العودة الي ويندوز 7/8/8.1 بعد الترقية الي ويندوز 10 بضغطة واحدة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في الموضوع السابق بالامس قمنا باستعراض موضوع كامل حول الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الويندوز لديك قبل الترقية وكان الموضوع يوضح خطوات لاخذ نسخة احتياطية من السيستم قبل الترقية الي ويندوز 10 وقد قمت بتوضيح أن الخطوات والموضوع ينطبق في المطلق علي اخذ نسخة من الويندوز لديك حتي يمكنك استعادتها في اي وقت، ولكن اليوم تم اطلاق برنامج جديد من شركة EaseUS الشهيرة باسم System Go Back مخصص فقط لاخذ نسخة احتياطية من الويندوز لديك قبل الترقية بضغطة واحدة واعادتها مرة اخري بضغطة واحدة ايضاً. وسنقوم باستعراض البرنامج وشرحه من خلال هذا الموضوع.



برنامج System Go Back المجاني الجديد يقوم باخذ نسخة احتياطية من النظام لديك بضغطة واحدة قبل الترقية الي ويندوز 10 ، وحفظها علي جهازك، وبعد الترقية الي ويندوز 10 ودعنا نقول لاي سبب انك تريد العودة مرة اخري الي ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 8.1 القديم لديك ، فتقوم باستخدام هذا البرنامج مرة اخري لاستعادة النظام الي السابق. ولاحظ أن البرنامج يقوم باخذ نسخة احتياطية كاملة من قرص الويندوز من نظام التشغيل والالعاب والبرامج وكل الملفات الاخري علي القرص، لذلك لا داعي للقلق. ( تحميل البرنامج )



والان كل ما عليك لاخذ نسخة احتياطية ان تقوم بالضغط علي Backup System ، وستبدأ عملية حفظ النسخة لديك ولاحظ أن المكان الذي سيتم الحفظ به ستجده عند تشغيل البرنامج مباشرة ويمكنك تغييره الي اي مكان تريد عبر الضغط عليه واختيار المكان الذي تريد، والان انتظر حتي انتهاء عملية حفظ النسخة.



اذا اردت مستقبلاً استعادة الويندوز القديم بعد الترقية ، فقم بالضغط علي Go Back وسيتم استعادة الويندوز القديم بسهولة.فكما تري استخدام البرنامج سهل وغير معقد وواجهه البرنامج لا تحتاج الي اي شرح.

تعليقات

  1. عند انتهاء البرنامج من عمل Backup اجد الملف فارغ
    هل هذا طبيعى

    ردحذف
  2. استاذ محمود .. هى الطريقة دى افضل ولا انى اعمل نقطة استعادة نظام قبل ما اقوم بالتحديث مباشرة ؟

    ردحذف
  3. غير معرف7/26/2015 10:54 ص

    اخى الغالى ...

    عند تنصيب البرنامج تخرج لى هذه الرساله :::
    Error

    the source file is corrupted.

    ردحذف
  4. مذهل هذا البرامج go back
    تكرم استاذ منير

    ردحذف
  5. جميل جدا ...ولكن تقريبا كم حجم الباك اب اللي راح يطلع تقريبا .. يعني يحفظ كلشي بالجهاز كصور وموسيقى وملفات وبالتالي راح يطلع حجمه كبير حسب حجم الهارد والا لا !!!!

    ردحذف

إرسال تعليق