تثبيت ويندوز اكس بي اصلي مجاناً علي ويندوز 7/8/8.1



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بعد انتهاء الدعم عن ويندوز اكس بي رسمياً واصبح شئ من الماضي ، فلم يعد من اللائق أن تقوم باستخدامه حتي الان. ولكن في المقابل هناك حب كبير وعشقكبير من مستخدمي الويندوز له. وكما وضحنا من قبل معني انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز اكس بي وكيف يمكنك الاستمرار في استخدامه؟ وهذه احد الطرق للاستمرار في استخدامه. فيمكنك من خلالها ان تقوم بتثبيت ويندوز اكس بي اصلي ومفعل ونسخة مخصصة لكي تكون نسخة ويندوز وهمية بجوار ويندوز 7 او 8 او 8.1. وبذلك سيمكنك الاستفادة من الويندوز الاساسي علي جهازك الي جوار ويندوز اكس بي.



مواضيع اخري هـامة

في البداية لتحميل هذه النسخة من ويندوز اكس بي ، فيجب ان يكون لديك ويندوز 7/8.1/8 مفعل اي متصل بمايكروسوفت واصلي. ثم تقوم بالدخول الي Windows XP Mode ثم تقوم بالضغط علي كلمة Download. وهنا ستحتاج الي اثبات تفعيل النسخة لديك وانها اصلية ومتصلة بمايكروسوفت من خلال رقم يظهر لك وتقوم بكتابته. ثم تقوم بالضغط علي كلمة Download مرة اخري بعد اثبات أن النسخة لديك اصلية. ثم تقوم باختيار الخيار الاول كما بالصورة التالية ثم التحميل.


والان بعد تحميل الملف ، فكل ما عليك هو ان تقوم بفك الضغط ولاحظ ان الملف بصيغة exe ولكنة يعتبر ملف مضغوط ويمكنك فك ضغطه باستخدام الـ WinRAR بسهولة. ثم ستجد ملف باسم xpm وهذا هو الملف المطلوب فتقوم بفك ضغطه ايضاً وستجد بداخله ملف الـ VirtualXPVHD وهذا هو الملف المطلوب والذي سنقوم باستخدامه.


والان تقوم باعادة تسمية ملف الـ VirtualXPVHD وتقوم باضافة .vhd في نهاية الملف. حتي يستطيع النظام لديك التعرف علي هذا الملف وعلي نوعه وبذلك يعمل لديك بدون مشاكل وبدون أن يكون غير معرف.


والان كل ما عليك هو تثبيت برنامج الـ VirtualBox هو الاشهر والافضل في مجال انشاء الانظمة الوهمية والذي سنقوم من خلاله بتشغيل ويندوز اكس بي علي ويندوز 7 او 8. ثم بعد تحميله وتثبيته ، تقوم بتشغيله ثم تقوم بالضغط علي Create Virtual Machine او New. وتقوم باختيار XP كما بالصورة التالية. ثم Next.


والان تقوم باختيار جزء من الرام لتوجيهه لهذا النظام. علي سبيل المثال ساقوم باختيار 512 ويمكنك اختيار حجم اكبر من ذلك حسب ما تريد وحسب الحجم المتاح لديك من رام علي الجهاز. ثم Next.


والان تقوم باختيار ملف VirtualXPVHD من جهازك والذي قمنا بتحميله. ثم Create. ثم تقوم باختيار ويندوز اكس بي من الجانب اليسار ثم تقوم بالضغط علي Start لتشغيله.


والان ستلاحظ أن ويندوز اكس بي سيبدأ في التثبيت ولكن بالتأكيد لن يستغرق وقت ولن تحتاج الي تثبيته كما تقوم بتثبيت ويندوز اكس بي بشكل كامل بل فقط بعض الاعدادات البسيطة جداً من ضبط اعدادات الوقت والتاريخ. ثم بعد ذلك يبدأ النظام في الاقلاع بدون مشاكل وبذلك لديك الان ويندوز اكس بي مثبت علي جهازك ومفعل ونسخة اصلية وجيدة.



والان يمكنك تشغيل ويندوز اكس بي بدون مشاكل لديك واستخدام اي برامج تريد علي ويندوز اكس بي. فبعض البرامج التي ربما قديمة نوعاً ما وغير متوفر منها نسخ جديدة متوافقة مع الويندوز لديك. و في هذه الحالة يمكنك استخدام هذه البرامج لديك وبدون مشاكل. ولاحظ أن هذه النسخة من اكس بي من مايكروسوفت وهي عبارة عن نسخة مخصصة لتكون نظام وهمي بجوار ويندوز 7 او 8 او 8.1 لذلك فهي اصلية ومفعلة.

تعليقات

  1. طيب حضرتك لو حبيت ارجع تاني لويندوز 7 اعمل اه

    ردحذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    شكراً حزيلاً على الجهود المبذولة من قبلكم على هذه الشروحات و البرامج و الحلول
    من بعد أذنكم انا عندي مقترح حول موضوع يكون عنوانه كيفية ربط الحاسبات مع بعضها (عمل شبكة) سواء أكانت سلكية او لا سلكية مع جزيل الشكر

    ردحذف
  3. بجد تسلم يا بشمهندس
    موضوع أكثر من رائع
    جزاك الله خيراً

    ردحذف
  4. غير معرف4/15/2014 11:47 م

    شكراً لك على هذا المجهود العظيم ولكن أنا جربت ويندوز xp ضمن الويندوز 7 ولكن لم تعمل جميع برامج ال xp عليه خاصة برامج الموبايلات

    ردحذف
  5. عمرو
    ويندوز اكس بي يعمل في نافذة منبثقة داخل ويندوز 7 ويمكنك ايضاً عرضه بحجم الشاشة.

    ali alreefi
    هل تقصد ربط الاجهزة عبر شبكة الانترنت ومشاركة الملفات ، قمنا بشرح هذا الامر فيديو علي قناة عالم الكمبيوتر من قبل بالفعل.

    MoaZ AbuobidA
    الشكر لك اخي علي مرورك المميز والحمد لله أن الموضوع مفيد.

    غير معرف
    ستجد انها تعمل اخي ، لان هذا ويندوز اكس بي لذلك لا مجال الا تعمل. ولاحظ ان هناك فيديو علي قناة عالم الكمبيوتر يشرح تشغيل هذه البرامج علي ويندوز 8 من خلال وضع التوافق.

    ردحذف
  6. السلام عليكوم شكرا على الشرح اخى اريد ان اسالك سوال لو سمحت ممكن رابط تحميل chrome OS :) يريت يكون الاصلى بتاع شركه جوجل او اعمل شرح ليه لو سمحت

    ردحذف
  7. برنامج vmwere افضل من vitrul box بمكانك تنزيل اي ويندز

    ردحذف
  8. اخي هل عندما اختار حجمهن من الرام عندي هل اخسر مساحة منها وهل اذا اردت حذف النظام الوينوز اكس بي نت النظام الوهمي هل ستعود مساحة الرام التي استخدمتها ام ستذهب سدا

    ردحذف
  9. اشكرك اخى مره ثانيه على اختيارك للموضوعات ولو كنت اتمنى اضافه فيديو للتوضيح اكثر

    ردحذف
  10. غير معرف4/17/2014 10:57 ص

    ممكن أخي التايم الدي تستعمله أو طريقة جعل تلك القائمة الافقية بهدا الشكل او بهدا اللو او اللون الاحمر http://im81.gulfup.com/96lMMS.png

    ردحذف
  11. شن حل هذه المشكلة في شاشة زرقاء "Your PC ran into a problem and needs to restart .we’re just collecting info,and then we’ll restart for you (50% complete) وفي الاسفل : if you’d to know <more you can search online for this error"ATTEMPTED_EXECUTE_OF_NOEXECUTE_MEMORE

    ردحذف
  12. غير معرف5/21/2014 6:10 ص

    أخي الكريم .هل تقصد أنه مع هذه النسخة لاخوف من الفيروسات ؟وهل يمكننا تجريب الباتشات والكراكات عليها بأمان ولن يتضرر النظام الفعلي؟

    ردحذف
  13. هذا الإكسبي مفعل ختي عام 2019 .

    ردحذف
  14. هو ليه البلوتوث مش بيشتغل فى win8.1

    ردحذف
  15. لايعمل على ويندوز 8

    ردحذف
  16. ممكن لو سمحت رابط تحميل windows xp sp3 نسخة iso اصلية من موقع مايكروسوفت او موقع موثوق وشكرا

    ردحذف
  17. لكن هل يمكن تشغيل الالعاب ايضا عليه

    ردحذف
  18. غير معرف3/15/2015 10:17 ص

    شكرا لكم

    ردحذف
  19. غير معرف3/15/2015 10:24 ص

    اواجه صعوبه بتحميل وندوز 7 . ممكن مساعده ؟

    ردحذف
  20. اواحه صعوبة بتشغل اللألعاب في ويندوز 7

    ردحذف
  21. عند فك الضغط ظهرت رسالة ان هذا المود مدعوم فقط على ويندوز7 وانا مثبت 8.1

    ردحذف
  22. Windows XP Mode for Windows 7 makes it easy to install and run many of your productivity programs that run on Windows XP directly from a computer that runs Windows 7
    هذا هو التعليق من على موقع مايكروسوفت بعد ما نزلت وعملت وسويت طلع ان الموضوع لويندوز 7 فقط وليس كما قلت انت

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد ، انا لم اوضح في الموضوع أن تقوم بالضغط مباشرة علي ملف الـ exe بل قمت بتوضيح خطوات محددة، يرجي منك الالتزام بها مع ملاحظة ان الويندوز المستخدم في الموضوع هو 8.1 وليس ويندوز 7 ولذلك الطريقة تعمل.

      حذف
  23. هو انا اقدر افتحو من ويندوز10

    ردحذف
  24. غريبه ...
    كل عذا الشرح والبرامج ؟؟؟ وفي موقع ميكروسوفت طريقة الاستعمال بس كذا

    Install Instructions


    Windows XP Mode installation:

    •Download the Windows XP Mode installer.
    •Double click on the installer and follow the instructions to complete the installation.


    Note:
    We recommend that you save a copy of the Windows XP Mode installer for future, to restore the Windows XP Mode environment. For example, you could burn the installer to DVD or save it to a backup media. If the files installed by Windows XP Mode gets corrupted or deleted, you will get an error while trying to start Windows XP Mode. You can then try reinstalling the Windows XP Mode using the installer that you have save

    ردحذف
  25. فقدت النسخه الااصليه بعد رىكفرى فهل يمكن استرجاعه

    ردحذف
  26. ازاى انسخها على فلاشة ولك جزيل الشكر ..

    ردحذف
  27. أخواني السلام عليكم
    لو محتاج أشغل الإكس بي مع ويندوز 10 هل نفس الطريقة تنفع ؟؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق