5 خدع جديدة في الويندوز ربما لا تعرفها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نقوم دائماً بنشر الخدع والاشياء الغير معروفة في نظام التشغيل ويندوز، وهناك الكثير حتي وبعد سنوات من استعراض هذه الخدع ولكنها لا تنتهي ولذلك نريد عبر موضوع جديد أن نقوم باستعراض المزيد من الخدع والاشياء التي ربما لا تعرفها في الويندوز ويمكنك أن تقوم بتجربتها الان سواء كان من اجل المتعة او من اجل الاستفادة ايضاً. ودعني اخبرك أن هذه الخدع ليست جديدة كلياً ولكنها غير معروفة بالنسبة لجميع مستخدمي الويندوز ، ولذلك نقوم بتقديمها لكم، حيث نعرف خمس خدع في الويندوز ربما لا تعرفها ويجب عليك أن تعرفها الان لانها ستعجبك كثيراً.



1. انشاء فولدر بجميع اعدادت التحكم في الجهاز



الامر ببساطة هو انه يمكنك انشاء فولدر به جميع الاعدادات الخاصة بجهازك لكي تقوم بتغيير ما تريد بسهولة. حيث سيحتوي هذا الفولدر علي جميع اختصارات لوحة التحكم Control Panel ، وكل ما عليك لانشاء هذا الفولدر هو أن تقوم بانشاء فولدر جديد في اي مكان علي جهازك ثم اعطاءه الاسم التالي مع ملاحظة انه يمكنك تغيير Control Panel Shortcuts باي اسم تريد.

Control Panel Shortcuts.{ed7ba470-8e54-465e-825c-99712043e01c}

والان تقوم بالضغط Enter لحفظ اسم الفولدر، وستجد ان الفولدر قد تغير ايقونته وعندما تقوم بالدخول اليه ستجد به اعدادات لوحة التحكم بالكامل. فتقوم بتغيير ما تريد والضغط علي ما تريد للدخول اليه بسهولة وبسرعة ايضاً.

2. انشاء اختصار My Computer في اي مكان وباي اسم



يمكنك بسهولة أن تقوم بانشاء اختصار للدخول الي My Computer من اي مكان تريد وباي اسم تريده أن يكون ، حيث يمكنك انشاء اختصار لـ My Computer علي سطح المكتب او داخل اي برتشن او فولدر علي جهازك وباي اسم تريد وتكون الايقونة اصلية وليست بعلامة الـ Shortcut. فكل ما عليك هو أن تقوم بانشاء فولدر في اي مكان تريد وتقوم بتسميه الفولدر بالاسم التالي مع تغيير ComputerWd فالاسم الذي تريد.

ComputerWd.{20D04FE0-3AEA-1069-A2D8-08002B30309D}

 والان تقوم بالضغط Enter لحفظ اسم الفولدر، وستجد انه قد تحول وكانه My Computer واذا قمت بالضغط عليه ستقوم بالدخول الي اقراص الهارد تماماً.

مواضيـع اخري هـامة

3. التعديل علي صورة اونلاين مباشرة بـ Paint



هل تريد القيام بالتعديل علي صورة اونلاين مباشرة بدون أن تقوم بتحميلها علي جهازك، حيث تقوم بفتح الصورة ببرنامج الرسام والقيام بالتعديلات مباشرة بدون تحميل ثم تقوم بحفظها الي جهازك بعد التعديل، الامر بسيط للغاية، قم بنسخ رابط الصورة ثم قم بلصقة بداخل برنامج الرسام وستجده قد قرأ الصورة وابدأ في التعديل مباشرة.

4. نسخ محتويات اي نافذة علي الكمبيوتر



يمكنك نسخ أي رسالة خطأ تظهر لك علي الكمبيوتر مباشرة من خلال الضغط علي Ctrl + C ولصق الرسالة Ctrl + V مباشرة ، فبذلك تتمكن من نسخ ولصق اي رسالة نصية داخل نافذة تظهر لك علي الكمبيوتر مباشرة. ففي بعض الاحيان تظهر لك رسالة خطأ ما وتريد أن تقوم بالبحث عن المشكلة علي جوجل فتحتاج الي اعادة كتابة الرسالة ولكن مع هذه الخطوة يمكنك نسخها بسهولة ولصقها مباشرة الي جوجل والبحث عن الخطأ والحل.

5. تهيئة اي فولدر ليصبح اسرع



يمكنك بسهولة أن تقوم بتهيئة اي فولدر علي جهازك للتعامل مع الملفات بداخله بشكل اسرع. حيث ما اذا كان الفولدر يحتوي علي ملفات صور فتقوم بتعريف الفولدر علي انه فولدر يحتوي علي صور وبذلك يتمكن الويندوز من التعامل معه بشكل اسرع وهكذا اذا ما كان الفولدر يحتوي علي فيديوهات او اي ملفات اخري.

تعليقات

  1. رائع يا استاذ محمود . كنت افتكر عمرك اكبر من كده .. ممتاز استمر والى الامام ...
    انا استخدم الخدعه رقم 5 من فتره عرفتها عن طريق عالم الكمبيوتر والجهاز اصبح اسرع فى الاستجابه

    ردحذف
  2. صقحة اليوت يوب تظهر كبيانات ، ما الحل ؟
    سكرا

    ردحذف
  3. غير معرف6/08/2015 5:13 ص

    تسلم دماغك يا أخ محمود انت فين من بدري انا اتعقدت من الحكاية دي علي ويندوز 8.1 وبعد ما استخدمت الخدعة رقم 5 بقي الجهاز تمام

    ردحذف
  4. السلام عليكم ... تسلم اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ومزيد من الابداع...
    بس انا عندي سؤال بخصوص الوندوز7 .... وهي منذ فترة تخرج رسالة وتقول ان نسختك غير اصلية وانا لما اشتريت الجهاز على انها اصلية الرجاء لو تكرمت ان تفيدني بطريقة لتخلص من هذه الرسالة المزعجة...
    ملاحظة.. الجهاز مضى عليه الان حوالي ثلاثة سنوات ... وقمت بتغير اللغة من الانجليزية الى العربية...

    ردحذف
  5. حاولوا ان تكون مواضيعكم مفيده .لان مستواكم متدني جدا ولا يشجع ان افتح الرابط

    ردحذف
  6. موضوع ممتاز ممتاز ممتاز ممتاز ممتاز ممتاز جدا جدا جدا جدا وفيه إفادة كبيرة
    شكرا لك أخ محمود والله يجزيك الخير ويرزقك كل ما تحب

    ردحذف

إرسال تعليق