3 برامج للويندوز ربما لا تعرف بوجودها ويجب عليك أن تفعل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عشاق البرامج ومهووسي الكمبيوتر دائما يريدون المزيد ولا يكتفون من البرامج. فالبرامج المميزة دائما ما تلقي الاعجاب لدي الجميع خاصاً وان كانت توفر القيام بمهمة مميزة. وهناك الكثير من البرامج الغير معروفة للجميع خاصاً في عالمنا العربي بسبب ضعف المحتوي العربي بشكل خاص ، ولذلك نقوم دائما بعرض المزيد من هذه البرامج لجعلها معروفة لدي الجميع ويبقي لك حرية تجربتها من عدم تجربتها ، ولكن الامر الهام هنا هو ان تعرف ما الذي تقوم به هذه البرامج والمهام والخواص وبذلك يكون لك الاختيار في التجربة والاستخدام او عدم التجربة وانك غير مهتم بها ، ولذلك سنقوم من خلال هذا الموضوع بعرض 3 برامج ساحرة ومميزة وعالمية للويندوز ربما لا تعرف بوجودها ويجب عليك ان تفعل الان.



مواضيع اخري تهمك عن البرامج

1. برنامج XBMC



برنامج XBMC هو عبارة مركز للميديا علي جهازك ، فهو برنامج مجاني يعمل علي الويندوز واللينكس والابل وغيرها. حيث يمكنك من خلاله تشغيل ومشاهدة الافلام والفيديو والاستماع للمقاطع الصوتية وايضاً تصفح ومشاهدة الصور التي تريد ، وكل هذا علي كامل الشاشة ، حيث ان البرنامج مركز للميديا يعمل بكامل الشاشة وكانة جهاز منفصل. كما أن هناك الاضافات المتعددة والتي يمكنك من خلالها مشاهدة التلفاز بدون تقطيع وبشكل مميز وايضاص يمكنك من خلال البرنامج مشاهدة مواقع المشاهدة الاون لاين كاليوتيوب من داخل البرنامج وبكامل الشاشة. ( تحميل البرنامج )



كما تلاحظ فالبرنامج متكامل ، تشغيل لكافة انواع الصيغ سواء الصور او الفيديو او الصوتيات. فيمكنك من خلاله أن تقوم بتشغيل كل ما تريد في عالم الميديا ، وايضاً هناك اضافات لتشغيل قنوات التلفاز وغيرها من الاضافات الاخري مع امكانية تغيير شكل البرنامج كما تريد والاختيار بين العديد من الاشكال. بالتأكيد البرنامج يمتلك شهرة عالمية ويستحق التجربة.

2. برنامج MusicBee



برنامج MusicBee هو برنامج متخصص لتشغيل الموسيقي والملفات الصوتية ومتوفر في نسخة للتثبيت ونسخة اخري تعمل بدون تثبيت. فاذا قمت بانشاء فلاش ميموري من الملفات الصوتية فيمكنك اضافة هذا البرنامج الي الفلاش ميموري لادارة هذه الملفات وتشغيلها من الفلاش ميموري مباشرة. فمن خلال البرنامج يمكنك تشغيل الملفات الموسيقية والعثور اون لاين مباشرة علي معلومات عنها وكلمات الاغنية والبوستر وكل هذه الامور. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج HandBrake



برنامج HandBrake هو برنامج مجاني ويقوم بتحويل صيغ الميديا من اي صيغة الي الصيغ المعروفة لدي الجميع بسرعة وسهولة ، كما ان البرنامج يمتلك مجموعة من الاعدادات الجاهرة لكل صيغة من تحديد الجودة لافضل حجم ، فلن تحتاج الي ضبط الاعدادات لانها بالفعل متوفرة وحسب الجهاز الذي تريد استخدام الصيغة عليه. كما ان البرنامج يقوم بدمج الترجمة مع الفيلم اثناء تحويل الصيغة. بالاضافة الي مجموعة من الادوات والفلاتر للتعديل علي الفيديو ايضاً. بالاضافة الي امكانية تحويل اكثر من ملف في نفس الوقت ومرة واحدة. ( تحميل البرنامج )
[Image: Flickr]

تعليقات

  1. البرنامج الأول رائع وجربتوا من فترة مشان قنوات الجزيرة الرياضية وكانت تعمل بشكل جيد
    والبرنامجين الاخرين يستحقوا التجرييب شكراً لك

    ردحذف
  2. لو سمحت هو البرنامج الاخير لما بدمج الترجمة العربى مع الفيلم بتشتغل عربى ولا لأ و شكراً

    ردحذف
  3. تسلم ايدك على البرامج الرائعة ، وموقعكم من المواقع المتميزة على الساحة .. شكراً لك

    ردحذف
  4. لم اتمكن من التنزيل على الكمبيوتر ترسل لى بيان بانه باسم مزيف عليك كتابة الاسم والعائلة واللقب والرقم التسلسى وهذا مكرر غالبا فى كل البرامج المجانية التى ترسلها ما الحل ؟

    ردحذف
  5. hesham selim
    الامر بالكامل يتعلق بالترميز الخاص بملف الترجمة العربية ، يمكنك اضافة الترجمة يدوياً الي البرنامج من خلال نسخة من ملف الترجمة. وقم بالتجربة ايضاً علي فيديو قصير قبل التطبيق علي الفيلم.

    عبد الباقي محمد
    قم بحذف برنامج انترنت داونلود مانجر لان الفترة التجريبية قد انتهت

    ردحذف
  6. شكرا على هذه البرامج المتميزة.
    و أسمح لى ببعض الأضافات على ما كتب ::
    - برنامج XBMC يعتبر بديل قوى و ممتاز ل Windows Media Center و هو معروف جدا لمالكى اجهزة XBox ،، و يعتبر مركز ملتيميديا كامل و بالذات لتنظيم و عرض الفيديو بكل الصيغ.
    - برنامج MusicBee (لتنظيم و تشغيل) الملفات الصوتية، و هو مفيد جدا للذين لديهم عدد كبير من الملفات الصوتية.

    ردحذف
  7. السلام عليكم ...
    بخصوص البرنامج رقم (1) و كذالك رقم (3) فهل هي تدعم اللغة العربية أو هل لها نسخ معربة ..

    ردحذف
  8. شكرا جزيلا لكم

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني لو سمحتوا في معي مشكلة بسيطة عن لوحة اللمس في الكمبيوتر
    طبعاً انا مره ضغطت على اختصار FN-F5
    ولسوء الحظ اني ماكنت عارف ايش معناه هذا الاختصار فتوقفت لوحة اللمس عن العمل تماماً
    .. ومن ثم ذهبت للاعدادات Control panel-mouse-synaptics
    ومن ثم ضغطت على شئ عملّي للجهازRestart
    والى حد الان ماأعرف ايش الي ضغطته ..؟؟
    بس الاهم انه بعد ما أعاد تشغيل الجهاز اشتغلت لوحة اللمس ..لكن طلع ان البرنامج synaptics مش موجود
    وانني مثلاً لو كُنت اشتي أعمل تكبير لصوره او تصغيرمن لوحة اللمس ماأقدر ....
    فالمهم انني بحثت ع البرنامج synaptics من النت ونزلته ...
    لكن عندما أشتي أعمل له تثبيت يطلع لي Install failed فأرجوا الافااااده ..

    ردحذف

إرسال تعليق