افضل برامج الكمبيوتر الجديدة لهذا الاسبوع [4/4/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كان من المفترض أن يتم نشر هذا الموضوع بالامس ولكن لاننا قمنا بالامس بنشر التحديث الاول لويندوز 8.1 ، لذلك تم تأجيل الموضوع الي أن يتم نشره اليوم. فمع شهر جديد وبرامج جديدة للاسبوع الاول من شهر ابريل. ودائما هناك المزيد من البرامج المميزة والراقية والتي تستحق دائما بأن نقوم باستعراضها لك في هذا الموضوع الاسبوعي علي مدونة عالم الكمبيوتر. لذلك وكالعادة كل عشاق البرامج ومهووسي الكمبيوتر وعشاق الجديد دائما لا تدعوا هذا الموضوع يفوتكم. فهناك برنامج لتحميل تحديثات الويندوز وهناك برنامج لانشاء نسخة احتياطية من ملفاتك الهامة واستعادتها والكثير من البرامج الاخري المفيدة.



افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج IObit PCtransfer



برنامج IObit PCtransfer هو برنامج جديد من الشركة المميزة IObit ومجاني تماماً. فالبرنامج يوفر لك امكانية انشاء نسخة احتياطية من الملفات الهامة علي جهازك في حالة الانتقال الي جهاز كمبيوتر اخر او اعادة تثبيت ويندوز. والملفات الهامة كالايميلات والمفضلة الخاصة بالمتصفح والملفات علي جهازك الاخري وكما سيتضح لك من خلال واجهه البرنامج حيث تحتوي علي الملفات التي سيتم انشاء نسخة احتياطية منها. كما أن البرنامج لا يحتاج الي تثبيت بل يعمل بدون تثبيت. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Bing Desktop



برنامج Bing Desktop هو عبارة عن برنامج صغير من مايكروسوفت لمحرك البحث الشهير بينج علي سطح المكتب ، بحيث يمكنك البحث عن اي شئ تريد بسهولة. فبدلاً من الدخول الي المتصفح ثم الدخول الي محرك البحث ثم البحث ، فيمكنك بسهولة ومن داخل اي برنامج علي جهازك او من سطح المكتب أن تقوم بكتابة ما تريد البحث عنه مباشرة. كما أن البرنامج يحتوي علي الفيديوهات الاكثر بحثاً وايضاص علي الصور الشهيرة في هذه اللحظة واحدث الاخبار ولكن بالتأكيد كل هذا ليس علي المستوي العربي بل علي المستوي العالمي وباللغة الانجليزية. ولكن يمكنك البحث بالعربية بدون مشاكل. ايضاً هناك بعض الخيارات المتاحة كتغيير لون البرنامج وايضاً تحكم اكبر. البرنامج جيد نوعاً ما لمحبي محرك البحث بينج وايضاً سيكون مميز لمن يبحث باللغة الانجليزية ، وهناك امكانية في البرنامج لوضع دول اخري كفرنسا والولايات المتحدة وبالتالي سيتم عرض الاشهر فيها بحثاً. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Driver Fusion



برنامج Driver Fusion هو برنامج لتحديث والبحث عن تعريفات لجهازك. فالبرنامج يقوم بفحص الاجهزة علي جهازك الغير معرفة ويتيح تعريفات لها وايضاً التعريفات القديمة والتي صدر تحديث لها يتيح لك تحميلها ايضاً. البرنامج به خواص للنسخة المدفوعة فقط كتحديث التعريفات ، وهذا ربما يجعل البرنامج غير مميزة ولكن في بعض الاحيان وبسبب المشاكل الكثيرة للتعريفات تحتاج الي تجربة جميع البرامج المتاحة فربما يفلح برنامج معك ، لذلك يجب أن يتواجد في القائمة علي امل أن يتم تحسينه مستقبلاً من حيث النسخة المجانية وايضاً التصميم الخاص بالبرنامج وواجهه المستخدم من حيث جعلها اكثر وضوحاً. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج WSUS Offline Update



برنامج WSUS Offline Update هو برنامج ليس بالجديد ولكن تم تحديثه حديثاً. فالبرنامج لا يحتاج الي تثبيت حيث يعمل بدون تثبيت. فيقوم البرنامج بتحميل التحديثات للويندوز الذي تريد سواء كان 8 او 7 او 8.1 ايضاً. فانت تقوم بتشغيل البرنامج ثم اختيار النسخة سواء كانت 32 بت او 64 بت وايضاً نوع الويندوز ثم تبدأ عملية تحميل التحديثات ويمكنك نقلها بعد تحميلها الي فلاش ميموري وتثبيتها علي اي جهاز كمبيوتر بدون اتصال انترنت. بعد انتهاء تحميل التحديثات تحتاج الي الدخول الي فولدر Client بداخل مسار البرنامج وتقوم بتشغيل ملف Update Installer ثم Start ليبدأ تثبيت التحديثات. فالبرنامج ممتاز لمن يريد الاحتفاظ بالتحديثات ومشاركتها ايضاً مع الاصدقاء ولاحظ انه دائما يمكنك تحميل التحديثات الجديدة الي جانب القديمة بحيث يمكنك الاحتفاظ بجميع التحديثات دائما وبشكل محدث لجميع اصدار الويندوز. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. غير معرف4/05/2014 11:18 م

    روعة اخي الفاضل ،، برامج تحفة حقا ،، بورك فيك

    ردحذف
  2. شكرا علي البرامج والي الامام

    ردحذف

إرسال تعليق