برامج جديدة سأنصحك بتجربتها [27/5/2015]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد بعد أن قمنا الثلاث برامج الجديدة المميزة الاخيرة لعام 2014 مع بداية عام 2015 ، توقفنا عن هذا الموضوع المجمع للبرامج الجديدة ولكننا لم ننقطع عن استعراض البرامج ولكن ما تم اصداره من برامج مفيدة منذُ بداية العام تم استعراضها في مواضيع منفصلة نظراً لاهميتها وتعدد خواصها ومميزاتها. وبالتأكيد هذا بالاضافة الي موضوعنا عن افضل برامج الكمبيوتر علي الاطلاق والذي انصح الجميع بالاطلاع عليه والا تتركه يمر عليك مرور الكرام. واليوم نريد استعراض برامج مميزة وجديدة في عام 2015 ،سانصح الجميع بالاطلاع عليها وتجربتها. وايضاً ساقوم بالاشارة للبرامج الجديدة والمميزة التي تم اطلاقها هذا العام وقمنا باستعراضها في مواضيع منفصلة سابقة.



1. برنامج CloneApp



برنامج CloneApp هو احد البرامج الجديدة والمميزة والمتخصصة في اخذ نسخة احتياطية من اعدادات البرامج علي جهازك حيث يقوم البرنامج بحفظ نسخة من ملفات البرنامج وايضاً اعدادات الريجستري لهذا البرنامج. كما أن هذا البرنامج يدعم الكثير من البرامج المعروفة لحفظ نسخة احتياطية من اعدادتها. فالبرنامج لا يحتاج الي تثبيت علي جهازك حيث يعمل بدون تثبيت مباشرة من الكمبيوتر. مازال البرنامج في المرحلة الاولي له ولذلك لا يوجد به خيار مباشر لاستعادة هذه الاعدادات فانت تقوم بحفظ نسخة احتياطية ولكن سيتوجب عليك في حالة فقدانها او في حالة تثبيت البرنامج من جديد ان تقوم بنقل الملفات يدوياً الي مكانها الصحيح في فولدرات البرنامج، ومسار استرجاع هذه الملفات ستجده مدون في ملف الـ CloneApp.txt داخل ملفات البرنامج وستجد المسار مدون داخل البرنامج ايضاً بعد حفظ النسخة. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Disk Sorter



برنامج Disk Sorter هو احد البرامج الجديدة والمميزة لتحليل حجم الاقراص من حيث حجم الملفات والحجم الذي يشغله كل فولدر علي جهازك والملفات، فبعد تثبيت البرنامج تقوم بتشغيله مباشرة وسيطلب منك اختيار ما تريد تحليله، فيمكنك اختيار الجهاز بالكامل. ولكن لاحظ أن النسخة المجانية من البرنامج محددة بـ 2 تيرا كحد اقصي لتحليله. حيث أن هذا البرنامج يساعدك في توفير مساحة علي الهارد لديك، فالبرنامج يقوم بتصنيف الملفات داخل فولدرات ويخبرك بحجم كل من هذه الملفات وباكبر الملفات التي تشغل حيزاً علي الهارد حيث يمكنك ازالتها كما يعرض لك فولدر يخص الملفات المؤقتة بحيث يمكنك ازالته لتوفير مساحة. بالتأكيد البرنامج مميز صدقاً ويحتوي علي اشياء رائعة تستحق أن يتم تجربته. ( تحميل البرنامج )

برامج جديدة 2015 في مواضيع منفصلة

بالتأكيد الكثير من البرامج قادمة خلال هذا العام باذن الله، وننتظر الكثير من البرامج خلال الاسابيع القادمة ليتم اصدارها خاصاً وان ويندوز 10 سيتم اصداره هذا الصيف بشكل رسمي بالنسخة النهائية باذن الله.

تعليقات

  1. مشكور علىالطرح الرائع
    انصح بمتابعه بوابه البرامج افضل موقع عربى لتحميل البرامج الحصريه والكامله والنادره
    بوابه البرامج bwabaa.blospot.com

    ردحذف

إرسال تعليق