كيفية تدوير الفيديو المقلوب بسهولة وباكثر من برنامج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هناك العديد من البرامج التي يمكنك من خلالها قلب او تدوير الفيديو من العرض الي الطول او من اليمين الي اليسار بحيث تقوم بتدويره بشكل افقي او عمودي وكما تريد وبالنسبة التي تريد. فهناك برنامج VLC والذي يقوم بهذه المهمة من خلال العرض ، بمعني انه يمكنك مشاهدة الفيديو بعد التدوير فقط وبدون أن تقوم بتطبيق هذا الامر علي الفيديو اي بدون تعديل الفيديو. ويمكنك ايضاً استخدام برامج اخري للتعديل علي لافيديو وتدويره كما تريد سواء افقياً او رأسياً فبعض الفيديو يتم تصويرها بشكل خاطئ وتريد أن تقوم بعدل الفيديو وايضاً ربما تريد قلب الفيديو ليناسب استخدامك. دعونا نبدأ في شرح الطرق بشكل سريع.



1. تدوير الفيديو من خلال برنامج VLC

اولاً ان لم يكن لديك فيمكنك تحميله من خلال الموقع الرسمي ، ثم بعد ذلك تقوم بتشغيل البرنامج وتقوم بتشغيل الفيديو داخل البرنامج من خلال Open With او من سحب وافلات الفيديو او من خلال File ثم Open ثم اختيار الفيديو من جهازك. ثم تقوم بالضغط علي ادوات Tools ثم تأثيرات وفلاتر Effects and Filters من القائمة.



فتقوم الان بالانتقال الي نافذة Video Effects ثم تقوم بالضغط علي Geometry ثم تقوم بوضع علامة صح بجوار transform ثم تقوم الان باختيار القيمة التي تريد لتدوير الفيديو سواء 90 درجة او افقياً او رأسياً كما تريد.



والان كما تلاحظ يمكنك التحكم في تدوير ودرجة تدوير الفيديو ومشاهدة الفيديو الان بشكل صحيح وبدون مشاكل وكما تريد تماماً. اما اذا اردت تعديل الفيديو وتدويره وحفظ هذا الاعداد فتابع الطريقة التالية.

2. تدوير الفيديو من خلال برنامج Camtasia



يمكنك من خلال برنامج Camtasia أن تقوم بتدوير الفيديو ولكن بتحكم اكبر ، فيمكنك من خلال شاشة العرض الخاص بالـ Preview أن تقوم بتدوير الفيديو كما تريد ، فتقوم بالوقوف علي الفيديو فيظهر دائرتين ويمكنك من خلال هذه الدائرة ان تقوم بتدوير الفيديو كما تريد وكما تلاحظ في الصورة بالاعلي. كيفية انشاء فيديو بواسطة برنامج Camtasia - تحميل Camtasia Studio

3. تدوير الفيديو من خلال الموفي مايكر



برنامج المفوي مايكر علي الجهاز لديك يمكنك من خلاله ايضاً تدوير الفيديو بسهولة ، فتقوم بتشغيل البرنامج واختيار الفيديو داخل البرنامج ثم تقوم بالضغط علي ايقونة Rotate left 90 او Rotate Right 90 وبذلك يتم تدوير الفيديو كما تريد. وبعد ذلك تقوم بحفظ الفيديو من خلال Save movie واختيار الصيغة التي تريد حفظ الفيديو بها. موفي ميكر Essentials Movie Maker

4. تدوير الفيديو من خلال برنامج Freemake Video Converter



يمكنك استخدام برنامج Freemake Video Converter وتقوم بتشغيله وبعد ذلك تقوم باختيار الفيديو من جهازك ، وتقوم الان بالضغط علي ايقونة تعديل الفيديو بجوار الفيديو داخل البرنامج. ثم تقوم باختيار ايقونات تدوير الفيديو ثم تقوم بحفظ الفيديو بالصيغة التي تريد بدون مشاكل.

5. تدوير الفيديو من خلال برنامج Free Video Rotate



يمكنك من خلال برنامج Free Video Flip and Rotate والمتخصص في تدوير الفيديو ، حيث تقوم بتحميله وتثبيته ثم تقوم بتشغيله وتقوم باختيار الفيديو من جهازك ثم تقوم باستخدام ايقونات التدوير وستجدها بارزة في البرنامج ولا تحتاج الي شريط ثم تقوم بحفظ الفيديو علي جهازك بعد تعديله وتدويره.

تعليقات

  1. غير معرف2/26/2014 5:31 م

    برنامج vlc يثبت انه ليس فقط لعرض ملفات الفيديو .... لكن توجد فيه مميزات وخصائص كثيرة لايعلم بها الكثيرون تحتاج الى تدوينة خاصه به.... في النهاية لك الشكر اخ محمود على هذا الموضوع المفيد..

    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. طه محمد2/27/2014 9:29 ص

    اخي العزيز
    انا مشترك بالمدونه بالفيس وعبر البريد الالكتروني لارسال التحديثات ولكن عندما اضغط على الرساله (عنوان الموضوع)ليحولنا الى المدونه يوقف الجهاز وتأتي لوحه تقول ان جوجل كروم تعطل واضغط لاعود الى نفس الموضوع وايضا مثل الاول.
    هذا الامر له كام يوم فقط .
    هل هناك حل لهذه المشكله.
    وجزاك الله كل خير

    ردحذف
  3. مشكورين على هذه المعلومات الله يوفقكم لكل خير بحق محمد وال محمد

    ردحذف
  4. طه محمد2/28/2014 6:22 م

    اخي العزيز
    بالنسبه للبريد الالكتروني المعطل لجوجل كروم .
    لقد جربت ازالت تطبيق الجيميل بوضع عدم الاتصال ونجح ذلك والحمد لله.
    الظاهر ان المشكله كانت منه

    ردحذف
  5. غير معرف8/05/2014 6:27 م

    chokran

    ردحذف
  6. اخي العزيز شكرا لك ولكن عندي سوال بعد تدوير الفلم كما هو في رقم 4 اصبح الفديو صغير كيف اعرض الفلم بحجم الشاشة او اكبر شوية وشكرا لك

    ردحذف
  7. شكرا جزيلا .....فعلا انت عبقرى .... خالص تحياتى
    لانى تمكنت من حل مشكلتى ... اشكرك

    ردحذف
  8. جزاكم الله خيراً أستاذنا الفاضل
    البرنامج راااااااااائع جداً
    بمجرد سحب وإفلات المقطع المراد
    تعديله يظهر لى بطريقه صحيحه

    ردحذف
  9. شكرا البرنامج الاخير هو الافضل

    ردحذف
  10. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  11. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  12. كم انت كبير شكرا ألف شكر

    ردحذف
  13. مشغل يدعم هده الخاصية مسبقا 5kplayer

    ردحذف
  14. شكرا لك على المشاركة ، الطرق في المقال جيدة جدا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من البرامج التي يمكنك تجربتها أيضا، FFmpeg و Renee Video Editor Pro و Avidemux ، والتي رأيتها في مقال آخر(رابط: https://www.reneelab.cc/how-to-rotate-a-video-windows-10.html)، والخطوات بسيطة للغاية.

    ردحذف

إرسال تعليق