أفضل تطبيقات والعاب اندرويد لهذا الاسبوع [5]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


افضل تطبيقات والعاب اندرويد هى سلسلة اسبوعية نحاول فيها تسليط الضوء على اجمل التطبيقات والالعاب الجديدة وايضا التطبيقات التى صدر لها مؤخرا تحديثات جديدة لنساعدك على تثبيت تطبيقات وألعاب مفيدة وجديدة دائما وحتى لا لا تشعر بالحيرة عند البحث عن افضل واحدث تطبيق او لعبه فى مجال او تخصص معين ودون اضاعة الوقت فى تجريب التطبيقات. فقط تابعنا كل اسبوع وستجد جديد التطبيقات لتثبتها على هاتفك.

مقال من كتابة المدون عمرو محمد



(1) تطبيق Lazy Mouse



تطبيق جديد تماما ولكن بايدى عربيه هذة المره. حيث قام مطور عربى يبلغ من العمر 17 عاما باصدار تطبيق يمكنك من استخدام الهاتف كماوس للتحكم بالحاسوب. ولكن برغم ان هناك الكثير جدا من التطبيقات المشابهة ولكن هذا التطبيق يستخدم طريقة جديدة تماما حيث ستقوم بتحريك الهاتف نفسه مثل الفأره وليس عن طريق اللمس على شاشة الهاتف مثل التطبيقات الاخرى ..تطبيق متميز جدا ويمكنك من التحكم بالحاسوب باكثر من وظيفة واطفاءة او عرض البرامج التى تعمل حاليا .بعد تحميل التطبيق من الاعلى وتثبيته تقوم بتحميل هذا البرنامج وتثبيته على الحاسوب الذى ترغب بالاتصال معه وسيظهر بالاسفل فى شريط المهام وعليك اختيارة وتشغيل التطبيق على الهاتف وتجربته مباشرة. ( تحميل البرنامج )

(2) تطبيق LINE Lite



تطبيق لاين الشهير جدا للدردشه تم اطلاق نسخه جديدة منه تستهدف الدول النامية اكثر والتى بها اتصال انترنت بطئ حيث ياتى بحجم 1 ميجا فقط ويستغرق وقتا اقل بكثير فى التثبيت وبه نفس الميزات الموجودة فى التطبيق الاساسى مثل التراسل الفورى ودعم ملصقات الشخصيات الكارتونيه وغيره الكثير ولكنه يفتقر الى ميزة الاتصال الصوتى وحتى الان يدعم 11 دولة والكثير من اللغات من ضمنها العربيه وهو مفيد جدا لتقليل استهلاك البيانات اذا كنت تستخدم التطبيق من شبكة انترنت محلية وبالتالى يصبح اسرع من التطبيق العادى ولذا ينصح بتجربته. ( تحميل البرنامج )

(3) تطبيق Orbot: Proxy with Tor



هل سمعت من قبل مصطلح الويب المظلم الذى يستخدمه الهاكرز حول العالم ويوجد به بيع وشراء لاى شئ غير قانونى ولا يمكن تتبعه فيمكنك الان تجربة الدخول الى هذا العالم عن طريق هذا التطبيق الذى يسمح لك بالدخول الى هذة الشبكة فيكفى بعد تثبيته تثبيت متصفح خاص بهذا الشأن مثل هذا التطبيق وستكون قادرا على الدخول والبحث فى هذة المواقع. ( تحميل البرنامج )

(4) تطبيق WifiMapper



ما رأيك فى العثور على نقاط أتصال وايفاى مجانية وبشكل قانونى ودون عمل روت او اى شئ .. هذا التطبيق يتيح لك أكثر من 650 مليون شبكة واي فاى حول العالم متواجدة فى مقهى او مطعم او معرض او اماكن اخرى .. فقط تقوم بتحميل التطبيق وتشغيله وسيخبرك عندما تكون بقرب اى شبكة واي فاى مجانية ويقوم بالاتصال بها دون ان تقوم انت بالبحث كل فتره وتقوم بالسؤال عن الباسورد وغيره فيقوم التطبيق بتنفيذ كل شئ. ( تحميل البرنامج )

(5) تطبيق Cortana



تطبيق كورتانا المساعد الشخصى الذى تم اصداره لاجهزة الويندوز فون وبقى مخصصا لها فقط لمدة طويله ولكن مؤخرا اعلنت الشركة عن نيتها طرح التطبيق لاجهزة الاندرويد والان صدرت نسخه مسربه منه يمكنك تجربتها ولكن مع العلم انه يدعم اللغه الانجليزية فقط حتى الان ويمكنه البحث على الانترنت عن اى شئ بدلا منك وايضا التفاعل معك عن طريق طرح الاسئله عليه وايضا من المتوقع عند اعلانه رسميا ان يصبح المنافس الأقوى لتطبيق "Google Voice" الشهير. ( تحميل البرنامج )

(6) لعبة Current Flow



من احدث العاب الالغاز والتى اعجبتنى بشكل شخصى حيث يكون عليك اعادة ترتيب القطع المنفصله بشكل صحيح من اجل ربط المصابيح بمصدر الطاقه لتشغيل جميع الأنوار وتتميز برسوميات وتصاميم رائعه جدا وبها اكثر من 50 مستوى حتى الان تزداد بالتعقيد كلما حللت مستويات أكثر. لعبة ذكاء رائعه جدا انصحك بتجربتها. ( تحميل البرنامج )

(7) تطبيق Native Clipboard



اذا قمت بنسخ اى كلمه او جزء نصى على هاتفك بغرض استعماله فى اى تطبيق اخر ونسيت بعدها ونسخت كلمه اخرى فبكل تأكيد سيضيع النص الذى قمت بنسخه اولا ولن تستطيع العثور عليه ولكن ما رأيك ان تقوم بالاحتفاظ بجميع الكلمات التى تقوم بعمل نسخ لها على الهاتف ويمكنك الرجوع لها فى اى وقت اخر .. هذا ما يفعله تطبيق جديد ومفيد جدا حيث يقوم بتخزين اى كلمه او نص قمت بنسخه بحيث اذا قمت بالنقر مرتين على اى مكان ادخال نص سيقوم التطبيق مباشرة بعرض جميع النصوص المسجله قديمة او حديثه وبالتالى لا تخشى من حذف اى شئ مستقبلا. ( تحميل البرنامج )

(8) لعبة Six-Guns



من أعلى الالعاب تحميلا على متجر جوجل بلاى وشهيرة جدا ولكن صدر لها مؤخرا تحديث جديد .وان كنت لا تعرفها فهى من اقوى العاب المغامرات والأكشن حيث ستتعرض لمواجهة بين رعاة البقر واللصوص ومصاصى الدماء ايضا وعليك التغلب عليهم مع جيرافيك وتصاميم مميزة جدا. وبالتأكيد بها الكثير جدا من المستويات المختلفه والمهام التى عليك تنفيذها مع الكثير من الخيول والأسلحة القديمة لتحصل عليها كلما مررت بمستويات متقدمة أكثر. ( تحميل البرنامج )

(9) تطبيق Camera Stream



تطبيق متميز بفكرة جديدة تماما حيث يسمح لك باستخدام كاميرا الهاتف ك كاميرا مراقبة او تجسس او ك جهاز بث مباشر حيث يمكنك عرض ما تسجله كاميرا الهاتف من اى جهاز اخر متصل بالانترنت فى اى مكان ويمكنك ايضا تشغيله على هاتف اخر متصل معك بنفس الشبكة ويمكنك بالطبع تغيير الاسم والباسورد لمضان عدم استخدامه من اى شخص اخر. ( تحميل البرنامج )

(10) تطبيق App Mahal



تطبيق شهير جدا يقوم بعرض جميع التطبيقات المثبته على هواتف اصدقائك ويعرض لك جديد التطبيقات يوميا حيث يمكنك بعد تثبيته والتسجيل فيه من عرض جميع التطبيقات والالعاب الموجودة بهواتف اصدقائك كلهم ويمكن اعتباره شبكة اجتماعيه مصغره خاصه بالتطبيقات والالعاب فقط ويمكنك ارسال تطبيق متميز او لعبة الى صديق لك ليقوم بتثبيته. ( تحميل البرنامج )

مواضيع السلسلة السابقة

أرجوا ان تكون قد اعجبتك التطبيقات والألعاب المعروضه هذا الاسبوع ونلتقى فى الاسبوع القادم مع مجموعة تطبيقات والعاب جديدة ستعجبكم بكل تأكيد .. واذا كان لديك تطبيق او لعبة قمت بتجربتها واعجبتك وتريد مشاركتها مع الاخرين يمكنك مراسلتنا بها.

عن كاتب الموضوع
عمرو محمد ، 20 سنة. طالب بكلية الهندسة جامعة الأسكندرية ، أجيد برمجة وتصميم تطبيقات والعاب الاندرويد.

تعليقات

  1. غير معرف8/02/2015 1:01 م

    السلام فی موضوع افضل تطبیقات و العاب اندرويد فعل فئة ک مثلا العاب فکری و ذکاء او تطبیقات مماثل شکرا

    ردحذف

إرسال تعليق