البرامج الاكثر تميزاً لهذا الاسبوع [31/1/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ودائما هناك المزيد من البرامج المميزة لكل اسبوع ، ولكن وكما اشرنا من قبل فهذه الفقرة ليس لها موعد محدد ، فلم نعتد علي طرح برامج لا قيمة لها او بلا فائدة ، وهذا ما يجعلنا ننتظر لحين صدور برامج مميزة وجديدة لكي نقوم بعرضها لكم ، فيمكن استعراض الف برنامج اسبوعياً جديد ولكن للحصول علي برنامج واحد مميز يتطلب الامر الكثير من الجهد ، ولذلك فلدينا هذا الاسبوع مجموعة من البرامج المميزة التي تم اصدارها حديثاً او عبارة عن اصدارات حديثة من بعض البرامج الغير معروفة بالنسبة للجميع وبذلك تعتبر جديدة كلياً ، لانه في الواقع البرنامج الجديد هو الجديد بالنسبة لك. وفي ختام هذا الاسبوع لدينا 6 برامج تقوم بمهام مميزة وتعتبر برامج تستحق التجربة ولذلك سنقوم بالقاء الضوء عليها وترشيحها لك لتجربتها.

افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج Microsoft WorldWide Telescope



برنامج Microsoft WorldWide Telescope هو برنامج مجاني من مايكروسوفت لمشاهدة الفضاء الخارجي ، والبرنامج بالتأكيد ليس بالجديد ولكن هناك اصدار جديد خاص به وصدر هذا الاسبوع. فمن خلال البرنامج يمكنك تحويل جهازك الي تيليسكوب وهمي وتقوم بمشاهدة الفضاء بصور واضحة ورائعة وبجودة مذهلة. فيمكنك مشاهدة القمر والكواكب وبالتأكيد المصدر لكل هذا هو وكالة ناسا المعروفة. فيمكنك أن تذهب في رحلة الي الفضاء وانت في منزلك من خلال هذا البرنامج ومشاهدة صور لما تريد في الفضاء وتقوم بالتجول كما تريد. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج LibreOffice



برنامج LibreOffice هو البرنامج البديل والمعروف للجميع كبرنامج بديل للاوفيس Microsoft Office ، وقد تم اطلاق اصدار جديد للبرنامج خلال هذا الاسبوع ، فالبرنامج متوفر للماك واللينكس والويندوز بالتأكيد. وهو مجاني تماماً مفتوح المصدر. فالبرنامج عبارة عن بديل مجاني تماماً لمجموعة الاوفيس من الورد والاكسيل وغيرها ، واعتقد أن البرنامج به مميزات اضافية ايضاً ، لذلك فهو يستحق التجربة حتي وان كنت تمتلك برامج الاوفيس. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Tablacus Explorer



برنامج Tablacus Explorer هو برنامج جديد لادارة الملفات علي الكمبيوتر وبديل للـ Windows Explorer علي الويندوز ولكنه يتميز بخاصية النوافذ Tabs والتي لعلك تعرفها بالفعل من خلال استخدام متصفحات الانترنت. كما أن البرنامج يعمل بدون تثبيت وايضاً يحتوي علي امكانية التعديل والاضافات وغيرها حتي تجعل البرنامج مناسب لك ، وهذا بالاضافة الي أن حجم البرنامج صغير جداً ولا يتجاوز الـ 1 ميجا. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج PrivaZer



برنامج PrivaZer يدعم العربية وهو عبارة عن برنامج يقوم بحماية الخصوصية لديك ، فجميع الانشطة التي تقوم بها علي الكمبيوتر يتم تخزينها ولكن من خلال هذه الاداة يمكنك حذفها بشكل كامل والحفاظ علي خصوصيتك. كما ان البرنامج لا يحتاج الي تثبيت او يمكنك ايضاص تثبيته حسب ما تريد. فالبرنامج سيقوم بالفحص ويقوم باستعراض ما يجب حذفه والاماكن من الكوكيز ورسائل المتصفح والهيستوري وغيرها من الامور. وبما ان البرنامج يدعم العربية وباللغة العربية فلن يحتاج الي شرح وسهل الاستخدام ، حيث تقوم بتحديد ما تريد فحصه وحذفه ويقوم البرنامج باتمام المهمة. ( تحميل البرنامج )

5. اصدار جديد من Malwarebytes Anti-Malware 2



برنامج Malwarebytes Anti-Malware 2 هو الاصدار الجديد والتجريبي من الاداة التي قمنا باستعراضها من قبل ونصحنا باستخدامها ، حيث نصحنا باستخدام برنامج Avast مع برنامج Malwarebytes لحماية افضل ، والان وخلال هذا الاسبوع فتم اصدار الجيل الجديد من البرنامج باصدار تجريبي. فالبرنامج يوفر لك الان حماية اكبر ولكن هذا الاصدار سيكون مدفوع فيما بعد ذلك وبعد انتهاء الفترة التجريبية ولكن حالياً يمكنك استخدامه مجاناً. ( تحميل البرنامج ستجد الرابط للتحميل وايضاً السيريال المجاني من الشركة )

6. برنامج Sysinternals Suite



برنامج Sysinternals Suite هو برنامج لفهم واصلاح مشاكل الكمبيوتر من خلال مجموعة من الادوات ، فالبرنامج عبارة عن مجموعة من ادوات الويندوز لاكتشاف المشاكل في ملف واحد وواجهه واحدة. فيمكنك استعراض العمليات التي تتم علي الكمبيوتر ومصدرها ايضاً. وهناك اداة للبرمجيات الخبيثة واداة لكشف انواع محددة من البرمجيات الخبيثة وايضاً عرض اتصال الانترنت ومعلومات عن الاتصال ، فالحزمة تحتوي علي اكثر من 66 برنامج في ملف واحد بمساحة صغيرة. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. سلام عليكم انا لدي غوغل ايرث و لكن يحتوي صور قديمة كيف استطيع ان استخدم صورا" جديدة ؟؟ مع العلم اني استخدم احدث اصدار
    ارجو الرد

    ردحذف
  2. zizo mizo
    الصور يتم تحديثها من خلال الشركة ولا يمكن تحديثها يدوياً ، ويجب استخدام احدث اصدار من البرنامج دائماً.

    ردحذف
  3. مجموعة برامج أكثر من رائعة و في الحقيقة أعجبني برنامج PrivaZer كثيرآآ شكرآآ :)

    ردحذف
  4. مجموعة برامج ولا اروع شكرا على المجهود

    ردحذف

إرسال تعليق