5 برامج جديدة فقط تحتاج أن تقوم بتجربتها هذا الاسبوع [2015/9/18]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتاكيد لن نقف عند استعراض افضل برامج الكمبيوتر لعام 2015، إذ نقوم بشكل مستمر وعلي عدة مواضيع منفصلة بطرح مجموعة من افضل البرامج التي تم تطويرها مؤخراً وتستحق التجربة نظراً إلي الخواص والمميزات التي تقدمها لك فكانت آخر مقالات هذه السلسلة استعرضنا 4 من افضل البرامج يجب تجربتها بدون تردد، واليوم لدينا 5 برامج آخري ربما تقدم مهام مشابهة ولكن بشكل متطور واعتقد ان الكثير سيسمع بها لأول مرة من خلال هذا الموضوع، ولكن لا داعي ان أخبرك بتجربتها فالمميزات الذي يضمها كل برنامج هي التي تجعلك تتطرق لتجربتها علي الفور !. حسناً لنبدأ بالكشف عن 5 من افضل برامج كمبيوتر.



برنامج Auslogics Disk Defrag Touch



برنامج Auslogics Disk Defrag Touch هو برنامج مجاني يساعد مُستخدمي نظام ويندوز في الحفاظ علي القرص الصلب ليكون في حالة جيدة ويقدم افضل اداء وذلك من خلال عمليه إلغاء التجزئة الذي يقوم بها، فعلي الرغم من وجود اداة مدمجة في ويندوز تقوم بهذا الدور إلا انها لا تؤثر علي تحسين حالة الهارد كما هو مطلوب، وقد تم إطلاق البرنامج خصيصاً ليعمل جيداً علي شاشات اللمس في الحواسيب المحمولة فضلاً عن الواجهة السهلة والمميزة وسهولة التحكم في البرنامج، فبعد تثبيته وتشغيله تقوم بتحديد القرص التي تريد إجراء عمليه الغاء تجزئة عليه وانتظر حتي يتم الانتهاء، بسيط الامر اليس كذلك! لا يقتصر دوره ايضاً علي إلغاء التجزئة بل يُمكنك اضافة الالعاب والبرامج المفضلة للحصول علي اداء سلس وسريع من خلال اداة Boost game المدمجة معه. البرنامج يعمل علي نظام ويندوز فقط بجميع إصدارته. ( تحميل البرنامج )

برنامج Avant Browser



برنامج Avant Browser هو متصفح انترنت مجاني يشمل ملامح للمتصفحات الاكثر شهرة مثل جوجل كروم وفايرفوكس وانترنت اكسبلورر حيث يشبه تصميم وواجهة المتصفح لما في انترنت اكسبلورر وفايرفوكس ولكن السرعة تنسب إلي جوجل كروم، كي لا نعقد الامور اكثر هو متصفح سريع للغاية يشمل عدة مميزات أبرزها تقديم أدني حد من استهلاك رامات الحاسوب، تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب وغيره من خلال الاضافة المدمجة معه، يحتوي علي ميزة Split View التي تجعلك تتصفح اكثر من صفحة ويب في نفس الوقت من خلال إنقسام الشاشة لعدة اقسام ( كما هو الحال في ويندوز 8 ) ... والعديد من المميزات الآخري التي لا تتواجد في آي متصفح آخر لذا فهو يستحق التجربة بالتاكيد. ( تحميل البرنامج )

برنامج AntiSpy for Windows 10



برنامج AntiSpy for Windows 10 المجاني والتي تم تصميمه خصيصاً لمُستخدمي ويندوز 10 ليقوم بدور التحكم في الاعدادات المتعلقه بالخصوصية، فمن خلال تقارير نُشرت مؤخراً بعضها يؤكد ان ويندوز 10 الجديد ينتهك خصوصية المُستخدمين من خلال خدمات يتم تفعيلها افتراضياً بمجرد تثبيت النظام علي الحاسوب، لكن هذا البرنامج سيساعدك علي تعطيل آي منهما بضغطة زر وذلك من اجل الحصول علي المزيد من الحماية لخصوصيتك، بعد تشغيل البرنامج ستجد الواجهة البسيطة التي لا تحتوي إلا علي الخصائص ذات صلة بالخصوصية مثل Wifi Sense وغيرها كخدمات تحديد الموقع.. كل هذه الامور تستطيع إيقافها من البرنامج بكل سهولة. ( تحميل البرنامج )

برنامج Auslogics Browser Care



برنامج Auslogics Browser Care المجاني والذي يمنحك عند استخدامه السيطرة الكاملة علي برامج تصفح الانترنت المثبته علي جهازك بصورة سهلة، حيث هناك مشاكل قد تواجهة مع المتصفحات هذا البرنامج قادر للتغلب عليها علي سبيل المثال منع الصفحة الرئيسية المحددة من التغيير نهائياً،حذف شريط الادوات toolbars ،إستعادة الاعدادات الافتراضية لآي متصفح، بما في ذلك ايضاً يُمكنك إزالة او تعطيل الاضافات المثبته علي المتصفح، او تنظيف المتصفح وحذف البيانات والملفات المؤقتة كل ذلك تستطيع التحكم فيه من خلال واجهة البرنامج السريعة، الاداة بالتاكيد بحاجة لتطوير من حيث دعم المتصفحات حيث أنه لا يدعم سوي جوجل كروم وفايرفوكس وانترنت اكسبلورر ! علي آي حال نأمل في إطلاق تحديث يلبي هذا المطلب. ( تحميل البرنامج )

برنامج Ashampoo WinOptimizer



برنامج Ashampoo WinOptimizer هو واحد من برامج صيانة الحاسوب من اجل تسريعه والحصول علي اداء افضل، ولكن يتوفر منه نسختين واحدة مجانية تماماً والآخري مجانية لفترة تجريبية ولكنها لا تختلف كثيراً فأغلب الادوات التي ستحتاج إليها ستجدها علي النسخة المجانية، واحدة من مميزات البرنامج هي One-Click Optimizer فيُمكنك بنقرة زر واحدة حذف الملفات الغير ضرورية من الريجستري إلغاء التجزئة، تنظيف المتصفحات من الكوكيز (الملفات المؤقتة)..إلخ ولكن بعد الضغط علي هذا الزر ستظهر لك نافذة آخري يُمكنك من خلالها التحكم في الملفات والعمليات التي تريد حذفها او القيام بها، ميزة آخري ايضاً تتواجد به هو إمكانية حفظ نسخة إحتياطية لمجلداتك الهامة وذلك من خلال تبويبة Backups، ما يميز البرنامج هو انه مجاني ويحتوي علي ادوات كثيراً ما نحتاج إليها لتحسين حالة الكمبيوتر كذلك واجهة البرنامج سهلة. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. براج قديمة خاصة بعام 2014

    ردحذف
  2. يجب ان نرد اليه الجميل لانه يسهر من اجل راحتنا ولانقول هذا قديم

    ردحذف
    الردود
    1. هو مشكور على تعبه وعلى الفكرة .. لكن متتبعي برامج الكومبيوتر كلهم يعرفون ان هذه برامج ليست جديدة .. الا للاشخاص الجدد في عالم البرامج فهي تبدو مقنعة .. على كل حال هاذا رايي ولكل رايه وانا احترم راي الجميع

      حذف
  3. الحين يصلح مشكلة الموقع في الهواتف .. مزعج جدا حركه بسيطه يروح لصفحه الريئسيه

    ردحذف
    الردود
    1. هل اصبح الامر الان علي ما يرام بالنسبة لتصفح المدونة من الهاتف ام مازالت المشكلة مستمرة؟

      حذف
  4. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  5. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  6. معلومات مفيده وقييمه جزاك الله خيرا

    ردحذف
  7. معلومات مفيده وقييمه جزاك الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق