ادوات لا تعرفها لازالة البرمجيات الخبيثة من جهازك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


 في موضوع منذُ فترة قمنا باستعراض موضوع كامل حول ازالة الفيروسات من الكمبيوتر ثم بعد ذلك منذُ اسابيع قمنا باستعراض 5 برامج تحتاج اليها عندما يفشل برنامج الحماية لديك ، واليوم نريد أن نكمل القائمة حيث نعرض مجموعة من الادوات الاخري المميزة جداً والتي لا تعرفها في ازالة البرمجيات الخبيثة من جهازك.فبرنامج الحماية الموجود علي جهازك ربما يكون مميز جداً ولكنه غير كافي ويجب عليك بين الحين والاخر أن تقوم بفحص جهازك باداة او اكثر من هذه الادوات لتتأكد من أن الجهاز خالي من البرمجيات الخبيثة وايضاً اذا لاحظت أن جهازك مصاب فاستخدام احد هذه الادوات سيكون خيار مميز جداً بالنسبة لك لحل هذه المشكلة. ولذلك نعرض لكم 4 ادوات اخري لازالة البرمجيات الخبيثة من جهازك ربما لا تعرفها.



مواضيع اخري لحماية جهازك

1. اداة Kaspersky TDSSKiller



اهم ما يجب عليك فعله بمجرد أن تلاحظ وجود برمجيات خبيثة في جهازك هو أن تقوم بفحص الجهاز والتأكد من انه خالي من Rootkits وهي برمجيات تقوم باخفاء نفسها او اخفاء برمجيات خبيثة اخري حتي لا تستطيع العثور عليها او ازالتها. وبما أن هذه الاداة من شركة كاسبرسكاي العريقة ، فبالتأكيد هي اداة مميزة جداً ويجب عليك تحميلها وتثبيتها وتشغيلها علي جهازك اولاً وقبل فحص الجهاز، للتأكد من عدم وجود برمجيات خبيثة بعيدة عن ادوات الفحص او برامج الحماية. ( تحميل الاداة )

2. اداة Emsisoft Emergency Kit



اداة Emsisoft Emergency Kit هي اداة تعمل بدون تثبيت، حيث أنه يضم مجموعة ادوات لفحص وازالة البرمجيات الخبيثة من جهازك وهذا البرنامج بالفعل مميز ويستحق الاستخدام. وهناك نسخة مدفوعة وهي Emsisoft Anti-Malware ومتاحة بشكل مجاني لمدة 30 يوم كفترة تجريبية وهي للحماية وليست للازالة فقط. ولكن دعونا من النسخة المدفوعة لان النسخة المجانية تماماً تقوم بازالة البرمجيات الخبيثة من جهازك بكفاءة عالية ويتطلب الامر اعادة تشغيل الجهاز لاتمام ازالة هذه البرمجيات تماماً. بالتأكيد برنامج مميز في شركة معروفة. ( تحميل الاداة )

3. اداة RogueKiller



اداة RogueKiller هي احد الادوات المميزة والمجانية في ازالة البرمجيات الخبيثة من جهازك. حيث يمكن للاداة حذف انواع صعبة للغاية من البرمجيات الخبيثة. والاداة لا تحتاج الي تثبيت حيث تقوم بتحميله ثم تشغيلها مباشرة وفحص الجهاز وازالة البرمجيات الخبيثة وهذا كل ما يجب عليك القيام به. كما أن الاداة مجانية تماماً. ( تحميل الاداة )

4. اداة SpywareBlaster



اداة SpywareBlaster ليست فقط اداة لازالة البرمجيات الخبيثة وبرمجيات التجسس من جهازك. ولكنه لا يقوم فقط بازالتها بل يقوم بحمايتك منها ايضاً. حيث يمنع البرنامج الكثير من برامجيات التجسس من التثبيت علي جهازك وايضاً البرمجيات المزعجة لاشرطة المتصفح وغيرها من الادوير. كما أن احد الخواص المميزة جداً في برنامج SpywareBlaster هي امكانية اخذ نسخة من النظام واعادتها عند حدوث اي مشكلة، حيث اذا اصيب الجهاز بادوير فيمكنك اعادة المتصفح الي الاعدادات السابقة وباقي اعدادات الكمبيوتر. ( تحميل الاداة )

تعليقات

  1. تسلم ايدك استاذ محمود الحمد لله انا اتطمنت على جهازى من خلال اده كاسبرKaspersky TDSSKiller وهو على فكره برنامجى المفضل مع انو ثقيل على الجهاز بس ممتاز

    ردحذف
  2. استاذ محمود كنت عايز اعرف من حضرتك البنوك التى تقبل التحويل الالكترونى من الخارج مثل تحويلات جوجل ادسنس .اانا عملت كل حاجه ومتوقف على اختيار البنك. هل بنك الاسكندريه او بنك القاهره يقبل التحويلات الالكترونيه من الخارج او لا .. انا سالت ناس فى بنك اسكندريه قالو يقبل التحويلات من الخارج لكن قصه تحويلات الكترونيه دى اول مره نسمع عنها .فاكيد حضرتك على درايه ان بعد اختيار البنك صعب تغيره لازم تعمل حساب جديد وثانيا بيتم تعليق الدفعات .فكنت عايزك تدلنى على الاصلح ..ومعلش الاستفسار ده خارج الموضوع اعلاه .وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الافضل هو اختيار طريقة الدفع ويسترن يونيون وهي خدمة تحويل الاموال، ويمكنك البحث عن ويسترن يونيون جوجل ادسنس وستجد الكثير من الشروحات ، وسيتم ارسال الاموال علي مكاتب ويسترن يونيون المعروفة وتقوم باستلاك الحوالة بالبطاقة. حظ موفق.

      حذف
  3. وبعدين التعليقات بقت تتنشر فى المدونه بدون الاختبار الامنى ههههههه ايه الحكايه

    ردحذف
  4. شكرا جزيلا لك أستاذ محمود
    لكن سؤال لو سمحت: ما الفرق بين maleware و spyware
    أي أنه هل لهذه البرامج نفس وظيفة malwarebytes؟
    وشكراً

    ردحذف
  5. 3. اداة RogueKiller

    انزلها الافضل (FossHub) او (Cloud): او (Local):
    او (Old GUI)

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    أريد برنامج مثل الديب فريز في عمله لكن نسطيع اضافة الملفات وتعديلها والحفظ على القرص ولا نستطيع الحذف

    ردحذف
  7. كل الشكر لك ولمجهودك

    ردحذف

إرسال تعليق