مستخدمي الايفون الكثير. ( تحميل التطبيق )

18- Google Earth


تطبيق جوجل ايرث غني عن التعريف طبعا فهو يمكنك من مشاهدة المدن والمباني بتقنية ثلاثية الابعاد عن طريق الاقمار الصناعية كما ويمكنك مشاهدة الفضاء والكواكب والمجرات الاخري بدقة واضحة وكانك في سفينة فضائية كما يتيح لك رؤية الشوارع وكانك تمشي بداخلها حقا. ( تحميل التطبيق )

19- BBM


تطبيق لقي انتشارا واسعا في الفترة السابقة فهو لا يختلف عن تطبيق واتس اب وفايبر كثيرا كما يتيح لك تشفير ملفات بباسورد مكون من 4 ارقام كما يمكنك من مشاركة الملفات والصور والملاحظات مع الاصدقاء والعائلة وهو من افضل تطبيقات الاتصال مثله كفايبر وواتس اب لا يختلف كثيرا عنهما ويعمل مع الاتصالات الضعيفة. ( تحميل التطبيق )

20- Viber


تطبيق فايبر الشهير لمستخدمي اندرويد متوفر ايضا علي الايفون فهو تطبيق لعمل محادثات ومكالمات فيديو فهو يعتبر المنافس الحقيقي لسكايب وحتي انه يعتبر افلض من سكايب في جودة الفيديو ومن مزاياه الجديدة هي امكانية عمل اعجاب في مجموعة وتم تسريع وتحسين جودة الفيديو. ( تحميل التطبيق )

21- Avira Mobile Security


تطبيق افيرا للايفون طبعا التطبيق مشهور جدا وغني عن التعريف فهو يعد من افضل برامج الحماية علي مختلف المنصات كما انه يقوم بالتحقق من التحديثات الخاصة بجهازك ويقوم بحمايتك من الفيروسات والسبام والهاك وايضا يوقف تعقب المواقع لجهازك عندما تفتح الخرائط مثلا حتي لا يطلع اي شخص علي موقعك. ( تحميل التطبيق )

22- Camu


تطبيق غير معروف نوعا ما ولكنه جيد جدا وبه مميزات تستحق ان تشرح فهو تطبيق يسمح لك بالتعديل علي الصورة قبل التقاطها مع اكثر من 200فلتر وتأثير مختلف ليجعلك تلتقط افضل الصور بدون اي مشاكل ويمكن ايضا التحكم بالاضاءة والتباين والعيون الحمراء واضافات كثيرة اخري. ( تحميل التطبيق )

23- Pio Smart Recorder


هذا التطبيق جيد للكثير من الناس فمثلا اذا كنت تريد تسجيل محاضرة او اجتماع او حديثك مع شخص معين فيمكنك فعله مع هذا التطبيق فيمكنك تشغيله ووضعه في جيبك وسيقوم بتسجيل المحاضرة او الاجتماع بجودة عالية جدا جدا وانصح بتنزيله فهو مفيد للطلبة خاصة. ( تحميل التطبيق )

24- Feeday


هذا التطبيق تابع لانستغرام وهو يقوم بالتعديل علي صورك قبل مشاركتها ويتيح لك اضافة الكثير من المؤثرات والتغييرات علي الصورة حتي تصبح الصورة رائعة جدا هذا التطبيق غير معروف نوعا ما ولكنه جيد جدا لكل مستخدمي انستغرام. ( تحميل التطبيق )

25- Snapchat


سناب شات تطبيق معروف عالميا فله اكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم ولمن لا يعرفه فهو برنامج لمشاركة الصور والفيديوهات وعمل محادثات مع الاصدقاء ولكن ما يميزه الخصوصية لانه بعد اغلاق المحادثة يحذف كل ما كتبته انت وصديقك تماما ولكن يمكنك حفظه باخذ لقطة شاشة كما يتميز بامكانية اضافة مؤثرات علي الصور قبل مشاركتها. ( تحميل التطبيق )

26- Pandora Radio


تطبيق مميز يتيح لك البحث عن اي اغنية او البوم في قاعدة بيانات ضخمة كما يتيح لك الاستماع الي الراديو والي كل المحطات التي تريدها وقد صنف هذا التطبيق ضمن افضل التطبيقات. ( تحميل التطبيق )

27- Filegram


تطبيق فليبجرام لصناعة فيديوهات قصيرة من خلال صورك المرفوعة في حسابك على إنستجرام أو من خلال الصور الموجودة في معرض الصور في هاتفك، مع إمكانية إضافة موسيقى او اغاني لهذه الفيديوهات كما يتيح لك التطبيق معاينة التغييرات التي تطرأ علي الفيديو مباشرة اثناء تعديلك للصور كما سيغنيك عن الحاجة الي برامج التعديل الاخري حيث يحتوي التطبيق علي عدة خصائص تمكنك من تعديل الصور داخل التطبيق نفسه وبعد صناعة الفيديو يمكنك مشاركته علي فيس بوك وانستغرام ويوتيوب وتويتر وعبر البريد وغيرها. ( تحميل البرنامج )

28- Spotify


هي احد خدمات الموسيقي الاكثر شعبية ولكنها ليست معروفة بقوة عربيا لانه في البداية كان تطبيق مدفوع ولكن منذ فترة اعلنت الشركة عن اتاحة التطبيق مجانا لجميع مستخدمي الهواتف الذكية ويتيح لك هذا التطبيق الوصول الي ملايين الاغاني علي الهاتف كما يمكنك الاستماع الي قوائم التشغيل التي انشأتها وقوائم التشغيل التي تتابعها ويمكنك ايضا من الاستماع الي اغاني فنان معين والبوم معين ويوجد به قوائم تشغيل لكل اللحظات والمناسبات وصار الان يدعم 55 بلد حول العالم. ( تحميل التطبيق )

29- Messenger


طبعا غني عن التعريف فهو تطبيق مراسلة يستخدمه اكثر من 500 مليون شخص ويمكنك من محادثة اصدقائك وعمل محادثات جماعية وارسال استيكرات ومشاهدة من نشط علي ماسنجر ومن نشط علي فيسبوك كما انه صار يدعم ساعة ابل ويمكن عمل محادثات صوتية او فيديو عبر التطبيق طبعا غني عن التعريف. ( تحميل التطبيق )

30- After Light


هذا التطبيق هو المنافس الفعلي لفوتوشوب علي الهواتف الذكية فبه جميع مميزات الفوتوشوب ومؤثراته فهو يحتوي علي اكثر من 15 اداة خاصة بالتعديل علي الصور و75 فلتر مختلف وايضا يوجد به اطارات مميزة للصور وامكانية اضافة الخطوط باشكال جميلة ومزخرفة كما في الصورة وايضا به ادوات التحك الاخري مثل الاضاءة والتباين وغيرها ولكنه علي الايفون غير مجاني ويبلغ ثمنه 1دولار فقط. ( تحميل التطبيق )

31- Google Chrome


طبعا تطبيق غني عن التعريف فهو اشهر المتصفحات في العالم ويعمل علي جميع المنصات اما مميزاته فانه يمكنك تصفح ما كنت تتصفحه اخر مرة من جهاز اخر مثلا من ايفون وتتصفحه مجددا من الكومبيوتر حيث ستجد كل العلامات موجودة بتسجيل الدخول كما يتميز بسرعته وسهولة استخدامه وايضا ميزة التبويبات وفي التحديث الاخير تم تقليل استهلاكه لموارد الجهاز. ( تحميل التطبيق )

32- Microsoft Word


ومن لا يعرف برنامج الوورد فهو من البرامج الاساسية علي الكومبيوتر وقد تم اصدار نسخ منه للهواتف الذكية مؤخرا فقذ انشئ منذ عام 1990 وهو برنامج تحرير النصوص والتعديل عليها وحجمها وشكلها وايضا كتابة عناوين بخطوط مزخرفة وثلاثية الابعاد ومعرفو عالميا وغالبا ياتي ضمن حزمة اوفيس لكن هنا يمكنكم تنزيله وحده للايفون. ( تحميل التطبيق )

33- Sketch Book


يعتبر افضل تطبيق للرسم علي الايفون فهو يقدم لك ورشة فنية متكاملة ولكن اكثر ما يميزه عن باقي البرامج انه به الكثير من الادوات الهندسية الدقيقة والتي تساعدك في الرسم بدقة عالية واخراج رسومات رائعة كما يتميز بسهول التعامل معه وايضا ميزة تصحيح بعض اخطاء الرسم وهي ميزة جد رائعة في هذا التطبيق. ( تحميل التطبيق )

34- Tumblr


تطبيق شبكة اجتماعية مشهور ويسمح لك بمشاركة اي ملف عبره سواء كان نص او صورة او فيديو او حتي الدردشة مع اعضاء اخرين واضافة روابط ايضا كما انه يدعم جميع الاجهزة ويتيح التعديل علي الصور قبل نشرها وايضا يتيح بعض التعديلات والفلاتر علي الفيديوهات. ( تحميل التطبيق )

35- Pocket


هذا التطبيق لقي شهرة كبيرة الفترة الفائتة ولا زال في انتشار مستمر فهو تطبيق يقوم بحفظ الصفحات لتصفحها في وقت لاحق حتي وان كان لديك اتصال انترنت سئ كما انه يمكنك الوصول لصفحاتك عن طريق الحاسوب او هاتف اخر وهو جيد لاصحاب الاتصالات الضعيفة. ( تحميل التطبيق )

36- Microsoft Send


تطبيق جديد من مايكروسوفت يتيح لك ارسال واستقبال البريد الالكتروني بطريقة جميلة وممتعة تشبه تماما تطبيقات الدردشة مع امكانية ارسال صور وملصقات وملفات صوتية وهو مفيد للتواصل بين الطلبة وبين عملاء الشركات. ( تحميل التطبيق )

37- Slash Keyboard


لوحة مفاتيح رائعة للايفون شبيهة بلوحة مفاتيح اندرويد ولكنها افضل قليلا فهي تتيح لك الكثير من الاختصارات لاختصار وقت الكتابة وتسهيلها كما ان بها خاصية توقع الكلمات فهي شبيهة بلوحة مفاتيح اندرويد تماما وهذا يعطي لمستخدم الايفون سهولة في الكتابة افضل من لوحة المفاتيح الخاصة بنظام الايفون مع امكانية اضافة استيكرات ورموز تعبيرية من الكيبورد نفسه واضافة الاماكن وبعض الموسيقي. ( تحميل التطبيق )

38- Google Keep


هذا التطبيق هو احد افضل التطبيقات لكتابة الملاحظات وهو شبيه بتطبيق الملاحظات الشهير الذي ذكرناه في الاعلي ولكن به بعض المميزات التي تجعله منافسا قويا له فيمكنك كتابة ملاحظات ملونة حتي تستطيع التمييز بينها بسرعة وسهولة وايضا يمكنك من اضافة صور علي الملاحظات كما يتيح اضافة الملفات الصوتية ويمكنك مشاهدة ملفاتك من اي جهاز اخر باي نظام تشغيل. ( تحميل التطبيق )

39- Bing Ads


هذا التطبيق لاصحاب المدونات والمواقع فهو يتيح لك متابعة موقعك من هاتفك والتحقق من اداءه وايضا التحقق من اداء الاعلانات علي الموقع وعدد النقرات عليها وعدد الاعجابات لموقعك وصفحاتك طبعا تطبيق جيد لاصحاب المواقع والمدونات. ( تحميل التطبيق )

40- Musiclock


تطبيق جميل يعلمك العزف علي العديد من الالات الموسيقية كالبيانو والجيتار والعود ولكن بطريقة ممتعة حيث يضع لك ارقام علي مكان الضغطات فمثلا تضغط 1ثم 2 ثم 3 وهكذا لتسهيل تعليمك العزف وهو تطبيق رائع جدا ويستحق التحميل لمحبي الموسيقي. ( تحميل التطبيق )

41- Google Street View


تطبيق جديد من جوجل يشبه تطبيق جوجل ايرث ولكن هذا التطبيق يتيح لك مشاهدة الشوارع واكتشاف مناطق معينة وكانك تمشي فيها فعلا بالاقمار الصناعية وتقنية ثلاثية الابعاد ويمكنك مشاهدة الاسطح والمباني وربما الدخول الي البيوت اذا كان لديك صبيب انترنت قوي. ( تحميل التطبيق )

42- Seedling Cosmic Studio


تطبيق مميز جدا جدا في دمج الصور حيث يتيح لك دمج صورك مع استيكرات رائعة ويتيح قص ولصق الوجوه والصور كما انه يحتوي مجموعة ملصقات خاصة بالفضائيين كما ان به ميزة تغيير خلفية الصورة لاي خلفية تعجبك سواء من جهازك او من البرنامج. ( تحميل التطبيق )

43- Colorfy


تطبيق مميز جدا وهو من افضل تطبيقات التلوين ويعد من اكثر التطبيقات تحميلا في المتجر وهو جيد جدا حيث يتيح لك صور واشكال كثيرة وانت تقوم بتلوينها كما تريد مع مجموعة كبيرة من الالوان بكل درجاتها لتتمكن من التلوين بكل حرية كما انه يصلح للاطفال من اجل تعلم التلوين. ( تحميل التطبيق )

44- Layout from Instagram


احد التطبيقات المميزة لدمج الصور ومتوفر للاندرويد ايضا ويقوم هذا البرنامج بالكثير مما يجعله من اكثر التطبيقات تحميلا يتيح لك البرنامج دمج حتي 9 صور كما ويسهل عليك ايجاد صورك عن طريق تصنيفها بالصور التي بها وجوه والصور التي بدون وجوه ويمكنه التحكم في الكاميرا وتصوير صور سريعة والتعديل عليها بعد التصوير مباشرة لمشاركة لحظاتك دون مغادرة التطبيق ويمكن العمل علي التطبيق بدون حساب او بطاقة فهو مجاني ومتاح للكل. ( تحميل التطبيق )

45- Who Deleted me on Facebook


طبعا سيظن الجميع انها خدعة لانه انتشرت خدع علي الفيس كثيرة وتطبيقات مزورة ووهمية تقول انها تستطيع ان تجعلك تعرف من حذفك ومن تعطل حسابه ولكن هنا هذا التطبيق حقيقي 100% وقد جربته شخصيا وتاكدت فعلا انه يعمل بكفائة وليس تطبيقا للسرقة او الاختراق يتيح لكك التطبيق معرفة من
قام بحذفك ومن تعطل حسابه بالاضافة الي اصدقائك الجدد. ( تحميل التطبيق )

46- Firefox


طبعا متصفح فايرفوكس غني عن التعريف فهو من اقدم المتصفحات واشهرها ويعتبر المنافس الاول لجوجل كروم بل وانه اقدم من جوجل كروم بكثير ويتميز المتصفح بخفته وسرعته مع خاصية التبويبات والاضافات ومع متجر تطبيقات يمكن تحميل اي تطبيق اندرويد منه للكومبيوتر ويعمل علي الكومبيوتر وهذه الميزة موجودة في كل اصداراته. ( تحميل التطبيق )

47- Opera


ربما تطبيق اوبرا غير مستخدم بكثرة علي الحواسيب لكن لا شك انه مستخدم بكثرة علي الهواتف الذكية فهو يعد من افضل المتصفحات للايفون والاندرويد ومنافسا حقيقيا لكروم وفايرفوكس كما يتيح لك التطبيق حفظ الصفحات لتصفحها بدون انترنت وخفض استهلاك البيانات بنسبة 90% وهذا جيد لاصحاب الباقات المحدودة ويوجد بتحديثه الجديد خاصية مهمتها تحسين جودة الفيديو وتسريعه لاصحاب الاتصالات الضعيفة كما ان به خاصية ضغط الصفحات لتسريع التحميل وهذا ما يجعله من افضل المتصفحات واقواها. ( تحميل التطبيق )

48- Team Viewer


طبعا البرنامج غني عن التعريف ولكن لمن لا يعرفه فهو برنامج يمكنك من التحكم بسطح المكتب من هاتفك الذكي ايا كان نظامه ويعطيك تحكما كاملا بالحاسوب والولوج الي الملفات بسهولة كانك عليه تماماويمكن التحكم باللمس عبر جهازك الذكي. ( تحميل التطبيق )

49- Old photo Pro


ليس تطبيقا مشهورا ولا مليئا بالمميزات ولكن فكرته اعجبتني فهو يقوم بتحويل اي صورة الي صورة قديمة وكانها ملتقطة من زمن طويل طبعا هذه ميزة اعجبتني بشدة وستعجب من يحبون الصور القديمة التي تكون رائعة الجمال عكس الصور الحديثة. ( تحميل التطبيق )

50- تطبيق الرسام المطور


برنامج الرسام المطور هو تطبيق من مطور عربي وبصراحة البرنامج رائع فهو يتيح لك الكثير من المؤثرات علي الصور والفلاتر ويتيح ايضا تحسين الصور ورفع جودتها ويمكنك اضافة الكثير من المؤثرات والتعديل علي الصور كما تشاء. ( تحميل البرنامج )

51- Tango


تطبيق تانجو تطبيق مشهور عالميا لعمل محادثات كتابية وصوت وفيديو وهو شبيه بواتس اب وفايبر ولكنه افضل بديل للذين يملكون هواتف اقدم من ايفون 4 حيث يتيح لك عمل محادثات جماعية وارسال الصور والملصقات وهو يعتبر المنافس الاول لبرنامج فايبر. ( تحميل التطبيق )

وبهذا نكون قد انتهينا وانتظرونا في السلسلة الاسبوعية لافضل تطبيقات الايفون اسبوعيا وارجو ان اكون وفقت في شرح هذه البرامج شرحا موفقا وافيا وارجو ان يستفيد منها كل حاملي ايفون حتي حاملي الاجهزة القديمة من ايفون.

تعليقات

  1. جزاك الله الف خير يا سيد نصار وفعلا انها تطبيقات مهمة ومفيدة وتستحق النشر وانت تستحق الشكر والعرفان على هذا المجهود الجبار واسأل الله ان يديم عليك الصحة لتنشر اكثر واكثر

    ردحذف
  2. شكراً استفدت جزاكم الله خير

    ردحذف

إرسال تعليق