اسباب وحلول توقف الكمبيوتر عن العمل عند بدء التشغيل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في موضوع سابق قمنا باستعراض موضوع صيانة الكمبيوتر من خلال تحديد اي قطع الجهاز هي سبب المشكلة واليوم سنقوم بحل مشكلة هامة جداً وتواجهه اغلب المستخدمين وهي مشكلة توقف الكمبيوتر عن العمل عند بدء التشغيل او بعد فترة من تشغيله او ان الكمبيوتر لا يقلع من الاساس. فسنحاول استعراض كل هذه النوعية من المشاكل وحلولها ويمكنك دائما أن تضيف للموضوع من خلال التعليقات باي مشكلة واجهتك حول هذا الامر بحيث نحاول حصر هذه النوعية من المشاكل وحلولها في هذا الموضوع المتواضع. ولكن غالباً وبشكل عام لن تخرج هذه النوعية من المشاكل وحلولها عن هذا الموضوع وهذه السطور التالية.



المشكلة في اقلاع الويندوز




تحدث هذه المشكلة غالباً ، حيث تلاحظ ان الكمبيوتر يبدأ في الاقلاع ولكن يتوقف عند شاشة الدخول للويندوز تحديداً عند لوجو الويندوز. وهنا تكون هناك مشاكل في اقلاع الويندوز، فيمكنك استخدام اداة Startup Repair الرائعة والتي تمكن من اصلاح مشاكل اقلاع الويندوز وايضاً يمكنك من خلالها استخدام خاصية الـ System Restore لاستعادة الويندوز كما كان في السابق. وقد قمنا بشرح كل هذه الامور والخطوات من خلال موضوع حل مشكلة اقلاع الويندوز في ويندوز 7 و 8 فيمكنك مراجعته بالكامل حسب الويندوز لديك.

الكمبيوتر يتوقف عن العمل/ريسترت بعد فترة من تشغيله


هذه المشكلة بالتأكيد شائعة ، حيث تلاحظ ان الكمبيوتر يتوقف عن العمل Shut Down بعد فترة من تشغيله او تلاحظ ان الكمبيوتر يعاد تشغيله بشكل آلي وبدون تدخل منك. وهنا تكون المشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر بدون شك. واذا حدثت لك هذه المشكلة فقم بمراجعة موضوع حل مشكلة الصوت المرتفع لمروحة البروسيسور حيث قمنا باستعراض هذه المشكلة وحلها بشكل دقيق ، وغالباً الحل الرئيسي هنا والمتبع دائما هو تغيير مروحة البروسيسور بسبب ضعف كفاءة المروحة الحالية لديك. ولكن يجب عليك ان تراجع الموضوع ايضاً لان السبب قد يكون لا يستدعي تغيير المروحة.



ويمكنك التأكد من خلال برامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر، او من خلال الطريقة اليدوية وهي عن طريق اعادة تشغيل الكمبيوتر ثم الدخول الي اعدادات اللوحة الام "البيوس" BIOS ثم تقوم بتفقد درجة الحرارة وهذا يتم اثناء اقلاع الجهاز حيث تقوم بالدخول الي البيوس ثم تقوم بفحص درجة الحرارة ويكون هذا الخيار متاح بعنوان H/W Monitor او Status او PC Health ، فقم بالبحث عن احد هذه الخيارات لديك. اما عن درجة الحرارة التي تقلق عند وجودها فتختلف من بروسيسور الي اخر ولكن بشكل عام فاذا لاحظت أن القيمة بين 70 او 90 فالمشكلة من درجة الحرارة ويجب عليك اتباع الاجراءات اللازمة.

عدم اقلاع الكمبيوتر او توقف الكمبيوتر عن العمل


مشكلة أن الكمبيوتر لا يعمل مطلقاً او يتجمد اثناء التشغيل او الكمبيوتر بطئ جداً وهذه النوعية من المشاكل تكون بسبب الرام غالباً ، فيمكنك ان تقوم بفحص الرام علي جهازك والتأكد من انه يعمل بكفاءة. وقد قام المتابع عبدالله مصطفى باهداء موضوع حول فحص الرام بالامس فيمكنك قراءته وهو يعتمد علي برنامج Memtest86 الرائع والمخصص لفحص الرام والتأكد من سلامته علي جهازك.

مروحة البروسيسور تعمل لخمس ثواني ثم تتوقف والجهاز لا يقلع ولا يعمل



احد المشاكل الشائعة الاخري هو أن مروحة البروسيسور تعمل لخمس ثواني ثم تتوقف والجهاز لا يقلع ولا يعمل. فـ هذه المشكلة ليست من الرام لان الجهاز متصل بالكهرباء ويعمل ولكن لا يوجد اقلاع والمروحة لا تعمل وليست ايضاً من البروسيسور بطبيعة الحال. اذا فهي من المازربورد او من الباور سبلاي وهنا استطيع أن اخبرك بأن المشكلة من المازربورد وتحديداً من مكثفات البوردة والتي ستتمكن من معرفة ذلك بسهولة من خلال الاطلاع بالعين المجردة علي المازربورد وستجد أن الجزء العلوي من المكثف بالفعل مرتفع وهذه المشكلة تحدث بسبب اضطراب الكهرباء ولكن بعض انواع الباور سبلاي الاصلي سيتمكن من تخطي مشكلة كـ هذه بسهولة وسيعمل الجهاز. اذا وكما تري المشكلة انحصرت بين البور سبلاي والمازربورد فيمكنك تجربة باور سبلاي اخر وان لم يعمل فالمشكلة تم تحديدها. غالباً عندما تتيقن من ان المشكلة من المازربورد ستذهب للصيانة وسيقوم بتغيير المكثفات او عمل صيانة لها علي حسب نوعية المشكلة.

الكمبيوتر لا يقرأ الويندوز


هذه المشكلة تحدث ايضاً، حيث تلاحظ ان الكمبيوتر يعمل ولكنه لا يدخل الي شاشة لوجو الويندوز ويتوقف عن الدخول الي الويندوز ، وهنا غالباً ما تكون المشكلة من الهارد ، حيث أن الهارد غير متصل بالكمبيوتر ، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الدخول الي الـ بيوس BIOS عند بداية تشغيل الكمبيوتر وهي الشاشة الزرقاء، ثم تقوم بفحص اجراء تعيين الاقلاع Boot فتقوم بالاختيار من بينهم فاذا كان الهارد متصل بالطريقة الصحيحة فستجد أنه متواجد في الخيارات وان كان غير متصل فستحتاج الي فحص الكابلات بين الهارد والكمبيوتر في الكيسة وتغييرهم وان لم يعمل فالمشكلة من الهارد وتحتاج الي تغييره او صيانته.

الكمبيوتر يتوقف عند الشاشة السوداء ولا يدخل الي الويندوز


هذه المشكلة ايضاً تحدث ، حيث يتوقف الكمبيوتر عند الشاشة الثانية ما قبل لوجو الويندوز وهذه المشكلة اما انها للسبب بالاعلي في النقطة رقم 5. او بسبب أن الفلاش ميموري متصل بجهازك فقم بازالته وتجربة اعادة تشغيل الكمبيوتر وسيعمل بدون مشكلة، ويحدث هذا الامر بسبب أن الاقلاع لديك مضبوط علي الفلاش ميموري وعندما لا يجد الكمبيوتر اي وسيلة اقلاع من خلال الفلاش ميموري فيتوقف عن العمل لان خيار الاقلاع الثاني غير مضبوط علي الهارد. فالحل اما بتعديل خيار الاقلاع الي الهارد او ازالة الفلاش ميموري مع بداية التشغيل.

الكمبيوتر يتوقف عن العمل بسبب اصابته بفيرس



هذه المشكلة ليست شائعة ولكنها تحدث ايضاً ، فقد يكون جهازك مصاب بفيروس او برمجية خبيثة من اي نوع مصممة خصيصاً لايقافه عن العمل او أن يعاد تشغيله. وهنا يكون الحل هو من خلال فحص الجهازك وازالة الفيروسات منه وقد قمنا علي مدار الكثير من المواضيع باستعراض طرق وحلول للحماية والفيروسات ، فراجع موضوع كـ ازالة الفيروسات من جهازك باستخدام برنامج افاست او ازالة الفيروسات من الكمبيوتر او 5 برامج تحتاج اليها عندما يفشل برنامج الحماية لديك وتقوم بازالة هذا الفيرس من جهازك.

تحديث 23/2/2019

المشكلة من الـ Reset Switch



احد الاسباب التي قمت بالانتباه اليها مؤخراً ووجب تحديث هذا الموضوع للاشارة اليها هي مفتاح اعادة التشغيل والذي في بعض الاحيان قد يسبب مشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائياً بعد فترة من تشغيله، وللتأكد من انه المسبب لهذه المشكلة يجب عليك أن تقوم بفصل كابل الـ Reset Switch كما مشار اليه في الصورة بالاعلي من الكيسة لديك ثم تقوم بتشغيل الجهاز وقم بالملاحظة، هل المشكلة انتهت؟ اذا فلديك امرين اما أن تقوم بالاستغناء عن مفتاح اعادة التشغيل وتبقي علي فصل الكابل من الكيسة او تقوم بتغيير الكيسة او في بعض الاحيان قد تستطيع تغيير الجزء الامامي من الكيسة والمتواجد به مفتاح اعادة التشغيل من خلال الشركة الموردة لكيسة الكمبيوتر لديك.

[Image Source: Flickr]

تعليقات

  1. hmedy sultan10/03/2014 8:21 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم
    عندي لابتوب من نوع ايسر حطيت له وضع اسبات وطفى الجهاز لما شغلته ظهرت لي رسالة تقول bootmgr is compressed وعندي الابتوب لا يأقلع من السيدي روم ما الحل

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف3/21/2019 1:05 ص

      و عليكم السلام
      يمكنك حل المشكلة عن طريق قرص الويندوز و ذلك بعمل restore للنظام
      بالتوفيق

      حذف
    2. غير معرف5/17/2020 2:12 م

      كيف اعمل

      حذف
  2. ايمن عماد11/15/2014 11:34 م

    طيب دلوقتي انا عندى مشكلة كبيرة ،اول مشكلة ظهرت كانت ان الجهاز اول ماباجى افتحة الجهاز بيعد ٢ثانية و يطفى بعدكدة يحاول يفتح ولكنة بيطفى تاني وبيفطل كدة لحد ماانا اكتشفت حل مؤقت و هو ان انا بفصل كل السلوك و بسيب بس سلك الباور والشاشة و الماوس و لوحة المفاتيح المهم ان هو كان بيشتغل تانى ، امبارح حصلت مشكلة جديدة و هو ان الجهاز مرة واحدة من غير اى سبب عمال يطفى و يولع كل شوية فطبعا انا اغلقتة و تركتة عشان يبرد لمدة ٨ ساعات ، لما انا جيت اولعة من جديد فتح لحد صفحة لوجو ويندوز بعد كدة فتح صفحة سوداء فيها كلام لم استطع ان اقراة بسبب ان الجهاز عمال يطفى ويولع ارجو الرد باسرع مايمكن على الاقل اى شك عن المشكلة ممكن تكون فى ايه مشكور للقراءة

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/19/2015 7:33 م

      قم بتغيير الباور صابلاي

      حذف
  3. غير معرف1/18/2015 7:26 م

    ماهي مشكلة الشاشة الزرقاء

    ردحذف
  4. غير معرف2/21/2015 11:11 ص

    لو سمحت انا جهازي ما يقلع و قبل يومين فرمته ارجوك حل المشكلة:)

    ردحذف
  5. السلام
    انا جهازي الحاسب قبل يومين فرمتة انا ماحملت يا برنامج ولاطاح من مكان مرتفع ولكن لا يقلع ارجوك تساعدني راح ادعيلك:)

    ردحذف
  6. اناا جهازى ويندوز7 وعند تشغيله تظهر شاشة سوداء بها كلام انجليزى كتير وف اخر الصفحة كلمة بوت فروم سى دى او دى فى دى Boot from cd/dvd
    بعمل ريستارت كذا مرة بيشتغل بعد كذا ريستارت مع العلم انه لما يشتغل النسخة بتشتغل بشكل طبيعى مافيهاش مشكلة
    الحاجة التانية انه انا وشغال ع الجهاز بيفصل لوحده فجاة مش عارف ليه يمكن بسبب ارتفاع حرارة مكون من المكونات اتمنى الرد

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندي جهاز كمبيوتر مكتبي ثابت قمت بفرمتته وتصيب ويندوز اكس بي عليه لكن احيانا يصبح ثقيل واحيانا يحدث بلوك لثواني فقمت باطفائه وفصل اجزائه كل شيء على حدى وقمت بفحصهم ثم اعدت تركيبه وقمت بتشغيله فاشتغل لمدة 30 ثانية وانطفا وايضا لم يظهر اي شيء في الشاشة فقمت باعادة تشغيله مرات عدة لكن نفس المشكلة ينطفا بعد نفس المدة ولا يظهر شيء مع ان المراوح تشتغل عادي ماهو سبب ذلك جزاكم الله خيرا .

    ردحذف
  8. السلام عليكم
    لدي جهاز كمبيوتر محمول من نوع نيتبوك asus f3jc, عندما اشغله يعلق عند شعار الشركة. المرجو المساعدة وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مشكلة ويندوز حاول تغير الويندوز

      حذف
  9. السلام عليكم
    لدي جهاز كمبيوتر سامسونج ونسخة ويندوز xp عندما افتحه للمرة الأولى يعمي الجهاز بكفائته الكاملة ولكن بعد فترة من التشغيل وبعد عمل ريستارت او عندما اقفل الجهاز وافتحه يقوم الجهاز بفتح شاشة سامسونج وبعدها شاشة سواء على الرغم من سماع صوت الحهاز يعمل وتظل الشاشة السوداء دائما ولكن بعد تركه لفترة حتى يبرد يعمل الجهاز مرة اخري وتظهر على الشاشة شاشة سوداء بالانجليزية مكتوب في اخرها ان الويندوز سيعمل بعد 30 ثانية وبعدها يفتح عادي جدا على الرغم اني قمت بتغيير الشاشة والوصلة بين الشاشة والجهاز وقمت بتغيير حجر البوردة ومسح رامات الشاشة اكثر من مرة باستخدام اسبراي ولا فائدة فارجو الافادة ... وشكرا جزيلا

    ردحذف
  10. غير معرف6/29/2015 10:55 م

    مسا الخير انا عندي لوحة ام جيجا بايت فجئة صارت يطلعلي شاشة سوداء بقلب الشاشة مستطيل ازرق بقلي حدث لبيوس حدثتو مامشي الحال مستطيل كيو فلاش فشو الحل

    ردحذف
  11. لماذا الحاسوب عند بدأ تشغيل ليشتعيل أيضا عملته إعادة الطبط ولكن لم يتغير شيء

    ردحذف
  12. غير معرف8/22/2015 4:06 ص

    انا جهازى بشغلو وبعد 2 ثانيه بيفصل خالص
    يا ريت حل بسرعه

    ردحذف
  13. السلام . مشكلة في جهاز حاسوب انه لايتم اقلاعه انهائيا
    و لكن اصاب بهذا المشكل بعد ان اعاد التشغيل عدة مراة و لكن لم اوفق في( فورمطته ) بعد تجريب علبة الطاقة كانت سليمة و بعد وضع علبة اخرى لم يقلاع مجددا
    لكن علبته تقلاع حاسوب اخر
    و الف شكر عالم الكمبيوتر

    ردحذف
  14. حاسوبي عندما اضغط علا اي برنامج تضهر علامة وكلمات انكليزية وعلامة خطئ

    ردحذف
  15. لدي جهاز توشيبا واظن لديفيروس في الحاسوب كل ما اشبك سلك الكهرباء يطفي الحاسوب وعندما اشغل اللاب توب ع safe mode واشبك سلك الكهرباء لايطفي ويشتغل عادي .
    ارجو المساعدة

    ردحذف
  16. لدي جهاز توشيبا واظن لديفيروس في الحاسوب كل ما اشبك سلك الكهرباء يطفي الحاسوب وعندما اشغل اللاب توب ع safe mode واشبك سلك الكهرباء لايطفي ويشتغل عادي .
    ارجو المساعدة

    ردحذف
  17. تظهرشاشةسوداءبعداواثناءفتح الجهاز مع فتح الويندوزوتظل سوداء

    ردحذف
  18. ما اسم العطل الذي يجعل الحاسوب ينطفئ و ماهي أسبابه و ما الحلول

    ردحذف
  19. بدون عطل علبة التغذية

    ردحذف
  20. السلام عليكم انا عندي لاب توب اش بي وقع وطفى بس اشغله يشتغل يفتح عند الخلفية بس ما يظهرو الايقونات وبعلق وما بفتح اشي بس بشتغل على الوضع الامن

    ردحذف
  21. لو سمحت جهازي لما اشغله بتطلع شاشه سوده مكتوب عليها non sistem disk or error disk

    ردحذف
  22. سلام عليكم اخواني لدي لابتوب عند ضغط مفتاح التشغيل start يعمل لمدة ثلاث الى ست ثواني ثم يقف التشغيل ويبدأ من جديد علما قبل حدوث هذا الخلل بساعات كان يعمل الحاسوب ارجو الرد

    ردحذف
  23. بعد اذن حضرتك انا جهازى مش بيشتغل غير بكيبورد متوصل هل فى حل للمشكله دى لو سمحت ضرورى

    ردحذف
  24. سلام عليكم اخي اود ان اعرف ماسبب عدم تقبل لابتوب من نوع DELL الفرمات كل ما اود فرمتته يوصل الى النصف ويساوي اعادة تشغيل وبعدين يرجع لنفس الوضعيه وشكرااا

    ردحذف
    الردود
    1. المزيد من التفاصيل اخي اضن ان المشكلة حدثت لي أيضا

      حذف
    2. نفس مشكلتي بس لو تفرمت الهارد بلابتوب اخر وترحعه للابتب المصاب يشتغل طبيعي

      حذف
  25. السلام عليكم معاكم المهندس باسم البدراني تخصص علوم الحاسب الالي اي مشكله
    تواجهكم الرجاء التواصل معاي snap:basm060
    انزل سنابات كل يوم عن مشاكل الحاسب الالي وطريقته صيانتها ..
    والله الموفق ....

    ردحذف
  26. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  27. انا واجهتني المشكلة رقم اربعه حيث كانت البور سبلاي مضروبة من ضعف الكهرباء وبعد تغير البور حدثت المشكلة

    ردحذف
  28. السلام عليكم انا فرمتت جهازي والهارد ديسك عندي 350 جيجا بايت وفجاة اختفى 250 جيجا بايت واعدت الفرمته ما مشي الحال بقي 150 جيجا بس كيف بدي استرجعن

    ردحذف
  29. يجب عليك استعمال ال herenz boot واعادة الفرمتة اعادة للمصنع للاسترجاع

    ردحذف
  30. اول مااشغل اللاب يطلع لي ضهور صوت غريب منها ولا تشتغل ماسبب

    ردحذف
  31. بعد عمل نسخةايميج جوست من الوندوز اللى على الجهاز فوجئت بانه لا يدخل مرة اخرى على الوندوز ولا استطيع الدحخول الى البيوس سيت اب البورد اسوس حديثة

    ردحذف
  32. حدث معي توقف وعدم الدخول للويندوز وبعد عمل كل ما ذكرتة فشلت , فوضعته على برنامج ال HDD Regenerator واكتشفت وجود عملية تأخير Delly في الهارد وتم اصلاحيه بالبرنامج , وفتح الويندوز بأسرع ما يكون

    ردحذف
  33. يارجالة لو سمحتم عايز حل
    https://www.youtube.com/watch?v=K3czobVg_8g
    انا كان عندي ويندوز 7 وخليته 10 ورجعته تاني 7
    كل ما اجي افتح الجهاز بيعمل معايا كدا
    لو سمحتممممممممم حل

    ردحذف
  34. محمد ابو رضا

    احي الكريم
    جهاز اللابتوب فيه ويندوز 7 وكان شغال على حسب الاصول , والان لايفتح الوندوز وانما تظهر على الشاشة
    starting windows
    وبعد ذلك تظر على الشاشة set up is updating registry setting
    ثم بعد ذلك يظهر على الشاشة setup is starting services
    ثم بعد ذلك يظهر مستطيل فيه هذه العبارة windows couldnot configring the system , to attempt to resume configration restart the computer
    وعند الكبس على انتر تعاد العملية كلها من الاول وكانك في دائرة مغلقة ولايفتح الوندوز ....هل من حل لديكم لي وما هي الخطوات التي يجب ان اتبعها لتشغيل الجهاز .........وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. نسخه يا معلم
      غير الويندوز ويستحسن 8 او ما فوق

      حذف
  35. الكلام دا كتبته علي صفحه الفيس تبعكم
    بعت جهازي "HP compaq"لصنايعي عشان يعالجلي مشكله معينه تتعلق بالالعاب
    المهم المشكله ما تعالجتش و غيروا نسخه الويندوز وظهر عيب جديد وهو عند عمل ريستارت للجهاز يديني رساله
    Attempter boot to hard drive
    Attempter boot to cd rom
    ولا يستجيب لمحاولات الريستارت او اقلاع من السي دي او الفلاش لتغيير النسخه
    الخلل منين ارجو الرد لأني شاب مريض وحركتي صعبه يعني خيار اعاده الجهاز للراجل اخر خيار امامي :(

    ردحذف
  36. احي احمد اذا مايفتح الجهاز كما اوضحت اعلاه ....هل يمكن ان تشرح لي الطريقة لو سمحت؟ وشكرا

    ردحذف
  37. السلام عليكم انا عندي لاب توب hp اول مااشغله يطلع شاشة سودة ومكتوب في الوسط hp, اظغط مايسوي شي يظل معلك

    ردحذف
  38. لو سمحت في مشكله عندي في الكمبيوتر للاسف الماوس بيقعد يهنج كتير يعني لما اجي احرك الماوس بيهنج ومبيتحركش في نفس الوقت بيقعد ينتش كتير البورده جيجا بايت جي 41 كومبو هل من حل

    ردحذف
  39. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال أما بعد لديا جهاز كمبيوتر من نوعlenovo idiepad 100-15IBY لايقلع مع وجود خلفيةتحمل شعار lenovo ارجو المساعدة وشكراً لكم

    ردحذف
  40. لو سمحت انا نزلت ويندوز 10 وصطبته وكله تمام بعد ما نزلتله التعريفات وعمل ريستارت بعد ما خلص تثبيت التعريفات مش راضي يفتح

    ردحذف
  41. مرحبا انا عبدالرحمن مشكلتي ان بفتح الكمبيوتر بكون بلعب لعبة اة قاعد علي الفيس بلاقي الكمبيوتر وقف مش عايز يتحرك اعمل ايه

    ردحذف
  42. ارجو الرد من فضلكم

    ردحذف
  43. أخواني اللي عنده معلومة يفيدنا عند إضافة رام جديد الى جهازي لا يستجيب.

    ردحذف
  44. السلام عليكم
    عندى مشكله فى لاب
    لوحة المفاتيح تعمل فى السيتاب و لا تعمل عند دخول الويندوز وكذلك الماوس

    ردحذف
  45. السلام عليكم عندى الكمبيوتر لما بضع الفلاشه علشان انزل النسخه بيهنج خالص ولما اشيل الفلاشه واعيد تشغيله عن طريق فصل الكهرباء يشتغل

    ردحذف
  46. غير معرف9/02/2016 3:25 ص

    السلام عليكم انا جهازى المنزلي لما بشغله بتظهر لي رساله محتواها (alert system battery voltage is low)ممكن تساعدنى بالحل ارجوك بس ياريت ترد عليا من فضلك

    ردحذف
  47. انا جهازي يشتغل لاكن لايضهر شيئ على الشاشه الكهرباء موصله والشاشه جربتها وغيرت السلك لاكن لايضهر شيء
    لو سمحت حل سريع

    ردحذف
  48. السلام عليكم
    عندي مشكلة في الكمبيوتر المحمول يشتغل و يعيد التشغيل لوحده في هذه الاثناء يكتب في اسفل الشاشة press the ESC for startup menu أرجو الايفادة و شكرا

    ردحذف
  49. نوع الكمبيوتر المحمول Hp i3

    ردحذف
  50. السلام عليكم
    جهازي ديل انسبريون جيت اشغلة لم يعمل نهائيا كأنه غير متصل بالكهرباء ثم بعد عدة ساعات اشغله يعمل كأنه ليس به شئ بعد ان اغلقة اقوم بتشغيلة ثانية ولكن يحدث مثل البداية لا يعمل
    بصراحة انا احترت معاه !!!!!!!!!!

    ردحذف
  51. طب وبالنسبه لل LabTop

    ردحذف
  52. الجهاز عندى لما بشغله مش بيجيب اى حاجه وبيفضل شغال وتظهر على الشاشه
    Nosignl itis going to sleep
    ارجو المساعده

    ردحذف
  53. السلام عليكم
    أخي الكريم عندي لابتوب توشيبا تحدث به مشكلة كل أسبوعين تقريبا وهي أنه حين أوقف الجهاز وأحاول تشغيلة مرة أخرى فإنه لايقلع والشاشة سوداء وتدور المروحة لعدة ثوان ثم يفصل الجهاز وبعد 24 ساعة أجرب تشغيله فيشتغل طبيعي علما أنني قمت بتنظيفه جيدا والمروحة سليمة وقمت باستبدال الهارد وكرت الذاكرة للتجربة ولم أستفد فيجب أن أتركه لمدة لاتقل عن يوم حتى يعود ليعمل وشكرا لكم

    ردحذف
  54. السلام عليكم
    اخي انا عندي مشكلة باللابتوب تبعي هو لابتوب acer بس اكبس زر الباور بيشعل الجهاز بس بتطلعلي شاشة acer وبوقف ما بقا يساوي شي وما بيرضى يفوت ع النظام ولا شي شو لحل؟

    ردحذف
  55. الكمبيوتر كان بشتغل بس قلعت مروحة التبريد لتنضيفهتا بعد كدة بيشتغل لحد ما يخلص تحميل ويجي يدخل بطفي لوحدو

    ردحذف
  56. لدي مشكلة في لابتوب lenovo عند تشغيله فقط يظهر اسم lenovo ومن ثم تظهر عبارة
    ycfmv is compressed
    يقول اضغط ctrl+alt+delete to restart
    ولكن عند الضغط يعود مرة ثانية لنفس العبارة

    ردحذف
  57. لابتوب لينوفو بعدما سويت الغاء للويندوز يسوي اعادة تشغل و يظهر installing windows 64% و من جديد يسوي اعادة تشغيل و يظهر كذا و اعادة تشغيل بدون توقف ارجو المساعدة ذا ايميلي تكفي dorzada99@gamil.com او واتس +97466879073

    ردحذف
  58. السلام عليكم من فضلكم قولولي انا عندي كمبيوتر HP اضافتلا كرت شاشة nividi 1G تسكرت الوحة ومعاش بده يقلع من الهارد يقول الهرد ديسك فشل وجربتلا هاردسشك تاني نفس الشيئ وراكبت الهارديسك في كمبيوتر تاني وخدم بالله عليكم ساعدوني والسلام عليكم

    ردحذف
  59. اسلام عليكم اخي اتمنى اتساعدني عندي جهاز الكمبيوتر يتوقف عند شاشة كلها كلمات تعبر عن مواصفات الجهاز وكلمات تقول اضغط f1 لكذا واضغط f2 لكذا وضغط f6 وغيره كثير ولكن حتى لو ضغط لا يمكنني علمن أن الكيبورد موصول وشغل ارجوك ساعدني

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا نفس المشكله انا اعاني منها

      حذف
  60. غير معرف12/24/2016 9:49 م

    انا عندي مشكله لما لطفي الكمبيوتر بيشتغل لوحده تاني

    ردحذف
  61. اخى العزيز اناعندى مشكلة كنت بنزل نسخة جوست وبعد ماخلصت وفتح الكمبيوتر لم يظهر الا بارتيشن السى فقط نزلت نسخة تانية سفن جوست مازالت البارتيشانات مخفية رغم ظهورهم اثناء تنصيب الجوست ساعتها حسيت انى بدأت اخسر الهارد باللى علية 500 جيجا وعلية كلى صورى واولادى 5سنوات ودورات وكل شغلى علية فكرت اجيب هارد تانى وادخل اخد صورة للبارنيشانات على هارد اخر وكانت المفاجاءة جبت هارد 160 وتزلت علية ويندوز وخليت فية بارتيشن واحد انقل فية ولما طفيت الكمبيوتر علشان اركب الهارد ال500 كانت الصدمة وقف الجهاز على صفحة الاقلاع اللى بنضغط فيها f2اوf12 ,gولم يتحرك افصل الهارد 500 واجرب ال 160 يعمل فما الحل لان الموضوع دة مزهقنى جدا وفية شغل خاص بية كتير ع الجهاز يصل الى 300 جيجا وسمعت شروحات كتير لصيانة الهارد بس خايف افتحة اكون خسرتة للابد وانا اعمل فى مجال صيانة الرسيفرات بالله عليك اهتم بموضوعى وارشدنى للصح وجزاك الله خيرا 01095896601 samy

    ردحذف
  62. اخي انا عندي لابتوب وندوز 10 عند تشغيله يضهر لي windows defnder و شاشه زرقاء سم يطفي ويعيد القلاع.

    ردحذف
  63. اخي الكريم لديا هذا المشكل مروحة البروسيسور تعمل لخمس ثواني ثم تتوقف والجهاز لا يقلع ولا يعمل كيف الحل لهذه المشكلة وارجو الرد شكرا

    ردحذف
  64. اسلام عليكم اخي اتمنى اتساعدني عندي جهاز الكمبيوتر يتوقف عند التشغيل وعنددما اعمل رستارت يعمل

    ردحذف
  65. السلام عليكم انا جهازي ديل و كان يعمل بشكل سليم وفجاءة وانا بتفرج على الصور علق وموراضي لا يتقفل ولا يتحرك ولما طلعت بطارية اللابتوب ورجعته اشتغل بس يوقف على علامة الويندوز وما يتقفل من زر الايقاف والتشغيل ولا يتحرك انتظرته اكثر من نصف ساعة برضو نفسه ... وهل يمكن اصلاح المشكلة بدون حذف البيانات والصور من اللابتوب ام لا؟؟ الله يسعدكم اعطوني الحل

    ردحذف
  66. السلام عليكم اخي انا عندي مشكلة ركبت الرام بالمقلوب و مانتبهت لما شغلت الجهاز اشتغل بعد مدة طلعت رائحة حريق فاطفئت الجهاز لاحظت ان الرام مقلوبة فنزعتها وركبت غيرها وغيرت المكان لما شغلته مرة ثانية لم يشتغل و المروحة تعطي رجفة خفيفه وتتوقف ماذ يجب عليا ان اصلح من الماذربورد افيدونا بارك الله فيكم

    ردحذف
  67. السلام عليكم أنا عندى مشكلة فى اللاب أنه لا يتسطيع أن يدخل على صفحة الويندوز (سطح المكتب)ولا يكمل التحميل

    ردحذف
  68. السلام عليكم عندي لابتوب إج بي ويندوز 7 نزلت عدة برامج من الانترنيت ودخلت الفلاش ميموري ونزلت صورنا على اللابتوب بعدها غلقت اللابتوب ولما جيت أشغلو فتح بس توقف عند ال ستارت خلاص جربت ألف طريقة بدون فائدة واتصلت بأبن عمي عندو خبرة بالكمبيوتر وماقدر يعمل حاجة وأيضاً رحت لعند صديقي حاول كده مره بدون فائدة لا f8 ولا f10 ولا f11 ولا 12 ولا 2 ما بيقرا القرص الصلب حتى أفرمته من جديد أعمل أيه يا أخونه الله يجزيكم بالخير ؟؟؟ أرجو الرد ؟؟؟

    ردحذف
  69. السلام عليكم ورحمة الله
    إخواني لدي مشكلة في جهاز لابتوب acer كان يقلع ويعيد اقلاع ثم أصبح لايقلع أبداً وبالرغم أنه يأخد شحن وتضوي لمبة البطارية(جارِ الشحن) ولكنه لايقلع ولاحتا تشتغل مروحة الجهاز
    أتمنا الرد لحل هذه المشكلة وأشكركم جميعاً

    ردحذف
  70. السلام عليكم
    اخوي لو سمحت عندي مشكلة انا شاشة اللاب توب مقلوبة شسوي فيها

    ردحذف
  71. مرحبا دخلت لا اعمل فورمات للكمبيوتر وعندما دخلت الى البيوس بلخطء توقف الكيبورد والماوس عن العمل فازلت الهارد ووضعته بكمبيوتر ثاني وفرمته وعندما انتهيت ارجعت الهارد الى الكمبيوتر القديم وشتغل ونجحت الفرمته لكن الكيبورد والماوس لايعمل ما الحل لقد ازلت البطاريه ولم يعملو

    ردحذف
  72. السلام عليكم عندي وحدة جهاز كمبيوتر ثابت نوع كومباك عند تشغيلها دون أي عمل لا يطفأ ولكن عند القيام بأي عمل أو الدخول لمشاهدة أي فيديو أو أي شئ آخر يتوقف فجأة عندها أقوم بإطفائه كليا و إعادة تشغيله من جديد وهذه العملية تتكرر كل 10 دقائق تقريبا ما هو العمل وشكرا .

    ردحذف
  73. السلام عليكم عندى جهاز HP مش بيفتح وكل م احاول انزل ويندوز يفصل لوحده

    ردحذف
    الردود
    1. عندى الاب توب ايسر كل ما افتحة يفصل بعد ثانيتين فصلت البطارية ومسحتها وركبتها تانى مفيش فايدة وشغلتو من غير بطارية بردو ما اشتغلش عايز حل بسرعة بليييييز

      حذف
  74. انا كل لم افتح الكومبيوتر مبيكملش 2 دقيقة ويقفل وبيرستر كثير يعني اجي افتحج تاني بيفضل يرستر لم فتحت الكيسة لقية مروحة الباور مبدورش والكيسى شغال بس بيرستر وسعات المروحة بتشتغل ومبيكملش 2 دقيقة او5 دقائق بالكتير ويرستر والمروحة بتاعت الباور مبدورش لازم اسبه فترة يجي ا يوم علي الاقل وشغله المروحة تشتغل وزي مقلت مبكملش بضع دقائق وترستر وبعد مبيرستر المروحة مبدور بتاعت الباور ويفضل يرستر ما هو الحل وايه السبب اخي ارجو الرد

    ردحذف
  75. عندى مشكلة الجهاز بفتحة بيقوم فاتح عل شاشة البيوس وكلة مااحاول اخرج يرجع تانى بيوس مفيش فايدة وحاولت ارجع اعدادت البيوس للافتراضية بردة نفس المشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن من الكيبورد؟فيه مفاتيح لا تشتغل

      حذف
  76. شكرا شكرا شكرا 👏. انا ثبتت برمجية خبيثة على اساس انها ملف movies للعبة بس الجهاز ما يريد يقلع تجي كلمة ويندوز و بعدين يظهر الماوس بس لا تيجي كلمة مرحبا و الشاشة تقعد ترمش و عملت يلي قلت عليه و نجح والله انك كفو كان الوالد راح يقتلني لو شاف هالشي لأنني افسدته اكثر من مرة 😁. شكرا يا بطل

    ردحذف
  77. السلام عليكم عندي مشلكله ف اللاب h p انه لما افتحه العلامه بتاعت الباور تنوور وتطفي وبعدين لما افصل واوصل الكهربا تاني كذا مره اللاب بيشتغل شويه والمروحه تشتغل وبعدين يفصل مع ان المشكله مش بتحصل علي طول يعني ساعات يشتغل عادي وساعات يحصل كده

    ردحذف
  78. السلام عليكم ورحمة اللة عندي جهاز اول لما افتحو يفضل يعد لحد ١٠٠٠وبعد كده يجيب كلام كتير كده ومش بيظهر اي حاجه غير شاشه سمر ارجو الرد

    ردحذف
  79. عند فتح الجهاز تأتي رسالة عن ملف السي ويغلق الجهاز

    ردحذف
  80. انا عندي مشكلة ساهلة بس مش عارف احلها انا دخلت في الاعدادات وبعد كدا غيرت الجيجا هيرتز وبعد كدا جتلي رسالة وشاشة سودة الرسالة بتقول انو يجب تغير وضع العرض وانا مش عارف علي الويندوز ومش عارف الحل ايه كيف اظبط الجيجا هيرتز ارجو الرد في اسرع وقت

    ردحذف
  81. السلام عليكم
    ممكن استشاره عندي جهاز hpثابت عند تشغيل 5ثواني ويفصل ويعمال نفس طريقه ومع العلم رام والباور ومعالج تم تغييرها ؟؟؟

    ردحذف
  82. اخي
    كمبيوتري شغال ولكن عندما أكبس على قائمة ابدأ يفصل بشكل كامل
    شو السبب؟؟

    ردحذف
  83. جهازي لابتوب اسوس ويندوز ٧ بيقفل لوحده بعد التشغيل و الفتح بدقائق معدودة بيظهر رساله عندي صورتها ممكن ايميلك لإرسال الصورة و ايجاد الحل

    ردحذف
  84. انا الكمبيوتر بتاعي لا يقلع بالفلاش ميموري او من غيرو و هو تقريبا ساقط ويندوز ازاي احل المشكله دي ارجوك جاوبني باسرع وقت

    ردحذف
  85. السلام عليكم انا عندي مشكله في الجهاز لا يقوم اطلاقا فما السبب بفصل كل حاجه فيه والحجر وبعد فتره بيشتغل فما الحل

    ردحذف
  86. السلام عليكم ..
    انا سويت فورمات ل اللاب توب حقي بس مارضي يكمل فورمات فحطيت استكمال وطفى الجهاز يجي ويندوز بعدين شاشة لونها اسود ويرجع يشتغل وتطلع شاشة لونها اسود والحين له اسبوعين ما يشتغل ابي حل ...

    ردحذف
  87. السلام عليكم
    جهاز Dell كان عليه وينوز 7 ثم تم عمل تحديث ليصبح ويندوز 10
    المشكلة هي الجهاز لا يفتح الويندوز من أول مرة ( يحدث تجمد للجهاز ) بدون استجابة لا للمفاتيح ولا الماوس
    لابد ان اعيد تشغيله مرة اخرى لكي يعمل بشكل طبيعي
    تم عمل فحص للرامات والهارد والنتيجة لا توجد مشاكل او اخطاء
    ما هو الحل

    ردحذف
  88. مرحبا انا عاندي مشكله في الويندوز تكول لا ياستجيب و ياظهر بشكل شاشه سوداء اذا كان برنامج او متصفاح

    ردحذف
  89. مرحبا انا عندي مشكلة بل الكمبيوتر ركبت كارت شاشة ار اكس ٥٨٠ ٨ ج ب بس شغل الكمبيوتر بيشتغل طبيعي بس الشاشة بدل سودا عندي شاشة سامسونغ ١٤٤هيرتز غيرة كابل اتش ام دي اي دلة المشكلة

    ردحذف
  90. سلام عندى جهاز توشيبا ومن زمان ما فتحته المهم اليوم جيت استخدمه ومو راضى يشتغل وبيعطينى شاشة سوداء مع فايروس ومو راضى يفتح ولا عارف اعمل له سوفت ويير ممكن الحل ويندى اكس بي

    ردحذف
  91. يعطيكم اللعافيه اخواني عندي شكله كيف بقدر احلها
    المشكله هي :الكمبيوتر بيطفي بعد 30 دقيقه بالضبط
    1-غيرت الباور
    2-غيرت كرت الشاشه
    3-غيرت الرم
    4-غيرت الهاردسك
    5-غيرت الوندوز
    ونفس المشكله اخواني كيف بقدر احلها

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      عندي نفس المشكله بالضبط ينطفي الجهاز بعد نص ساعه بالضبط لو تكرمت هل وجدت لها حل ممكن تعطينا خبر في الحل

      حذف
  92. موصفات الكمبيوتر
    GPU RTX960
    CPU I5 4670K
    RAM 10 GB
    H.H.D 512
    MOTH GIGABAYT P85-D3

    ردحذف
  93. الكومبيتر لا يعمل وليس له اي صوت ولمبة البيان مضيئة

    ردحذف
  94. دى مشكله عندى

    ردحذف
  95. مشكلة في اللاب توب عند اعادة التشغيل لايعمل الا بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة ثم يعمل يوم واحد ثم يعود نفس المشكلة مرة اخرى

    ردحذف
  96. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندي كمبيوترTOSHIBA كان على الشاحن
    طرطع ماعد اشتغل اش المشكلة

    ردحذف
  97. عند ما اضع الكمبيوتر على الشاحن ما عد تشتغل نور الكمبيوتر

    ردحذف
  98. صباح الخير لو سمحت عندي مشكله وتعبت جداا بالله الي يعرف الحل الله يبارك فيه جهاز الكميوتر يفتح تمام جداا ما مفهوم مشكله مره وحده الجهاز تقدر تقول يهمك يتجمد يقف لمده ٢ الي ٣ ثانيه ويصدر زنه من الكيسه ممكن الحل شكراا

    ردحذف
  99. صباح الخير عندي مشكله هي ام زرار التشغيل مش بيفتح اللاب توب الا بعد فتره من ضغط عليه ولازم أشيل سلك الباور منه عشان يفتح بعد فتره من ضغط علي زرار التشغيل ولمبتين الي جنب زرار الباور مش بينورو لاب توب لينوفو

    ردحذف
  100. السلام عليكم
    انا عندي لاب توب صيني لما اشتغل عليه يجلس تقريباً 20 دقيقة ويطفى من نفسه ويرجع يشتغل وبعدها يجلس 5 دقايق ويطفى ويشتغل وديته للمهندسين بس ما عرفو ايش المشكله ياريت تفيدوني وشكراً

    ردحذف
  101. السلام عليكم عندي حاسبة hp تشتغل بس البور سبلاي والاضاءة للصوت فقط...المشكله صار يومين من حدثت..كالو الرام بدلت الرام...ماهو السبب يرحمكم الله.....

    ردحذف
  102. علما ان الحاسبه شاشتها سوداء وفقط اضاءة الصوت والبور سبلاي شغالين...وشكرا لكم

    ردحذف
  103. السلام عليكم عندي جهاز ThinkPad T400. اول ما اشغل الجهاز بتطلع لي شاشه سوداء مع قفل يطالبنا بكلمه مرور
    حاولت احل المشكله ب اننا افصل بطاريه CMOS
    بس ما نفع الحل

    ردحذف
  104. السلام عليكم عندي جهاز ThinkPad T400. اول ما اشغل الجهاز بتطلع لي شاشه سوداء مع قفل يطالبنا بكلمه مرور
    حاولت احل المشكله ب اننا افصل بطاريه CMOS
    بس ما نفع الحل

    ردحذف
  105. السلام عليكم عندى جهاز اتش بى بس لما بدخل ع النت صوت وسرعة المروحه بيزيد بطريقه سريعه جدا والجهاز لا يستطيع التحميل لفترة طول ما صوت المروحه والسرعه عاليه بعد ماسرعة وصوت المروحه يهدا يبدا الجهاز العمل مرة اخرى ولو اغلقت المتصفح برضه بترجع سرعة المروحه وصوتها طبيعى زى الاول لكن ارجع ادخل ع النت تانى برضه احيانا سرعة وصوت المروحه يزيد واحيانا لا النسخه ويندوز ١٠ شكرا

    ردحذف
  106. تم تشغيل اللاب توب ثم ظهرت عبارة locking up ثم انطفى اللاب توب ماذا افعل ؟

    ردحذف
  107. اناماحب يشتغل وهم تطلعلي هي الشاشة وماعرفت شو اعمل

    ردحذف
  108. لو سمحت انا الجهاز بتاعي كان فاتح وكان عمال يجبلي windows can try to restart the program قفلت الجهاز اريحو زياده عن اربع ساعات مرديش يفتح تاني بقالو يومين بس الاول لما كنت اشغلو كنت اركب سلك البور في الكيسه واشغل الجهاز بسرعه عشان يشتغل اه المشكله ارجو الرض

    ردحذف
  109. جهاز الكمبيوتر يعمل فور اتصاله بالكهرباء دون ضغط كبسة ال البور
    تعمل المروحة ولا يصدر صوت الزمور ولا يوجد بيانات على الشاشة
    تم نزع الرامة وبالتجريب لا يوجد صوت للزمور كما يفترض
    تم تفريغ شحنة البيوس ايضا نفس المشكلة
    تم تجريب رامة أخرى ووحدة تغذية أخرى ونفس المشكلة
    ايضا نزعت آي سي البيوس وتجربته بدون البيوس ايضا أقلع مباشرة
    ارجو الرد اين تكمن المشكلة

    ردحذف

إرسال تعليق