3 طرق سريعة لتحميل وتحديث تعريفات جهازك يجب عليك أن تعرفها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قد قمنا بالفعل باستعراض 3 برامج لتحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر بسهولة وكانت برامج مميزة ونالت اعجاب متابعينا. وقمنا ايضاً باستعراض موضوع يضم كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر ولكن اليوم ما اريد أن استعرضه معكم هو عبارة عن ثلاث طرق عبر 3 برامج مختلفة صغيرة الحجم يقومون بالتعرف علي مكونات جهازك بشكل آلي واظهار اي تحديثات للتعريفات او حتي المكونات الغير معرفه في جهازك وعرض التعريفات لك لكي تقوم بتحميلها مباشرة عبر روابط مباشرة. ويمكنك دائماً أن تقوم باستخدام طرق حفظ نسخة احتياطية من التعريفات وبذلك ستقوم باعادة تثبيت ويندوز في اي وقت بدون قلق من فقدان هذه التعريفات. ولاحظ أن تحديث تعريف كرت الشاشة احد اهم الاشياء ان كنت من عشاق الالعاب. والان دعونا نقوم باستعراض ما لدينا اليوم من ادوات وبرامج وطرق.



1. موقع واداة Ma-Config



الفيديو بالاعلي قمنا بعرضه من قبل ونشره لاكثر من مرة حيث انه يحتوي علي موقع Ma-Config واداة آلية تقوم بفحص جهازك لمعرفة مكوناته والتعريفات المثبته عليه ثم تقوم باتاحة روابط مباشرة لك لتحميل التحديثات للتعريفات علي جهازك او ايضاً التعريفات لمكونات جهازك. والمميز في هذا الامر هو السهولة وايضاً أن الموقع والاداة متاحة باللغة العربية وباكثر من لغة اخري يمكنك الاختيار من بينهم.

2. اداة 3DP Chip



برنامج 3DP Chip هو احد اشهر الادوات المعروفة واكثرها تحميلاً حيث تقوم بقراءة مكونات جهازك والتعريفات المثبتة او المكونات التي لها تحديثات للتعريفات او الغير معرفة ويمكنك الضغط علي اي مكون للدخول الي صفحة من المتصفح بشكل مباشر تقوم من خلالها بتحميل التعريف الاحدث برابط مباشر وسريع جداً. ( تحميل البرنامج )



مشكلة تحميل تعريفات كرت الانترنت علي جهازك هي مشكلة كبيرة خاصاً ان لم يتعرف الويندوز علي كرت الانترنت وفي هذه الحالة لن تتمكن من تحميل التعريف الا من خلال جهاز اخر وستحتاج الي الطريقة الاحترافية ولكن هناك برنامج اخر وهو 3DP Net يقوم بشكل آلي بالتعرف علي كرت الانترنت لديك وتثبيت التعريف المناسب له بدون انترنت. حيث أن البرنامج 105 ميجا وعبارة عن حزمة تعريفات لكروت الانترنت جميعاً.

3. برنامج Device Doctor



برنامج صغير الحجم جداً ، تقوم بتحميله ثم تشغيله مباشرة ليقوم بقراءة مكونات جهازك والبحث عن احدث التعريفات لهذه المكونات ويظهر لك روابط التحميل مباشرة لكل تعريف حتي تقوم بتحميلهم وتثبيت التعريفات علي جهازك. قاعدة بيانات البرنامج تحتوي علي 3 تيرابايت من التعريفات لجميع الاجهزة، لذلك فالبرنامج فعال للغاية في ايجاد التعريف لمكونات جهازك. حيث ان فكرة البرنامج قائمة علي السهولة والاعتماد علي قاعدة البيانات الاونلاين وربطها بالبرنامج. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. غير معرف5/15/2015 9:26 م

    انا حسام كامل
    موضوع رائع و مهم جدا .. شكرا لهذا الموقع الافضل في عالم الكومبيوتر...يوجد عندي استفسار اتمنى الرد عليه ..الويندوز لدي هو ويندوز7 و اريد تثبيت ويندوز8,1 فهل التعاريف تبقى نفسها ام احتاج الى تعاريف جديدة خاصة بالويندوز 8,1 علما ان لدي نسخة احتياطية من التعاريف بواسطة برنامج double driver و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا لكم انتم كل يوم بتفيدوننا ببرامج مفيدة وجيدة

      حذف
    2. اخي حسام ، في بعض الاحيان تكون تعريفات ويندوز 7 تصلح ايضاً لويندوز 8 بدون مشاكل وهذا سيكون علي حسب التعريف ، الطريقة الافضل أن تقوم بتثبيت ويندوز 8 ولديك النسخة الاحتياطية ، وتقوم بتحميل التعريفات ولكن بشكل عام وبنسبة كبيرة ستصلح التعريفات لديك، التجربة خير برهان.

      اختي بتول ، الشكر لكي ولكل التعليقات الايجابية التي تصل لنا فلولا هذه التعليقات فما استطعنا الاستمرار :)

      حذف
  2. موضوع مميز تشكر اخي الكريم

    ردحذف
  3. ممكن مساعده من حضرتك انا بقالى اسبوع صطبت windows 8.1 pro انا حضرتك لما نزلت برنامج DRP_15.6_Full بيقولى the ntvdm cpu has encountered an illegal instruction والصراحه دورت كتير وعملت حجات كتير بس مش عارف ايه الحل بتاع المشكله دلا ممكن تساعدنى فى حلها لو مش هضايقك

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. كل التحيه والشكر لكم

    ردحذف
  6. 10/10 بجد تسلم والله ع المجهود دا :) و ربنا يوفقك دائما

    ردحذف
  7. ,الله العظيم الله ينور بجد

    ردحذف
  8. مفيش برامج مجانية ن مين معاه فيزا ولا فلوس يشترى بها البرامج دى ، كل برنامج ننزله يطلب منا الشراء

    ردحذف

إرسال تعليق